عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 29,585,599
عدد مرات النقر : 2,115
عدد  مرات الظهور : 29,585,645
قناة حريب بيحان " يوتيوب "
عدد مرات النقر : 570
عدد  مرات الظهور : 29,586,447مركز تحميل منتديات حريب بيحان
ينتهي : 20-04-2022
عدد مرات النقر : 1,805
عدد  مرات الظهور : 27,992,310

عدد مرات النقر : 2,829
عدد  مرات الظهور : 29,384,386
آخر 10 مشاركات
خواطر ابورامي (الكاتـب : - المشاركات : 13 - المشاهدات : 100 - الوقت: 05:23 AM - التاريخ: 04-05-2020)           »          صباحيات ابورامي (الكاتـب : - المشاركات : 7 - المشاهدات : 67 - الوقت: 05:19 AM - التاريخ: 04-05-2020)           »          دعوه (الكاتـب : - المشاركات : 0 - المشاهدات : 2 - الوقت: 05:16 AM - التاريخ: 04-05-2020)           »          لهيب الشوق (الكاتـب : - المشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 03:03 AM - التاريخ: 04-05-2020)           »          مقتل عدد من القاده في معسكر كوفل بمارب (الكاتـب : - المشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 11:18 PM - التاريخ: 04-04-2020)           »          اللامبالاة ~ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 4 - المشاهدات : 29 - الوقت: 10:38 PM - التاريخ: 04-04-2020)           »          ابــــوي تــــــاج ونــــــــــور (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 3 - المشاهدات : 30 - الوقت: 10:33 PM - التاريخ: 04-04-2020)           »          جوهرتنا الغاليه مليار مرحب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 3 - المشاهدات : 31 - الوقت: 09:57 PM - التاريخ: 04-04-2020)           »          ♥♥♥ دخل مزاآاجي♥ْْ♥♥ وعاآاجبني♥♥♥ ‏( (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 57 - المشاهدات : 3714 - الوقت: 09:44 PM - التاريخ: 04-04-2020)           »          مسائل والغاز ؟؟ متجدد (الكاتـب : - المشاركات : 17 - المشاهدات : 109 - الوقت: 09:36 PM - التاريخ: 04-04-2020)


الإهداءات


 

 

عـودة للخلف   منتدى حريب بيحان > الأقسام العامة > النقاش السياسي والمقالات السياسية
 

 


النقاش السياسي والمقالات السياسية افكار واراء بإقلام اعضاء المنتدى ..


من هو الشيخ

افكار واراء بإقلام اعضاء المنتدى ..


من هو الشيخ

بسم الله الرحمن الرحيم متى نقول شيخ كلمة شيخ كثيرمانسمعها وكثير من يحب ينادي بها هل الشيخ هو من توارث المشيخه عن ابيه وجده

الرد على الموضوع

 

 

 
LinkBack خيارات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
#1  
قديم 08-16-2012, 04:51 AM
قيصـــــر شبــوه غير متصل
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 7
 تاريخ التسجيل : Aug 2011
 فترة الأقامة : 3160 يوم
 أخر زيارة : 01-31-2014 (05:00 PM)
 المشاركات : 849 [ + ]
 تقييم العضوية : 10
 معدل التقييم : قيصـــــر شبــوه is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي من هو الشيخ




بسم الله الرحمن الرحيم

متى نقول شيخ


كلمة شيخ كثيرمانسمعها وكثير


من يحب ينادي بها

هل الشيخ هو من توارث المشيخه عن ابيه وجده وان لم

يستحق تطلق عليه هذه الكلمه

هل كلمة شيخ فقط للقبيله والساده والاشراف والفقراء

ولايجوز اطلاقها على باقي فئات المجتمع

ولو كنت تستحقها اكثر من غيرها


لكرم اخلاقه وصدقها ونبلها


لفت نظري للموضوع

اعتراض احد الاعضاء على كلمة شيخ


لشخص ربما اشرف من الف شيخ من مشايخ

المسميات النتوارثه والمتهالكله


الشيخ هو من شيخ نفسه بصدقه واخلاصه

وكرمه

هو من وقف الى جانب الضعفاء والمساكين

والمحتاجين

هو من يمد يد العون والمساعده

ولا ينتظر كلمة شكر بل ينظر الاجر والثواب من الله


الشيخ هو من يكد وياكل من عرقه

وليس من ياكل من اموال حرام بنهب وسرق

ورشوه ووظايف لايستحقها

هو وامثاله

دمتم بخير

وعيدكم سعيد مقدماً

lk i, hgado hgw]n





الرد باقتباس
قديم 08-16-2012, 05:20 AM   #2


طاش غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 01-06-2020 (11:59 PM)
 المشاركات : 11,157 [ + ]
 تقييم العضوية :  538
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 13
تم شكره 38 مرة في 29 مشاركة
الإفتراضي



[align=center]
أولاً كل عام وأنت بألف خير ..

