عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 29,429,998
عدد مرات النقر : 2,090
عدد  مرات الظهور : 29,430,044
قناة حريب بيحان " يوتيوب "
عدد مرات النقر : 560
عدد  مرات الظهور : 29,430,846مركز تحميل منتديات حريب بيحان
ينتهي : 20-04-2022
عدد مرات النقر : 1,797
عدد  مرات الظهور : 27,836,709

عدد مرات النقر : 2,818
عدد  مرات الظهور : 29,228,785
آخر 10 مشاركات
"همس الآيام"و الالفية الخامسة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 5 - المشاهدات : 57 - الوقت: 04:50 PM - التاريخ: 03-29-2020)           »          وقد يجمع الله الشتيتين بعدما يضنان كل الضن ان لا تلاقيا (الكاتـب : - المشاركات : 4 - المشاهدات : 30 - الوقت: 04:36 PM - التاريخ: 03-29-2020)           »          مستجدات كورونا" تغطية مستمرة" (الكاتـب : - المشاركات : 38 - المشاهدات : 115 - الوقت: 03:42 PM - التاريخ: 03-29-2020)           »          ما ورثنا من الوحده الا نهب الأراضيوالثارات والقاعده وقطع الطريق والكبير يوكل الصغير (الكاتـب : - المشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 12:50 PM - التاريخ: 03-29-2020)           »          سؤال صريح (الكاتـب : - المشاركات : 6 - المشاهدات : 47 - الوقت: 10:03 AM - التاريخ: 03-29-2020)           »          آدم يسأل وحواء تجيب !! (الكاتـب : - المشاركات : 44 - المشاهدات : 225 - الوقت: 07:28 AM - التاريخ: 03-29-2020)           »          **قصص واقعية**لأعضاء منتدانا ((متجدد)) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 303 - المشاهدات : 12265 - الوقت: 07:24 AM - التاريخ: 03-29-2020)           »          حواء تسأل وآدم يجيب~ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 71 - المشاهدات : 367 - الوقت: 07:22 AM - التاريخ: 03-29-2020)           »          خواطر ابورامي (الكاتـب : - المشاركات : 8 - المشاهدات : 58 - الوقت: 06:24 AM - التاريخ: 03-29-2020)           »          صباحيات ابورامي (الكاتـب : - المشاركات : 3 - المشاهدات : 35 - الوقت: 06:10 AM - التاريخ: 03-29-2020)


الإهداءات



النقاش السياسي والمقالات السياسية افكار واراء بإقلام اعضاء المنتدى ..


الآنحدار الآخلاقي للقبائل

افكار واراء بإقلام اعضاء المنتدى ..


الآنحدار الآخلاقي للقبائل

سلام الله عليكم جميعاً تتجه القيم في بلاد اليمن السعيده نحو الآنحدار .فهناك إنحدار أخلاقي يتمثل في ضياع الموروث الحضاري لكثير من القبائل اليمنيه التي كانت

الرد على الموضوع
 
LinkBack خيارات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
#1  
قديم 09-26-2013, 09:25 PM
ناصرهماس غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1534
 تاريخ التسجيل : Feb 2013
 فترة الأقامة : 2594 يوم
 أخر زيارة : 02-13-2015 (10:32 AM)
 المشاركات : 339 [ + ]
 تقييم العضوية : 10
 معدل التقييم : ناصرهماس is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي الآنحدار الآخلاقي للقبائل




