وقائع ومعلومات جديدة عن تفجير جامع النهدين - منتدى حريب بيحان
  التسجيل   المساعدة   التقويم   بحث   مواضيع اليوم   اجعل كافة المشاركات مقروءة

عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 27,215,100
عدد مرات النقر : 1,823
عدد  مرات الظهور : 27,215,146
قناة حريب بيحان " يوتيوب "
عدد مرات النقر : 441
عدد  مرات الظهور : 27,215,948

عدد مرات النقر : 2,709
عدد  مرات الظهور : 27,013,887
آخر 10 مشاركات
الف مبروك ليمني الحصول على المركز الاول بالتصويت (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 1 - المشاهدات : 2 - الوقت: 12:18 AM - التاريخ: 11-22-2019)           »          ســجــل حــضــورگ بــإْسـم إْحـد إْلأعــضــاء (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 488 - المشاهدات : 13803 - الوقت: 12:16 AM - التاريخ: 11-22-2019)           »          لعبه دخول سجن (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 7707 - المشاهدات : 253583 - الوقت: 12:08 AM - التاريخ: 11-22-2019)           »          عبر عن مزاجك هذا اليوم بكلمة واحدة ؟؟؟؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 1163 - المشاهدات : 27961 - الوقت: 10:15 PM - التاريخ: 11-21-2019)           »          وجه رسالة لعضو دون أن تذكر اسمه (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 81 - المشاهدات : 3520 - الوقت: 08:45 PM - التاريخ: 11-21-2019)           »          الوحده .. الحلم .. الكابوس (1) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 5 - المشاهدات : 58 - الوقت: 05:06 PM - التاريخ: 11-21-2019)           »          الانتقالي الجنوبي ينتزع الاعتراف السياسي ويوجه الضربه القاضيه للاشاعات (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 4 - المشاهدات : 48 - الوقت: 12:43 PM - التاريخ: 11-21-2019)           »          موعد إعلان دولة الجنوب العربي برعاية إقليمية ودولية (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 1 - المشاهدات : 13 - الوقت: 04:56 AM - التاريخ: 11-21-2019)           »          وش تقول للي ببالك (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 87 - المشاهدات : 2607 - الوقت: 10:54 PM - التاريخ: 11-20-2019)           »          حريب بيحان ... شمس الأمان !!! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 23 - المشاهدات : 1052 - الوقت: 08:43 PM - التاريخ: 11-20-2019)


الإهداءات


عـودة للخلف   منتدى حريب بيحان > الأقسام الإخبارية > أخبار اليمن السعيد

أخبار اليمن السعيد دمت للتاريخ محراباً مهاباً .. أخبار اليمن السعيد


وقائع ومعلومات جديدة عن تفجير جامع النهدين

دمت للتاريخ محراباً مهاباً .. أخبار اليمن السعيد


وقائع ومعلومات جديدة عن تفجير جامع النهدين

عن صحيفة المنتصف كتب: فؤاد الهجامي: كانت الجمعة الماضية هي الذكرى الثانية لجريمة القرن التي استهدفت الرئيس السابق علي عبد الله صالح وأركان نظامه في مسجد النهدين داخل أسوار

الرد على الموضوع
 
LinkBack خيارات الموضوع
قديم 05-24-2013, 12:39 AM   #1

" أبو نجوى "



حبيب المنتدى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 505
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 أخر زيارة : 09-10-2019 (09:53 PM)
 المشاركات : 8,182 [ + ]
 تقييم العضوية :  733
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل : Darkgreen
شكراً: 13
تم شكره 22 مرة في 14 مشاركة
الإفتراضي وقائع ومعلومات جديدة عن تفجير جامع النهدين




13-05-24-984192552.jpg

عن صحيفة المنتصف كتب: فؤاد الهجامي:
كانت الجمعة الماضية هي الذكرى الثانية لجريمة القرن التي استهدفت الرئيس السابق علي عبد الله صالح وأركان نظامه في مسجد النهدين داخل أسوار دار الرئاسة الواقع في منطقة السبعين بالعاصمة صنعاء.

عزيز اليمن

وفي هذه الجريمة خسرت اليمن عبد العزيز عبد الغني حكيمها واحد ابرز رجالها الأوفياء والذي قدم الكثير لليمن في كل المناصب التي تقلدها ووصل فيها إلى مجلس الرئاسة ورئاسة الحكومة وحقائب أخرى لينتهي به المطاف في أهم مؤسسات التشريع التي تضم خبرات اليمن وهي مجلس الشورى .