ثانياً أسمح لي أقولك الحمد الله على السلامه . ياشيخ " منتدى حريب بيحان "

لايمكن نقفز وننكر واقع ونسحب أحقية من كان الشيخ أبيه وجده ونقول الشيخ من شيَخ نفسه ..

وحبيبنا ابوهزاع ماقصر في المشايخ لو كل شيخ شاف موضوعه حط العمامه على باب المنتدى ..
ولاتبعنا قاعدة الشيخ من شيخ نفسه فلن يقبل كل واحد الا ان يقال له شيخ ..
[/align]


 


الرد باقتباس
قديم 08-16-2012, 10:31 AM   #3
[" كاتب مميز "]


العاقل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 634
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 01-17-2013 (09:13 PM)
 المشاركات : 267 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي



الشيخ

في أصل اللغه لقب أو مسمى تعريفي يطلق على الرجل الكبير في العمر

أما في زماننا الحاضر فأصبحت تطلق على كبير وسيد قومه كشيوخ القبائل

وأيظاَ أصبحت تطلق على العلماء ورجال الدين

وفي اليمن الكل أصبح شيخ وما أسهل الحصول على بطاقة شيخ أو جواز سفر شيخ

وأنا من وجهة نظري أن الشيخ هو من أخذ مكارم الأخلاق وفرض حبه بين الناس وسعى للاصلاح بين الناس


فأفعاله وما يقوم به من أعمال ومن مواقف هي التي تجعله كبير وشيخ وسيد وتجعل كلمتة مسموعه بين الناس


( وأقول من هذا المنبر لجميع المشائخ وأبناء المشائخ والعقال ولكل من ورث كبارة وسيادة قومه أباَ عن جد

ولكل من أخذها بحكمتة وحنكته وبمراجله وهي ليست لا لأبية ولا لجده عليكم أن تخدموا وطنكم وأبناء وطنكم

فأملنا في الله ثم فيكم كبير وستبقون كبار وأنتم خيارنا )

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( خياركم في الجاهلية خياركم في الإسلام )


 


الرد باقتباس
قديم 08-16-2012, 07:49 PM   #4


الصورة الشخصية لـ وادي العوهل
وادي العوهل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 555
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 02-22-2014 (05:51 PM)
 المشاركات : 2,137 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي



*
ليس شيخ من زج ربعه في مشاكل وثار
وليس شيخ من استلم بطاقة مشيخ
وليس الشيخ من كثرة فلوسه واصبح يبذر بها وجارة جوعان

الشيخ كما قال المثل الصبي من قال انا
اما ان يكون شيخ علم
او شيخ معرفه لربعه لطريق الصلاح وليس لطريق الشر

ولاكن حسافة لم يبقى سواء مشائخ قله بهذه الصفات

ففي مجتمعنا اصبح اسم شيخ اكثر مايطلق على شيخ المال


شكراً لك اخي قيصر شبوة
والف الحمد لله على السلامه وكل عام وانت بالف الف خير





 


الرد باقتباس
قديم 08-18-2012, 11:59 PM   #5


مخرف قبل حلة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 902
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : 08-26-2012 (05:42 AM)
 المشاركات : 14 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي



موضوعك زين يا وليدي جبت الوجع يا وليدي اللي مضيع اليمن واهله ...
شعب اليمن يا وليدي من بركات الوحده صار 99% شيوخ و1% الرعيه الليهم المخرفين واليانكو
زمان يا وليدي كان يقال على زمن جدي وجدك خادم القوم سيدهم واليوم صار من كبر جيبه سيدهم
زمان يا وليدي كان الواحد يشرد من الشيخه لانها واجب والتزام وخدمه ومغرم واليوم يتنافسون عليها تلاقي في البيت الواحد اكثر من شيخ .
وانصحك يا وليدي اشرد عنها اليوم لان من شاخ اليوم كان امام ظالم لا يحكم بشرع الله ولا رسوله لا يبا شرع الطاغوت يعني شرع واحد معرق منتف فوق شرع الله شيوخ اليوم شيوخ دعاه لباب حهنم فاشرد وانج بنفسك .