سلام الله عليكم جميعاً

تتجه القيم في بلاد اليمن السعيده نحو الآنحدار .فهناك إنحدار أخلاقي

يتمثل في ضياع الموروث الحضاري لكثير من القبائل اليمنيه التي كانت

تتميز بالمروءة والنجدة والكرم وما نراه ونعايشه اليوم على أمتداد

المساحة الجغرافيه لليمن من السلوكيات الخاطئه والتي تتمثل في عمليات

التقطع والنهب والسلب وقطع الطرقات وتخريب المصالح العامة وعمليات

القتل المنظمه التي تمارسها الكثير من القبائل اليمنيه وخصوصاً في

محافظات مأرب - شبوه - صنعاء يعكس هذا الآنحدار الديني والآخلاقي لبعض

قبائل تلك المحافظات ومع غياب شبه مطلق لنفوذ الحكومة وعدم مقدرتها

على بسط ألآمن أنتقلت عدوى التقطعات والقتل والنهب والتخريب لتشمل

كافة أرجاء محافظات الجمهوريه مما ينذر بكارثه سيكون ضحيتها الوطن

وأبناءه . لم يعد للكثير من مشائخ القبائل القدره حتى على تحجيم

شخص واحد كأن يكون قاطع طريق أو مخرب أو ما شابه ذلك من أبناء

قبيلته فالآحكام القبليه التي كانت عامل مساعد في الردع أصبحت شبه

مشلوله مما ساعد على تمرد الكثير من شباب القبائل على قبائلهم

فأصبحت البراميل تنصب على الطرقات الرئيسيه والحيويه تارة للضغط

والحصول على بعض المطالب من قبل الدولة أو بعض الشركات وتارة أخرى

لعمليات أبتزاز وتصفية حسابات والآخطر من هذا كله هو دخول الصراع

الحزبي والسياسي من خلال هذه الآعمال المشينه والممارسات الخاطئه .

وأصبح البعض يمارس مهنة النهب والسلب والبعض قد شق طريقاً أخر قد

يكون أشد سوءً وهو الآنخراط في تجارة المخدرات والحشيش والخمور .

فساد ينذر بكارثه ليس فقط على من يعيشه ويمارسه بل على المجتمع

بأكمله . إذا غاب الوازع الديني فأن هناك سلاح ردع أخر يردع الناس

عن ممارسة مثل هذه التصرفات التي تنكرها كل الشرائع السماويه وهو

الوازع الآخلاقي والآنساني ومتى ما غاب كلاهما وضاعت المروءة من

ضمائر بني البشر عندها يتحول ذلك الآنسان إلى شيطان أشر يرتكب كل

المحرمات حتى وإن صلى وصام وطاف بالبيت الحرام . ممارسات نراها

تتجلى يوماً بعد يوم في أوساط شبابنا لتصبح بعد ذلك واقعاً نعيشه

ولا نستطيع تغييره بل وربما نتعايش معه ليصبح حقيقة لن نستطيع فيما

بعد نكرانها أو إنكارها . إن الدين هو تشريع إلهي للآرتقاء بسلوكيات

الآنسان المكلف ويعكس كل تلك السلوكيات القيم والآخلاق التي حث عليها

ذلك الدين أو توارثها بني البشر وما يؤلم حقيقة أن مانرى من ظواهر

مسيئه للدين والقيم والآخلاق أنتشرت بين شبابنا وفي أوساط مجتماتنا

يجعلنا نتسأل هل لازلنا خير أمة أخرجت للناس ؟ وهل لازلنا بالفعل

أمة مسلمه ؟ وماذا لو بعث النبي محمد فينا اليوم ونحن على ما نحن

عليه ؟ هل سيقر أعمالنا وسلوكياتنا . هل سيختارنا لنكون بالفعل من

أمته أم سيقر بأن هناك اليوم في عالمنا من هو أفضل منا ديناً وقيماً

وأخلاقاً من الآمم الآخرى ؟

ودي وتقديري للجميع

hgNkp]hv hgNoghrd ggrfhzg hgHoghrd





الرد باقتباس
قديم 09-26-2013, 10:15 PM   #2
[" كاتب مميز "]


فارس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 922
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : 02-06-2019 (09:07 PM)
 المشاركات : 707 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي رد : الآنحدار الآخلاقي للقبائل



وإنما الأمم الأخلاق ما بقيت ... .......فإن همو ذهبت أخلاقهم ذهبوا



لن يصلح حال اليمن إلا بحاكم عسكري يمسح براميل القطاعات بمن فيها

ويقضي على المخربين وقطاع الطرق وتجار المخدرات الذين حولوا اليمن من ممر إلى مقر للمخدرات ( بعد قتلهم يصلبهم ثلاث أيام في مفرق الجوف كل السيارات المتجهه إلى صنعاء تمر من تحتهم ) عندها سيعتبر الجميع المثل يقول اضرب الضعيف يخاف منك القوي

