عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 29,480,549
عدد مرات النقر : 2,094
عدد  مرات الظهور : 29,480,595
قناة حريب بيحان " يوتيوب "
عدد مرات النقر : 562
عدد  مرات الظهور : 29,481,397مركز تحميل منتديات حريب بيحان
ينتهي : 20-04-2022
عدد مرات النقر : 1,799
عدد  مرات الظهور : 27,887,260

عدد مرات النقر : 2,822
عدد  مرات الظهور : 29,279,336
آخر 10 مشاركات
أهلا وسهلا بشاعر الوطن الكبير مسعد حشوان ,, (الكاتـب : - المشاركات : 4 - المشاهدات : 46 - الوقت: 04:15 PM - التاريخ: 03-31-2020)           »          مستجدات كورونا" تغطية مستمرة" (الكاتـب : - المشاركات : 70 - المشاهدات : 199 - الوقت: 03:46 PM - التاريخ: 03-31-2020)           »          لعبه كلمه بدون نقاط (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 328 - المشاهدات : 9471 - الوقت: 02:23 PM - التاريخ: 03-31-2020)           »          بٓعضآ مِن بٓعضيٰ } ● ♡ (الكاتـب : - المشاركات : 100 - المشاهدات : 4569 - الوقت: 01:34 PM - التاريخ: 03-31-2020)           »          لعبة ( لماذا - لأن ) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 1054 - المشاهدات : 30590 - الوقت: 01:28 PM - التاريخ: 03-31-2020)           »          لحظة ♡● (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 1 - المشاهدات : 11 - الوقت: 01:27 PM - التاريخ: 03-31-2020)           »          ماذا لو قابلت نفسك (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 6 - المشاهدات : 211 - الوقت: 01:24 PM - التاريخ: 03-31-2020)           »          بدع وجواب للمتألقين عبدالله السيفي والدكتور حسين جميح (الكاتـب : - المشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 01:22 PM - التاريخ: 03-31-2020)           »          🍒 (الكاتـب : - المشاركات : 17 - المشاهدات : 152 - الوقت: 01:20 PM - التاريخ: 03-31-2020)           »          غرد ♡في صفحات حريب بيحان ♡ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 62 - المشاهدات : 281 - الوقت: 01:18 PM - التاريخ: 03-31-2020)


الإهداءات



النقاش السياسي والمقالات السياسية افكار واراء بإقلام اعضاء المنتدى ..


قراءة تحليليه ( تعبئه واستعداد شمالي , وتمترس جنوبي وحشد )

افكار واراء بإقلام اعضاء المنتدى ..


قراءة تحليليه ( تعبئه واستعداد شمالي , وتمترس جنوبي وحشد )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا اكرر عتبي على الاخوان هنا الذين حجموا المنتدى السياسي ووضعوه تابع التابع ولم يضعو له مكان بارز وخاص مستقل

الرد على الموضوع
 
LinkBack خيارات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
#1  
قديم 10-01-2013, 04:00 PM
ابو احمد ال احمد غير متصل
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 532
 تاريخ التسجيل : May 2012
 فترة الأقامة : 2889 يوم
 أخر زيارة : أمس (08:10 PM)
 المشاركات : 3,718 [ + ]
 تقييم العضوية : 5411
 معدل التقييم : ابو احمد ال احمد has a reputation beyond reputeابو احمد ال احمد has a reputation beyond reputeابو احمد ال احمد has a reputation beyond reputeابو احمد ال احمد has a reputation beyond reputeابو احمد ال احمد has a reputation beyond reputeابو احمد ال احمد has a reputation beyond reputeابو احمد ال احمد has a reputation beyond reputeابو احمد ال احمد has a reputation beyond reputeابو احمد ال احمد has a reputation beyond reputeابو احمد ال احمد has a reputation beyond reputeابو احمد ال احمد has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 800
تم شكره 531 مرة في 328 مشاركة
الإفتراضي قراءة تحليليه ( تعبئه واستعداد شمالي , وتمترس جنوبي وحشد )







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اولا اكرر عتبي على الاخوان هنا الذين حجموا المنتدى السياسي ووضعوه تابع التابع ولم يضعو له مكان بارز وخاص مستقل وهذه الملاحضه منذو زمن تراوح مع مثقيلاتها من المطالب التي تنادي بتطوير المنتدى وتجديد افكاره وسياسته ,
_______________________________