 


الرد باقتباس
قديم 08-19-2012, 12:17 AM   #6


الصورة الشخصية لـ هاشمي
هاشمي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 78
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 أخر زيارة : 06-11-2014 (10:18 AM)
 المشاركات : 2,574 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي



[align=center]سيدي
قيصـــر شبــــوه

كثير من الكلام نسمعهو عن مشايخ او ما يشابه ذالك ولا كن يجب ان لا تجحدو احد ففي مشايخ
يستحقو هذا القب بكل معانيه وكذالك في مشايخ للاسف اسم زئف
وانا هنا اقول لكم ان الشيخ من شيخ نفسه
عفوآ خصوصآ وهذا التعبير لكلمة شيخ غير صحيحه
فهي تطلق على الطاعن في السن او عالم الدين

ولك خالص ودي[/align]


 


الرد باقتباس
قديم 08-20-2012, 02:28 PM   #7


يمني وفتخر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 544
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 10-19-2012 (02:19 AM)
 المشاركات : 17 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي



عمر بن الخطاب رضي الله عنة بعد ان تولى الخلافة بعد موت ابو بكر جمع ابناة وحدثهم قائلاً انا عمر بن الخطاب ولاكني شخصيتي شخصية اي مسلم قال لاالله الا الله لا فرق بيني وبين اي مسلم فلا يخطر في بالكم فمشوا في الارض قبقية الخلق لا يلتفت اليكم النضر لا بكبر ولا غطرسة ولا انكم اولاد الخليفة .وكان يهددهم رضي الله عنة

اما قبيلتنا الحالية فتحصل ابا المشائخ او المسؤلين يتفاخر وكانة ابن 9 وبقة الخلق ابنا شهرين ولو تجادلت معهم في النقاش لرايتة يجيب عليك المشيخة لي ولا ابي من وراء جدي


 


الرد باقتباس
قديم 08-20-2012, 06:17 PM   #8


الصورة الشخصية لـ ناجي ابوشرمه
ناجي ابوشرمه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 896
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : 12-16-2015 (12:32 AM)
 المشاركات : 204 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي



[align=center]مشكور اخي على الموضوع

الشيخ هو من يئثر الخير على نفسه لصالح المسلمين

هو من يقوم بحل المشاكل بين افراد قبيلته بالحق

هو من يعين المظلوم على الظالم

هو من يآخذ حق الضعيف من القوي

هو من يسخر وقته لمصلحة منطقته وازدهارها

هو منيحكم بشرع الله بين المتخاصمين[/align]


 


الرد باقتباس
قديم 08-20-2012, 09:53 PM   #9


الصورة الشخصية لـ ابو هزاع
ابو هزاع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 132
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 أخر زيارة : 09-16-2013 (11:43 PM)
 المشاركات : 1,024 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي



إقتباس:
إقتباس من مشاركة طاش ماطاش مشاهدة المشاركة
[align=center]
أولاً كل عام وأنت بألف خير ..

ثانياً أسمح لي أقولك الحمد الله على السلامه . ياشيخ " منتدى حريب بيحان "

لايمكن نقفز وننكر واقع ونسحب أحقية من كان الشيخ أبيه وجده ونقول الشيخ من شيَخ نفسه ..

وحبيبنا ابوهزاع ماقصر في المشايخ لو كل شيخ شاف موضوعه حط العمامه على باب المنتدى ..
ولاتبعنا قاعدة الشيخ من شيخ نفسه فلن يقبل كل واحد الا ان يقال له شيخ ..
[/align]

هلا بالاخ طاش ماطاش

انا ماقلت في المشايخ ياغالي شي من عندي او معاده لهم اوووو

ولكن ماقلت الاماشفت بعيني وسمعته وتاكدت منه ولم اورد الا القليل

وما خفي كان اعظم

ولا حطو العمامه ابركها من ساعه اقل شي ستهداء المشاكل

اخي طاش هناك شخص من بيحان ليس شيخ ولا من بيت مشيخه

وليس قبيلي اسمه الاستاذ عبدالله كورش لعل البعض يعرفه اوسمع به

مايقوم به هذا الانسان من اصلاح بين الناس في مشاكل كثيره ولايعلنها

يعادل مايقوم به مشايخ المصعبين مرات عديده

ولاياخذ عدلات ولاقباضه يبتغى بها وجه ربه


بل اقسم لك بالله قضاياء قتل من سنوات استطاع ان يجمع بين

متخاصمين والمسامحه بينهم وانهاءها والى الابد

دمت بخير طاش وكل عام وانت بصحه وسعاده والجميع


 


الرد باقتباس
 

 

الرد على الموضوع

Bookmarks

الكلمات الدلالية (Tags)
من, الصدى, هو


Currently Active Users Viewing This Thread: 1 (0 members and 1 guests)
 
خيارات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
ابحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم

قوانين المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



جميع الأوقات GMT +3. الساعة الآن 06:18 AM.


.
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Slide Carousel Ads Hack By PrDevel Via Med Chouaib V 1.0.0.

تصميم: شبكة هابى ديزاين لخدمات التصميم

 


Search Engine Friendly URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65