تقبل مروري أستاذنا القدير ناصر هماس




 


الرد باقتباس
قديم 09-29-2013, 05:20 PM   #3


الصورة الشخصية لـ ابن الجنوب
ابن الجنوب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 786
 تاريخ التسجيل :  Jul 2012
 أخر زيارة : 09-24-2015 (09:52 PM)
 المشاركات : 4,190 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي رد : الآنحدار الآخلاقي للقبائل



عندما تنعدم العدالة والمساواة في بلد ما فمن البديهي اخي ناصر ان تنتشر الفوضى وينعدم الامن وتنتشر القطاعات في الطرق ويخرج اللصوص باحثين عن ضحية غير مباليين بحياة الضحايا.
ان الحديث طويل عن هذة الظاهرة السيئة التي عجزت الحكومة ان تحمي نفسها فما بالنا بحماية المواطن من هذه الاعمال الخارجة عن الدين والاخلاق والعادات الحميدة، اشكرك اخي ناصر على هذا المنشور الذي وضعت فيه النقاط على الحروف ولابد من تظافر جهود الجميع للقضاء على هذه الظواهر السلبية.


 


الرد باقتباس
قديم 10-04-2013, 04:44 PM   #4



الصورة الشخصية لـ قلب شبوه
قلب شبوه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 26
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 07-28-2016 (09:43 PM)
 المشاركات : 20,931 [ + ]
 تقييم العضوية :  66
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 5 مرة في 5 مشاركة
الإفتراضي رد : الآنحدار الآخلاقي للقبائل



والله اسئله توجع .. واظن شعبنا اليمني سيتشلل امامها

لان فعلا غاب الوازع الديني والاخلاق واصبح شعبنا شعب لا تعليق عليه

والبركه في الحكوومه .. حسبي الله عليها

شكرا كاتبنا .. عالطرخ الواقعي والمولم والله يعين ويصللح


 


الرد باقتباس
قديم 10-04-2013, 04:47 PM   #5


الصورة الشخصية لـ عيون الليل
عيون الليل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1500
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : 03-09-2020 (12:18 AM)
 المشاركات : 10,951 [ + ]
 تقييم العضوية :  1980
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 236
تم شكره 197 مرة في 136 مشاركة
الإفتراضي رد : الآنحدار الآخلاقي للقبائل



انت ابدعت ومتميز وطرحك جميل وفي عين الواقع
لاهنت اخي ناصر يعطيك العافيه
تحياتي لك


 


الرد باقتباس
قديم 10-04-2013, 07:34 PM   #6


الصورة الشخصية لـ زعيم قديم
زعيم قديم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1465
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : 07-01-2014 (10:29 PM)
 المشاركات : 1,624 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي رد : الآنحدار الآخلاقي للقبائل



هذا الانحدار الاخلاقي لن يستقيم الا بدوله قوية تفرض هيبتها على كل شبر ، وتطوع كل عاصي



 


الرد باقتباس
قديم 10-04-2013, 08:09 PM   #7


بحر الاخلاق غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 77
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 أخر زيارة : 07-03-2017 (11:17 AM)
 المشاركات : 3,903 [ + ]
 تقييم العضوية :  20
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkmagenta
شكراً: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
الإفتراضي رد : الآنحدار الآخلاقي للقبائل