القراءة التحليليه لما يري وبتسارع ريب عجيب في الاسبوعين الاخيرين من حياة ونبظ الحوار اليمني المنعق في صنعاء العاصمه ,

مافي شك ان اختيار الرئيس الهادي عبدربه منصور رئيس توافقي بموجب المبادره( الوفاقيه الخليجيه ) كان الشريان الذي امد القلب اليمني بتدفق الدماء واعادة نبظ الحياه اليه بعد توفيق من الله وتدخل المملكه العربيه السعوديه بقياده الملك العادل ابو متعب لايقاف نزيف الدم الذي لولم يكن ذالك التدخل في الوقت المناسب لارينا صنعاء مدينة اشباح ولكانت الجثث تحت انقاض مبانيها التاريخيه بفعل امتلاك الاطراف لترسانة الاسلحه الفتاكه وعناد القبيله التي تمترست خلف القناعات والثارات التي دمرت اليمن قرون مضت , هذا كلام لاجدال فيه ولن يقبل اي عناد او مكابره في هذا المجال ابدا ,
_____________________

القوات الشماليه توجس ومكابره
المتابع لما يدور سياسيا من خلال الشد والجذب في صالة الحوار ب(موفمبيك) يجعله فعلا يتخوف من القادم فالاخوان اعداء الامس يقفون سدا منيعا في وجه كثير من النقاط حتى التي تم التوافق حولها حول القضيه الجنوبيه سوى في قاعة الحوارمن خلال تلاحم اعداء الامس مندوبي (الاصلاح والمؤتمر حتى المحسوبين عليهم) لكي لا يصاغ اي بند في التوافق الجديد لصالح قضية الشعب الجنوبي العادله مثلا عنما اتفق المبعوث الدولي بن عمر والرئيس هادي على اعادت الفريق المفاوض الجنوبي بعد انسحابه عاد بشروط منها التوافق على ندية التفاوض بين شمال وجنوب بلجنة ما يعرف ب 16 عادوا واختلفو وضهر التحالف الاخواني المؤتمري برفض هذه الصيغه وتاليب (الجنوبيين شلة بن دغر باعلان الاقليم الشرقي ورفض النديه وجرى ما جرى من تعديل حتى اصبح التفاض 3 ,3 , 3 بمعنى ثلاثه جنوبيين وثلاثه شماليين وثلاثه رعاة المبادره واختلط ال 16 كوكتيل حزبي للخروج من الازمه وتوقف الحوار هذا التوجس جعل علي محسن وال الاحمر يسحبون كثير من الاسلحه والدبابات الى عمران بقيادة القشيبي وكثير من الموالين لهم من الالويه العسكريه بحجة مقاومة الحوثيين , ضنا منهم بان الجنوبيين سيحصلون على تعاطف دولي وسيعلنون الدوله وعلينا ان نستعد للمواجهه بفرصتين الاولى ان نضغط على الحوار والرعاه لترتيب المكانه والثروة في الدوله الاتحاديه القادمه للحمران في حالة الاتفاق بما لدينا من قوة عسكريه وقبليه والثاني استعداد لمقاومة التمترس الجنوبي من خلال الدعم الموجه والتمويل للرئيس هادي للجنوبيين من خلال محمد علي احمد وما يحدث من بروز وقوة للوحدات الشعبيه الجنوبيه في ابين التي تلقى دعم عسكري من خارج الميزانيه اليمنيه ؟


التمترس الجنوبي والحشد والمتغيرات السياسيه المتسارعه ؟
في الجانب السياسي على مستوى الحوار يضغط الفريق الجنوبي بقوة وبمواصلة لقاءاته الجانبيه لشرح عدالة قضيته وتهديد وتلويح بلانسحاب وتعطيل مخرجات الحوار لو لم يتم الاعتراف بالقضيه الجنوبيه يرافقه تحرك على المستوى الدولي في الامم المتحده التي راينا وقرءنا بعض التصريحات من منبر الامم من مندوبي منظمات دوليه وسفراء غربيين وصحافه غربيه اخرها قبل يومين تنادي بفصل الجنوب وتقوية ودعم الدوله القادمه لتكون داعم للامن والسلام في المنطقه والممر الدولي الهام عبر دعم اقليمي ودولي لاقتصاد وبنيه تحتيه وقوات مسلحه تستطيع فرض الامن وبما يكفل ممارسة ديمقراطيه وشعبيه مختلفه تماما عن ماضي ما قلا العام 90م


على المستوى العسكري الجنوبي

الدعم الا محدود الذي تلقاه الجان الشعبيه من تسليح وفرض للسيطره وتنسيق عسكري فائق الدقه يجعل الاخوة الشماليين المتابعين لما يحدث فعلا يتخوفون من القادم وخاصه السفر المفاجىء لوزير الدفاع محمد ناصر احمد الى الصين يقال بانه يجري ترتيبات معينه لشراء اسلحه متطوره للجيش الجنوبي القادم ؟ الذي ربما النواه لتكوينه تتمثل في التشكيلات الشعبيه التي غالبها من العسكرين ذوي الخبره السابقه والشباب .

