عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 29,558,511
عدد مرات النقر : 2,113
عدد  مرات الظهور : 29,558,557
قناة حريب بيحان " يوتيوب "
عدد مرات النقر : 570
عدد  مرات الظهور : 29,559,359مركز تحميل منتديات حريب بيحان
ينتهي : 20-04-2022
عدد مرات النقر : 1,805
عدد  مرات الظهور : 27,965,222

عدد مرات النقر : 2,826
عدد  مرات الظهور : 29,357,298
آخر 10 مشاركات
صـبـــاحكم سكــر // مســـاؤكم ورد معطر (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 1011 - المشاهدات : 37873 - الوقت: 01:30 PM - التاريخ: 04-03-2020)           »          شاركونآ جميعآ ❤🌼 (الكاتـب : - المشاركات : 6 - المشاهدات : 39 - الوقت: 01:27 PM - التاريخ: 04-03-2020)           »          مسائل والغاز ؟؟ متجدد (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 9 - المشاهدات : 40 - الوقت: 01:24 PM - التاريخ: 04-03-2020)           »          مستجدات كورونا" تغطية مستمرة" (الكاتـب : - المشاركات : 101 - المشاهدات : 268 - الوقت: 11:35 AM - التاريخ: 04-03-2020)           »          "الأطفال" زينة الحياة(متجدد) (الكاتـب : - المشاركات : 27 - المشاهدات : 215 - الوقت: 10:46 AM - التاريخ: 04-03-2020)           »          خواطر ابورامي (الكاتـب : - المشاركات : 12 - المشاهدات : 95 - الوقت: 05:59 AM - التاريخ: 04-03-2020)           »          معنى السعادة "من أروع ماقرأت" (الكاتـب : - المشاركات : 0 - المشاهدات : 4 - الوقت: 05:54 AM - التاريخ: 04-03-2020)           »          صباحيات ابورامي (الكاتـب : - المشاركات : 6 - المشاهدات : 60 - الوقت: 05:47 AM - التاريخ: 04-03-2020)           »          الإداري أبو أحمد تهانينآ لك ●○ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 5 - المشاهدات : 58 - الوقت: 05:26 AM - التاريخ: 04-03-2020)           »          وأكثر ما يزيد الوَرد حُسناً (الكاتـب : - المشاركات : 6 - المشاهدات : 25 - الوقت: 10:17 PM - التاريخ: 04-02-2020)


الإهداءات


 

 

عـودة للخلف   منتدى حريب بيحان > الأقسام العامة > النقاش السياسي والمقالات السياسية
 

 


النقاش السياسي والمقالات السياسية افكار واراء بإقلام اعضاء المنتدى ..


الهوية اليمنية

افكار واراء بإقلام اعضاء المنتدى ..


الهوية اليمنية

الهوية اليمنية...وجذور تسميتها سميت اليمن بهذا الاسم لأسباب عدة، فمنذ بناء الكعبة المشرفة على يد أبو الأنبياء إبراهيم الخليل وابنه إسماعيل عليهما السلام أخذ يطلق على يمين الكعبة

الرد على الموضوع

 

 

 
LinkBack خيارات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
#1  
قديم 10-25-2011, 01:36 AM
الجنرال غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 138
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 فترة الأقامة : 3103 يوم
 أخر زيارة : 01-27-2012 (02:38 PM)
 المشاركات : 9 [ + ]
 تقييم العضوية : 10
 معدل التقييم : الجنرال is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي الهوية اليمنية




الهوية اليمنية...وجذور تسميتها

سميت اليمن بهذا الاسم لأسباب عدة، فمنذ بناء الكعبة المشرفة على يد أبو الأنبياء إبراهيم الخليل وابنه إسماعيل عليهما السلام أخذ يطلق على يمين الكعبة (أي جنوبها) اليمن وعلى يسار الكعبة (أي شمالها) الشام، ولذلك سمي الركن الجنوبي للكعبة بالركن اليماني، وهذا شرف لليمن أن يرتبط اسمها ببيت الله الحرام. كما أن النقوش السبئية ذكرت اليمن بلفظ (يمنات)، وكلمة اليمن تعني عند العرب بلاد البركة، أي بلاد الخير الكثير الذي لا ينقطع، وهذا ينطبق على أرض اليمن التي اشتهرت بتجارة المواد التي تستخدم في الطقوس الدينية القديمة مثل البخور واللبان. كما أن الله سبحانه وتعالى كرمها في سورة سبأ بقوله: "بلدة طيبة ورب غفور". كما أن الهوية اليمنية ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم في أكثر من موضع سنتناولها لاحقاً.
وتعتبر اليمن من أقدم الحضارات وأقدم بقاع الأرض التي عاش فيها الإنسان ونقطة التجمع والانطلاق الأولى للهجرات البشرية إلى بقاع مختلفة من الكرة الأرضية، آسيا وجزر المحيط الهندي وشمال الجزيرة العربية وشمال أفريقيا.
كما أن المؤرخون العرب والغربيين يجمعون على أن اليمن أرض العرب الأولى، أي العرب البائدة (عاد وثمود) والعرب العاربة، وشعب اليمن من الشعوب السامية وهو أصل الجنس العربي، واليمنيون هم أول من تكلم باللسان العربي، والقبائل اليمنية من أشهر القبائل العربية. وورد في القرآن الكريم ذكر بعض المناطق اليمنية وشعوبها القديمة كإرم، وعاد، وثمود والأحقاف، وسبأ....كل هذه الحقائق الحضارية والتاريخية تكون الهوية اليمنية التي يعتز بها كل يمني من جنوب الوطن إلى شماله ومن شرقه إلى غربه.