الاخوه الاعزاء البعض يوقل منكم بانه لاتوجد دوله
ولا امن ولو فيه كان الدنياء امنه وكل شيء تمام ؟
هذا انا لا اتفق معه نهائيا اتدرون لماذا ؟
لان السعوديه فيها امن اشد من اليمن
وفيها الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
ولكن عصابات السرق والنهب والمهربين
مخدرات وغيرها يتواجدون فيها بكثره
وانتم تعلمون ذالك ولكن ماهو الحل ؟
انا من عندي لو كل قبيله تتكاتب بينهم
البين ان من سرق او تقطع او دخل
في دين غير دينهم او مخدرات او غيرها
بان دمه دم حنش ويقطعونه ويسرحونه
بانفسهم الى طريق سجن الدوله او يربونه
عندهم اذا هو بايعقل وعندما نتسيهل بهذه
الاشياء ونسكت عليها فعندها تقع بالاول
والثاني والثالث وتصير شيء طبيعي مثل
عند بعض القائل المجاوره للسعوديه
وتضيع منا الغيره والشهامه والشرف
وتسلل بين صدورنا وينتزع كل شيء
لدينا فاما ان نربيء ابنائنا على الدين
الصحيح والاخلاق العاليه او ان نتركه
يضيع ويصيع ويشوه سمعتنا عند الناس
اخي ناصر هماس انا اكتب وانا على
عجله من امري والا كان لدي حديث
كثير ياما في القلب وعاد واتشكرك
على كل ما ادليت به يعطيك العافيه


 


الرد باقتباس
قديم 10-04-2013, 09:15 PM   #8


الصورة الشخصية لـ شامخ منيف
شامخ منيف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1088
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : اليوم (01:31 AM)
 المشاركات : 7,466 [ + ]
 تقييم العضوية :  983
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 53
تم شكره 96 مرة في 61 مشاركة
الإفتراضي رد : الآنحدار الآخلاقي للقبائل



شكرن لك اخي ناصر همااس

لقد طرحت النقط عللحرووف في موضوعك الجميل والمهم

لقد شرحت ووضحت وكفييت ووفيت فعلن لقد تغيرت المفاهييم

والعادات والتقاليد ولاسلاف ولاعراف كلين تغيير تام

اننااليوم نعيش عيشه جاهلييه اشد من الجاهلييه الاوولى

ان الجاهلييه الاولى لم تقتل البريي الضعيف ولم تقتل مرااه

وطفل ولم تقطع الطريق ولم تااوي القاتل الضالم

لقد تغيرت العادات الاصيله الكريمه وهاذالتغيير ملمووس

واقعي نسائل الله السلامه


 


الرد باقتباس
قديم 10-04-2013, 09:48 PM   #9


الصورة الشخصية لـ الادمرال
الادمرال غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1984
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 02-18-2020 (11:58 PM)
 المشاركات : 1,455 [ + ]
 تقييم العضوية :  40
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة
الإفتراضي رد : الآنحدار الآخلاقي للقبائل



اعتقد ان جوهر السبب يكمن في غياب الدوله اولا ..
ثم غياب دور عقلاء المجتمع ..
و اصبحوا الجهلاء و السفهان هم اهل الشور و الحل و العقد ..
فكانت النتائج مزريه ..
و يجب على المجتمع بكامل شرائحه و قواه ..دوله و عقال و شعب ..ان يتكاتفوا في ترسيخ الامن و الثوابت الدينيه و الاخلاقيه و معاقبه الخارجين عنها ..
حتى تعود هيبة مخالفة المألوف لنفوس الناس..
موضوع قيم تشكر عليه اخي..
تقبل تحياتي


 


الرد باقتباس
الرد على الموضوع

Bookmarks

الكلمات الدلالية (Tags)
للقبائل, الأخلاقي, الآنحدار


Currently Active Users Viewing This Thread: 1 (0 members and 1 guests)
 
خيارات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
ابحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم

قوانين المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



شات تعب قلبي تعب قلبي شات الرياض شات بنات الرياض شات الغلا الغلا شات الود شات خليجي شات الشله الشله شات حفر الباطن حفر الباطن شات الامارات سعودي انحراف شات دردشة دردشة الرياض شات الخليج سعودي انحراف180 مسوق شات صوتي شات عرب توك دردشة عرب توك عرب توك


جميع الأوقات GMT +3. الساعة الآن 08:37 PM.


.
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
.

Search Engine Friendly URLs by vBSEO