ما يجعل المتابع فعلا يحتار فيما يحدث هو ايظا تحرك علي البيض وتغيير مكان اقامته من لبنان الى دوله اخرى في هذا التوقيت بالذات الذي ياتي في الايام الاخيره لاعلان الختامي للحوار والتحركات المريبه التي تحدث ؟
يقال بان علي سالم البيض مؤخرا انصاع الى نصائح دوله كبيره وهامه بان عليه تغيير مكان اقامته والسير ضمن التوافق الجنوبي القادم ( بمعنى الابتعاد عن الخط الايراني ) وستضمن تلك الجهات دعم الدوله الجنوبيه عبر حلين لاثالث لهما ( الفدراليه المؤديه الى استفتى شعبي جنوبي بما يكفل المناصفه والضمانات بعد التمديد للرئيس هادي وانقظاء المده من ثلاث الى خمس , , او الثاني اعلان اممي في حق شعب الجنوب بتقرير المصير من على منبر مجلس الامن الدولي ,

الاحتمال الاخر بان البيض اجبر على الرحيل من لبنان الى دوله اخرى ؟


المبعوث الدولي والرعاة الدوليين والحلول المتوخاه

بصراحه هذا استنتاج من خلال المتابعه , الدوليين جميعهم بعد رحلة معاناة مع اليمنيين وتوغل واكتشاف الكثير من الامور الهامه في ادغال ودهاليس المشائخ والعسكر والساسه الاماميين والاسلاميين يكتشفون دويلات داخل دوله يرفرف علم وحدوي في اعلى ساريتها فيتعجبوووون جدا كل هذا يحدث لخمسين عام منذو انطلاقة ثورة سبتمبر !!!!

بعد التجربه الممله والمتعبه لقضايا الحوار والازمه ادرك الرعاة بان اليمن لاتوجد به انظمه ولا قوانين ولا احترام للمواثيق الدوليه ولا حتى ديمقراطيه والتعهدات التي تلتزم بها مجرد حبر على ورق وهو ما يلزمهم ان يفرضو وصايه دوليه لفرض الانظمه والقوانين الامميه في ترتيبات جديده تحفظ الحقوق للشعب اليمني وتخلصه من تلك الايادي العابثه بما يكفل الامن والسلام لليمن وللجوار والامن العالمي عبر مخرجات الحوار التي ستكون ملبيه لتطلعات الشعب اليمني شمالا وجنوبا واشراكه في ما يساغ ويشرع مستقبلا اضافه الى مخرجات الرعاة التي اتت عبر التجربه الدوليه المكتشفه من خلال الازمه اليمنيه ,

اذن لا مناص من التشريع من الان ي اقامة الدوله الجنوبيه القويه المدعومه التي ستحافظ على الامن والسلام في الجزء الجنوبي من المنطقه الواعده اقتصاديا بان تكون الرئه الامنه للثروة في الجزيره والخليج
من خلال المنفذ القادم على بحر العرب ؟
بلاضافه الى تصفية وتجفيف الارهاب في تلك البقعه الهامه ؟

بالنظر الى كل هذه الاحتمالات والتخوفات التي اشرت اليها ربما يختتم الحوار اعماله في يومين او ثلاث بدلا من اسابيع والدليل عودة المبعوث الدولي بن عمر بالسرعه هذي التي تجعلنا فعلا نقول بان الخلافات والتخوفات هي ايظا لدى الرعاة الدوليين وانه لابد من صنعاء وان طاااال السفر شكرا ,,


سامحوني للاطاله,,



,


rvhxm jpgdgdi ( jufzi ,hsju]h] alhgd < ,jljvs [k,fd ,pa] ) sghld kpwd





الرد باقتباس
قديم 10-01-2013, 05:00 PM   #2


الصورة الشخصية لـ ابن الجنوب
ابن الجنوب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 786
 تاريخ التسجيل :  Jul 2012
 أخر زيارة : 09-24-2015 (09:52 PM)
 المشاركات : 4,190 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي رد : قراءة تحليليه ( تعبئه واستعداد شمالي , وتمترس جنوبي وحشد )