واستشهد عبد الغني متأثراً بجراحه التي أصيب بها في تفجير مسجد النهدين بعد مرور فترة من تلقيه العلاج في أحد مستشفيات المملكة العربية السعودية، حيث تم نقل مصابي التفجير إلى مستشفيات المملكة وعلى رأسهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

رفيق درب

وقال الرئيس السابق علي عبد الله صالح عن رفيق دربه عبد العزيز عبد الغني أثناء مشاركته في الصلاة على جنازته والتي أقيمت في مسجد الملك سعود في الرياض "لقد اعتصر النفوس وأدمى القلوب كلها وليس قلوب من يعرفه فقط، هذا الرحيل الأليم وهذه الخسارة الفادحة بالنسبة لي ولأسرته وللوطن".


وأضاف الرئيس صالح " كان عنواناً بارزاً للإخلاص والوفاء والمصداقية وأنموذجا رائعاً لرجل القدرات العلمية والعملية المتميزة والمثمرة والتي قدم بفضلها أعظم العطاءات والإنجازات في ميادين البناء والتطوير والتنمية وبناء الاقتصاد الوطني، كما كان صاحب الإرادة التي هي أقوى بالإيمان بالله وبالشعب وبمنهج الحرية والديمقراطية،كما كان رجل الدولة المرموق الذي يشار له بالتقدير والإعجاب وواحداً من رموز الحكمة اليمنية".

وقال " وكان فقيد الوطن الشهيد عبد العزيز عبد الغني متمتعاً بأعلى درجات اليقظة الوطنية والفهم الصحيح للأمور وصاحب بعد رؤية والثقة بالنفس وبأقوى صفات الالتزام والانضباط لكل ما تفرضه عليه المسؤولية الوطنية في كل المواقع التي شغلها وأدار دفتها باقتدار ونجاح كبير وبالعلاقات المتينة التي أقامها مع كافة الأطراف الوطنية كشخصية محبوبة كفلت له امتلاك كل أسباب القبول والإعجاب والمحبة سواء كنائب لرئيس الجمهورية أو كرئيس للحكومة أو كرئيس لمجلس الشورى".
وأضاف صالح " وهو لذلك رجل الأداء الأمين للمهام الصعبة والجليلة".

شهادة العواضي

وحسب شهادة القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام ياسر العواضي الذي كان احد مصابي تفجير دار الرئاسة أن عبد العزيز عبد الغني في ذلك اليوم صلى جوار الرئيس السابق علي عبد الله صالح من الجهة اليسرى حيث كان الرئيس صالح وقتها أمام المحراب تماماً في مكانه الدائم للصلاة وكان إلى جواره من اليسار يحيى الراعي الذي استبدل مكانه بمكان المرحوم الشهيد/ عبدالعزيز عبد الغني ليصبح الأستاذ عبد العزيز على يسار الرئيس مباشرة ومن ثم بالتوالي يحيى الراعي - رشاد العليمي – ياسر العواضي- عبده بورجي - أحمد عبد الرحمن الأكوع، وكان على يمين الرئيس بالتتابع د/ علي مجور – صادق أبو رأس – نعمان دويد .


وفي روايته لماحدث وقت وبعد التفجير يقول العواضي إنه كان أول من خرج من داخل المسجد بعد التفجير وخرج بعدي بقليل الأستاذ / عبد العزيز عبد الغني الذي بدا جسمه محترقاً بالكامل حيث جلس إلى جواره على رصيف من الأسمنت بالقرب من احد أبواب المسجد .

ويضيف العواضي أن الأستاذ عبد العزيز عبد الغني كان بعد خروجه إلى أمام بوابة المسجد جالساً جلسته المعتادة دون أن يصدر منه أي صوت وكأنه في أحد اجتماعاته التي يجلس فيها بشكل مؤدب ومحترم وبدلته الأنيقة ممزقة، ليدخل بعدها الأستاذ عبد العزيز في حالة من اللاوعي .

وقد تم إسعاف الشهيد / عبد العزيز عبد الغني في إحدى سيارات الرئاسة، إلى مستشفى مجمع الدفاع بالعرضي بعد لحظات من إسعاف الرئيس صالح حينها إلى ذات المستشفى في مجمع الدفاع في باب اليمن.

خطيب النهدين

وكشف خطيب وإمام جامع النهدين الشيخ علي المطري في احدث لقاءاته التلفزيونية عن أن العبوات التي استخدمت في التفجير تم إدخالها عبر سيارات الحراسة التابعة للحرس الخاص، حيث هناك من أفراد الحرس الخاص من شاركوا في الجريمة كما هو معروف وأن الشرائح التي استخدمت في التفجير هي من شركة سبأفون ولم يسبق أن استخدمت من قبل، أي أنها جديدة وأنها لم تصرف إلا للقيام بهذا العمل.