التوقيع
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

hgi,dm hgdlkdm





الرد باقتباس
قديم 10-25-2011, 01:54 AM   #2


الصورة الشخصية لـ بيحان
بيحان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 02-11-2020 (09:01 PM)
 المشاركات : 9,692 [ + ]
 تقييم العضوية :  69
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 4 مرة في 4 مشاركة
الإفتراضي





الهوية اليمنية جذور ضاربه في التاريخ "
وهي ليست وليدة اليوم ولا الامس
ولكن ما يؤسفك على واقع الحال اليوم هو ما نحن عليه بفعل سلوك وتخبط هذا النظام الذي جعلنا لانزال في التاريخ ولم نتعدآه الى الحاضر ناهيك عن النظر في المستقبل ؟


كل التقدير والشكر اخي الجنرال


 


الرد باقتباس
قديم 10-25-2011, 02:16 AM   #3


الصورة الشخصية لـ ابو سفيان
ابو سفيان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 03-31-2015 (01:05 PM)
 المشاركات : 254 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي



الاخ بيحان ابشرك انه كل ما ضاقت يقترب الفرج

ان شاء الله نشوف بلاد اليمن ترجع اليمن السعيد

اعتقد ان اسم اليمن اطلق الاسم نسبه الي اليمن والخير الكثير

والركن سمي بركن اليماني لانه اتجاه اليمن جنوب الكعبه حتى الرياح الجنوبيه كان يطلق عليها اسم اليمانيه

الجزيره العربيه كان شرقيها يسمى بلبحرين وشمالها اشام وجنوبها اليمن ووسطها لم تكون فيه دوله او حضاره كانت قبائل بدويه


 


الرد باقتباس
قديم 10-25-2011, 02:24 AM   #4


الصورة الشخصية لـ بيحان
بيحان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 02-11-2020 (09:01 PM)
 المشاركات : 9,692 [ + ]
 تقييم العضوية :  69
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 4 مرة في 4 مشاركة
الإفتراضي



إقتباس:
إقتباس من مشاركة ابو سفيان مشاهدة المشاركة
الاخ بيحان ابشرك انه كل ما ضاقت يقترب الفرج

ان شاء الله نشوف بلاد اليمن ترجع اليمن السعيد

اعتقد ان اسم اليمن اطلق الاسم نسبه الي اليمن والخير الكثير

والركن سمي بركن اليماني لانه اتجاه اليمن جنوب الكعبه حتى الرياح الجنوبيه كان يطلق عليها اسم اليمانيه

الجزيره العربيه كان شرقيها يسمى بلبحرين وشمالها اشام وجنوبها اليمن ووسطها لم تكون فيه دوله او حضاره كانت قبائل بدويه

بشرك الله بالجنة "

وهذا ما نتمناه ،

مداخلتك غنية بما تحتويه من معلومات "

كل التقدير والشكر ابوسفيان "


 


الرد باقتباس
قديم 10-25-2011, 06:05 AM   #5


الصورة الشخصية لـ ابو هزاع
ابو هزاع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 132
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 أخر زيارة : 09-16-2013 (11:43 PM)
 المشاركات : 1,024 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي



تعريف الهوية هي مجموع السمات والخصائص المشتركة التي تميز أمة أو مجتمع أو وطن معين عن غيره، يعتز بها وتشكل جوهر وجوده وشخصيته المتميزة
من خلال التعريف بالهويه الاغلب ذهب للموضوع من ناحيه تاريخيه بحته
اما الهويه فهي الاصل في الجنس الواحد والثقافه والغه والعادات والتقاليد
وغيرها
بدون تعصب من احد فيما مضى دخل على اليمن دخلا كثير على مر التاريخ واختلطو باليمنين وتزوج وجلبو معهم عادات وتقاليد
دخيله مثلا احتل اليمن الاحباش وايضاء سيف بن ذي يزن جلب الفرس
للمحاربة الاحباش والاتراك احتلو اليمن وهناك من لغات وثقافات وعادات
هولاء الكثير واصبح وكانه من عادات اليمن
عادات اليمنين القدماء وهويتهم اصيله لايشوبها شائب
ولكن على قولة المثل اختلط الحابل بالنابل
الموضوع رائع جداء ويشكر كاتبه
ولكن لب الموضوع الاغلب ابتعد عنه
لكم جزيل شكري وتقدير
سحاول ان لقيت فرصه العوده للموضوع


 


الرد باقتباس
 

 

الرد على الموضوع

Bookmarks


Currently Active Users Viewing This Thread: 1 (0 members and 1 guests)
 
خيارات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
ابحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم

قوانين المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



جميع الأوقات GMT +3. الساعة الآن 01:47 PM.


.
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Slide Carousel Ads Hack By PrDevel Via Med Chouaib V 1.0.0.

تصميم: شبكة هابى ديزاين لخدمات التصميم

 


Search Engine Friendly URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65