لكل زمان دولة ورجال يا ابو احمد فمهما تآمر عفاش والاحمر ومهما حاول الزنداني من التقرب للحوثي بغرض تكوين تحالفات جديدة فهناك شعب في الجنوب يختلف عن الشعب الذي كان في 1994 م كما ان الاساليب التي تستخدمها العصابة السنحاشدية من زرع لقوى الارهاب في الجنوب ستعود نتائجه على الجنود الذي ينتمي اغلبهم لمحافظات الشمال كما ان الحوار الذي يرفض الغالبية العظمى من ابناء الجنوب الاعتراف به لن يحصل على الهدف الذي قدم من اجله الحراك الاف الشهداء والجرحى ولكن ليس هناك مانع ان يجرب بن علي حظه معهم ويعرفهم على حقيقتهم مع انهم لو شعروا بأي مخاطر منه لكانوا دبروا له حادث مروري او عبوة ناسفة.
في الاخير اتمنى ان تقراء هذا الموضوع من اجل معرفة ان الشعوب في الوطن العربي تنفذ ما يتم املائه من الخارج.

www.hreeb-bihan.com/vb/showthread.php?t=30210


 


الرد باقتباس
قديم 10-01-2013, 08:47 PM   #3


ابو احمد ال احمد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 532
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : أمس (08:10 PM)
 المشاركات : 3,718 [ + ]
 تقييم العضوية :  5411
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 800
تم شكره 531 مرة في 328 مشاركة
الإفتراضي رد : قراءة تحليليه ( تعبئه واستعداد شمالي , وتمترس جنوبي وحشد )



ابن الجنوب

ان تاتي متاخرا خيرا من ان لاتاتي ؟

ملاحظتي عليك الصمت وعم المتابعه للقضيه النوبيه الا يما نر بعكس ما كنت تعمل
( التعيين ) فهل تغير ابن الجنوب ام تغيرت الضروف ؟ ههههه


 


الرد باقتباس
قديم 10-01-2013, 08:52 PM   #4


ابو احمد ال احمد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 532
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : أمس (08:10 PM)
 المشاركات : 3,718 [ + ]
 تقييم العضوية :  5411
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 800
تم شكره 531 مرة في 328 مشاركة
الإفتراضي رد : قراءة تحليليه ( تعبئه واستعداد شمالي , وتمترس جنوبي وحشد )



إقتباس:
إقتباس من مشاركة ابو احمد مشاهدة المشاركة
ابن الجنوب

ان تاتي متاخرا خيرا من ان لاتاتي ؟

ملاحظتي عليك الصمت وعدم المتابعه للقضيه الجنوبيه الا فيما ندر بعكس ما كنت تعمل
قبل ( التعيين ) فهل تغير ابن الجنوب ام تغيرت الضروف ؟ ههههه
______________________________
لدي الموقع لاتعمل به خاصية التعديل قلجئات الى الاقتباس كي اعدل ا


 


الرد باقتباس
قديم 10-04-2013, 09:30 PM   #5


الصورة الشخصية لـ شامخ منيف
شامخ منيف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1088
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : اليوم (02:51 AM)
 المشاركات : 7,471 [ + ]
 تقييم العضوية :  1003
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 53
تم شكره 98 مرة في 63 مشاركة
الإفتراضي رد : قراءة تحليليه ( تعبئه واستعداد شمالي , وتمترس جنوبي وحشد )



وضع اليمن ماسوووي جدن جدن والماشرات تنذربالخطر

اليمن حاله يعيشها متردييه الى ابعد الحلول

شعب متناحرجاهل متخلف لايفهم الصح من الخطا

صحيح هناك رجال وهامات ومتعلميين دكاتر ولاكنهم

يحاربونهم المجتمع ففي المجتمع قاعده وحوثي وحراكي

ولاكن نسائل الله ان يسلم اليمن واهل اليمن


 


الرد باقتباس
قديم 10-04-2013, 11:38 PM   #6


ابو احمد ال احمد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 532
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : أمس (08:10 PM)
 المشاركات : 3,718 [ + ]
 تقييم العضوية :  5411
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 800
تم شكره 531 مرة في 328 مشاركة
الإفتراضي رد : قراءة تحليليه ( تعبئه واستعداد شمالي , وتمترس جنوبي وحشد )