وقال المطري: إن بعض المعلومات تشير إلى أن العبوات الناسفة تم إدخالها على أنها وجبات سريعة من مطعم كنتاكي في حديقة السبعين القريب من دار الرئاسة والمطعم يتبع كما هو معروف القيادي في حزب الإصلاح الشيخ حميد الأحمر.

وأضاف المطري أن العبوة التي انفجرت داخل الجامع كانت موجهة إلى المكان الذي يصلي فيه دوما الرئيس علي عبد الله صالح.

وكانت الجهة التي تقف وراء الجريمة تستهدف قتل جميع من في مسجد النهدين حيث غالباً ما يصلي فيه كبار قادة الدولة كل جمعة، فقد تم تقسيم الخطة الى محاور عديدة من اجل الإجهاز على كل أركان نظام صالح لإنجاح الانقلاب الذي تخطط له هذه الجهة وفشلت في تحقيقه بقوة السلاح والشارع أيضا بسبب صلابة الطرف الآخر جماهيرياً وعسكرياً ووجود قوات الحرس الجمهوري كحائط صد منيع افشل المخطط في بداياته.

تقرير الخبراء

وحسب التقرير الأمني الذي نشر عن التفجير، فقد بين التقرير الذي أعده خبراء يمنيون وأمريكان أن هناك 4 عمليات نفذت بدار الرئاسة في ذلك اليوم، العملية الأولى كان مسرحها في مسجد النهدين، والعملية الثانية كان مسرحها بجوار مخزن للغاز بالقرب من جامع النهدين، والعملية الثالثة كان مسرحها محطة للوقود بداخل محيط دار الرئاسة، فيما العملية الرابعة كان مسرحها مخزن للذخيرة في اللواء الثالث حرس جمهوري، الذي يتمركز في دار الرئاسة.

تفاصيل وإفادات

وكشف الرئيس السابق علي عبد الله صالح في جلسة خاصة مع مقربين له أنه لم يكن يعلم أن هناك خزاناً للغاز بذلك الحجم في دار الرئاسة وان التحقيقات بينت أن خزان الغاز إذا كان انفجر فإن شدة التفجير ستحرق دار الرئاسة بكاملها حيث يوجد في دار الرئاسة عنابر للجنود واسطبلات خيول وحيوانات أخرى.

وقد تم زرع عدد من العبوات الناسفة داخل وخارج الجامع غير انه لم تنفجر سوى واحدة فقط وهي التي كانت مثبتة أمام الرئيس صالح على الجزء الشمالي من المحراب حيث أدى الانفجار إلى إصابة صالح بشظية خشبية استقرت في صدره .

وحسب التقرير فإن طبيعة العمليات الأربع هي: أن الأولى كانت عبارة عن انفجارات لعبوات ناسفة زرعت في مسجد النهدين، فيما العملية الثانية عبارة عن انفجار عبوة ناسفة بجوار خزانين للغاز بالقرب من المسجد، والعملية الثالثة عبارة عن هجوم بعدد من القذائف استهدفت محطة للوقود في دار الرئاسة، أما العملية الرابعة فكانت وفقا للتقرير هجوما بعدد من القذائف استهدفت مخزناً للذخيرة في اللواء الثالث حرس جمهوري.

وتم تفجير العبوة عن بعد باستخدام هاتف محمول، من نوع نوكيا، موديل 1280،في حين لم تنفجر بقية العبوات بسبب خلل في توصيل الدوائر الكهربائية حيث عثرت لجنة التحقيق على عدد من قوالب تي إن تي، الأمر الذي يشير إلى أن هناك عددا من العبوات الناسفة مصنوعة من مادة تي إن تي، تمت زراعتها في وقت سابق داخل المسجد، البعض منها لم ينفجر.
وكان مضمون الخطة الإجرامية تفجير الجامع وخزانات الغاز ومحطة الوقود ومخازن السلاح بحيث لا ينجو أي من المستهدفين بالتفجير، لكن الأقدار شاءت أن تنفجر عبوة واحدة فقط داخل الجامع وأخرى جوار خزان الغاز، غير أن الخزان كان محصنناً بشكل كافٍ ولم ينفجر وأيضا أخطأت القذائف التي أطلقت على محطة الوقود ومخازن السلاح التابعة لألوية الحرس الخاص وتحديداً اللواء الثالث حرس جمهوري.