اليوم سياسي بدرجت سفير يعترف ان وزير الدفاع الجنوبي ذهب لشراء اسلحه للجيش الجنوبي من هذا المنطلق الشماليون بداؤ يتوجسون ويتمترسون خلف قناعاتهم القبليه
التي ستقود الرعاه الى الضغط للاعتراف بالدوله القادمه الجنوبيه
الامر الاخر سحب علي البيض من لبنان ضمن الضغط الذي يمارس للاعتراف بقضية شعب الجنوب وللتهدئه الشعبيه وضمان اخر بعدم استغلال البيض في مكان اخر,
الستجدات القادمه ستوضح الكثير ,,,


 


الرد باقتباس
قديم 10-04-2013, 11:54 PM   #7


الصورة الشخصية لـ الادمرال
الادمرال غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1984
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 02-18-2020 (11:58 PM)
 المشاركات : 1,455 [ + ]
 تقييم العضوية :  40
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة
الإفتراضي رد : قراءة تحليليه ( تعبئه واستعداد شمالي , وتمترس جنوبي وحشد )



وضع لا يطمن حسب ما نقرأ و نستنتج من الواقع
ليست الامور المطمئنه سوى آمال نسرف في استهلاكها لا تجد لها ما يدلل عليها على الارض..
ولربما كشفت الايام كل غموض تلفه يد اليوم او بكره..
مشكور استاذنا احمد على القراءه التحليليه..
لا عدمناك
تحياتي


 


الرد باقتباس
قديم 10-06-2013, 02:39 PM   #8


الصورة الشخصية لـ النعيمي
النعيمي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 487
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 أخر زيارة : 12-01-2019 (09:23 PM)
 المشاركات : 6,995 [ + ]
 تقييم العضوية :  505
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 63
تم شكره 48 مرة في 21 مشاركة
الإفتراضي رد : قراءة تحليليه ( تعبئه واستعداد شمالي , وتمترس جنوبي وحشد )



تحليل رائع من الاستاذ ابو احمد
ولكنه يوحي بازمه طاحنة في القريب وكل مؤشراته تؤدي
الى عدم الخروج برؤياء واضحه واتفاق نهائي
والارجح ان تفرض على اليمن حلول دوليه ترضي الجميع او فرضها فوق طاقة الجميع
الا في حالة اتفاق قيادي جنوبي وتوحيد الصف والاستراتيجيات الجنوبيه
واعتقد ان موضوع الاقاليم الاقرب للخروج من الازمه رغم رفض بن علي الا يكون اقليمين رغم تخوف الكثير بان ذلك يعني الانفصال بعينه مما قد يؤدي لزيادة تفاقم الامور خاصه وان عبدربة قدلا يؤيد الانفصال بشكله المباشر حفاظا على ماء الوجه لموالين المؤتمر والاصلاح من ابنا وقيادات الجنوب المناصرين للوحده او اقل شي للاقاليم المتعدده
الوضع فعلا مايطمن واختلطة علينا الاوراق وصعب علينا الخروج بؤياء واضحه وافتراضي معقول خاصه في ضل قيادة الجنوب للجمهورية ومؤتمر الحووار وقيادة الجنوب للانفصال وربما ينطبق المثل القائل (ويل عدن من صنعاء وويل صنعاء من دثينة)) وربناء يستر وتسير الامور للطريق السليم


 

آخر تعديل بواسطة النعيمي ، 10-06-2013 الساعة 02:44 PM

الرد باقتباس
الرد على الموضوع

Bookmarks

الكلمات الدلالية (Tags)
تحليليه, تعبئه, جنوبي, سلامي, واستعداد, وتمترس, نحصي, قراءة


Currently Active Users Viewing This Thread: 1 (0 members and 1 guests)
 
خيارات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
ابحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم

قوانين المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



شات تعب قلبي تعب قلبي شات الرياض شات بنات الرياض شات الغلا الغلا شات الود شات خليجي شات الشله الشله شات حفر الباطن حفر الباطن شات الامارات سعودي انحراف شات دردشة دردشة الرياض شات الخليج سعودي انحراف180 مسوق شات صوتي شات عرب توك دردشة عرب توك عرب توك


جميع الأوقات GMT +3. الساعة الآن 06:18 PM.


.
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
.

Search Engine Friendly URLs by vBSEO