معلومات خاصة من التحقيقات

وتم قصف المحطة ومخازن السلاح من قبل المسلحين في بيوت أولاد الشيخ الأحمر حميد وإخوانه في حده وذلك لاستكمال الجزء الآخر من المخطط الاجرامي .
وأكدت التحقيقات مع المسئول على إدارة عمليات أولاد الأحمر في حده احد المتهمين في القصف على دار الرئاسة, حصلت اسبوعية "المنتصف" على نسخة منها, أنه تم نصب مدافع باتجاه دار الرئاسة قبل فترة من عملية استهداف مسجد النهدين وان تلك المدافع تم إخراجها من الفرقة الأولى مدرع بتوجيه من اللواء علي محسن الأحمر وان من كان على هذه المدافع هم ضباط في الفرقة الأولى مدرع يتبعون اللواء الأحمر وحزب الإصلاح.

وأشارت التحقيقات إلى انه تم نصب مدفع بي 10 في تبة محمد علي محسن بمنطقة حدة جوار منازل أولاد الأحمر وكان ".س. المفلحي " وهو من يقود المجموعة وعدد أفرادها في حدود أربعين شخصاً أو أكثر وأسلحتهم مدفع بي 10 ومعدلات شيكي وبوازيك وآليات.

وهناك مجموعة أخرى يتراوح عدد أفرادها بين 20 و30 شخصا كان معهم أيضا مدفع بي 10 وهي مجموعة يقودها ".ح. جسار " وأسلحتهم مختلفة من الآلي إلى مدفع بي 10 ومقر خدماتهم عند الفتحة المقابلة لمحطة البترول وهي فتحة الواحة 2 على مسافة من دار الرئاسة.

ويبلغ أقصى مدى لمدفع بي (10) 4470 متراً وهي مسافة كافية للوصول من منازل أولاد الأحمر في حدة إلى دار الرئاسة، ويتميز هذا القاذف بسهولة الاستخدام إذ يحمل أثناء الرمي على سلم ثلاثي القوائم يشكل منصة إطلاق أرضية ثم يصوب بصريا نحو الهدف بواسطة منظار مقرب و يكتمل التسديد المكشوف بتطابق ثلاث نقاط، كما يتميز بالرمي على زاوية انخفاض 20 درجة ما يتيح له ضرب الأهداف المنخفضة في قاع الوديان و استطرادا فهو يعمل بكفاءة في المناطق الجبلية و يؤازر ذلك دوران في الاتجاه الافقي تساوي 360 درجة إضافة إلى خفة الوزن أثناء الرمي إذ يزن 72.2كجم و يوزع هذا الحمل على افراد الطاقم اذ يمكن تفكيكه ثلاثة أجزاء.
جريمة تفجير مسجد النهدين في دار الرئاسة تعد جريمة القرن حيث لم يحصل أن تم استهداف نظام حاكم بكل رموزه وقياداته بتلك الطريقة وايضا في مكان للعبادة وهذا دليل كافٍ على مدى دموية الجهة التي خططت ونفذت الجريمة وقدرتها على تجاوز كل الخطوط والمحظورات للوصول إلى غاياتها أيا كانت الوسائل .

من يقف وراء تفجير جامع النهدين - وهم جهة معلومة لكل اليمنيين - مستعدون أيضا لتنفيذ جرائم أكثر بشاعة وهمجية لتحقيق مايصبون إليه ولديهم كامل الجاهزية للقضاء على خصومهم دون اية اعتبارات أخلاقية أو دينية او إنسانية حيث هم عبارة عن عصابة متوحشة يجب على كل اليمنيين الوقوف في وجه تمددها في مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية والمدنية وتطهير البلاد من نفوذ ورجس هذه العصابة قبل ان يتحول البلد إلى ساحة مفتوحة لهذه العصابة تنفذ فيه كل مشاريعها التدميرية وتصفياتها الدموية

,rhzu ,lug,lhj []d]m uk jt[dv [hlu hgki]dk



 


الرد باقتباس
قديم 05-24-2013, 02:58 AM   #2


ابو باسل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 134
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 12-23-2014 (07:37 AM)
 المشاركات : 21 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي رد : وقائع ومعلومات جديدة عن تفجير جامع النهدين




حبيب المنتدى .. يعطيك العافيه

معجزة السنة دخول الجاني إلى قصر الرئاسة !


 


الرد باقتباس
الرد على الموضوع

Bookmarks

الكلمات الدلالية (Tags)
النهدين, تفجير, جامع, جديدة, عن, ومعلومات, وقائع


Currently Active Users Viewing This Thread: 1 (0 members and 1 guests)
 
خيارات الموضوع

قوانين المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



جميع الأوقات GMT +3. الساعة الآن 12:44 AM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO