عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 29,406,287
عدد مرات النقر : 2,089
عدد  مرات الظهور : 29,406,333
قناة حريب بيحان " يوتيوب "
عدد مرات النقر : 558
عدد  مرات الظهور : 29,407,135مركز تحميل منتديات حريب بيحان
ينتهي : 20-04-2022
عدد مرات النقر : 1,797
عدد  مرات الظهور : 27,812,998

عدد مرات النقر : 2,817
عدد  مرات الظهور : 29,205,074
آخر 10 مشاركات
**قصص واقعية**لأعضاء منتدانا ((متجدد)) (الكاتـب : - المشاركات : 302 - المشاهدات : 12246 - الوقت: 03:37 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          حواء تسأل وآدم يجيب~ (الكاتـب : - المشاركات : 69 - المشاهدات : 348 - الوقت: 03:33 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          غرد ♡في صفحات حريب بيحان ♡ (الكاتـب : - المشاركات : 55 - المشاهدات : 238 - الوقت: 03:30 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          المنتدى في زمن الحضر (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 4 - المشاهدات : 47 - الوقت: 03:26 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          بقلم "ناصر هماس" مابعد كورونا (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 2 - المشاهدات : 36 - الوقت: 03:20 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          آدم يسأل وحواء تجيب !! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 43 - المشاهدات : 216 - الوقت: 03:16 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          علمتني الحياة ؟؟؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 153 - المشاهدات : 4638 - الوقت: 03:08 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          هكذا تصلى الجماعة في البيت ،، (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 1 - المشاهدات : 17 - الوقت: 03:06 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          احاديث نبويه صحيحه ضع بصمتك بحديث عن رسول الله صل الله عليه وسلم (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 832 - المشاهدات : 50021 - الوقت: 03:04 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          سجل حضورك باسم شخصية إسلامية (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 444 - المشاهدات : 10930 - الوقت: 03:03 PM - التاريخ: 03-28-2020)


الإهداءات



النقاش السياسي والمقالات السياسية افكار واراء بإقلام اعضاء المنتدى ..


التخبـــط السياسي والتشتيت الفكري والذهني

افكار واراء بإقلام اعضاء المنتدى ..


التخبـــط السياسي والتشتيت الفكري والذهني

بسم الله الرحمن الرحيم التخبـــط السياسي والتشتيت الفكري والذهني بقلـــــــــم الروهجــــــــــان حسين تحية إحـترام وإجلال وتقدير للإخوة القائمين على حملة (( إنقاذ وطن ))

الرد على الموضوع
 
LinkBack خيارات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
#1  
قديم 01-20-2014, 03:38 PM
[" كاتب سياسي"]
الروهجان غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 232
 تاريخ التسجيل : Jan 2012
 فترة الأقامة : 3005 يوم
 أخر زيارة : 03-31-2015 (09:48 PM)
 المشاركات : 23 [ + ]
 تقييم العضوية : 10
 معدل التقييم : الروهجان is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي التخبـــط السياسي والتشتيت الفكري والذهني




بسم الله الرحمن الرحيم

التخبـــط السياسي والتشتيت الفكري والذهني

بقلـــــــــم الروهجــــــــــان حسين

تحية إحـترام وإجلال وتقدير للإخوة القائمين على حملة (( إنقاذ وطن )) والذين عملوا وبكل جهد من أجل حشد الشعب اليمني وجعلهم ينزلون إلى الشارع من أجل تبني مشروع إسقاط حكومة النفاق الوطني والتي ومع الأسف الشديد لم نراها يوماً منذو تشكيلها إنها نظرة إلى اليمن كأرض .. أو كإنسان وإنما ومع الأسف الشديد وجدنا هذه الحكومة وأعصاءها قد رسموا لهم خطط مستقبلية لهم ولأبناءهم وتحديد مصيرهم ومصير حياتهم وحياة أسرهم فقط ولو بنهب المال العام وتحقيق عدداً من المصالح على حساب الوطن والشعب اليمني وهذا مالمسناه من حكومة النفاق الوطني منذو تم تشكيلها .. إلى يومنا هذا ويؤسفنا كثيراً جداً عندما تم التمديد لهذه الحكومة لمدى خمسة وعشرين شهراً من قبل مؤتمر الحوار الوطني الشامل والذي لم يكون مقبولاً شكلاً وفعلاً لدى عامة الكثير من أبناء الشعب اليمني لإنهم ليسوا بالمؤهلين لإدارة هذا الحوار ولا مؤهلين أيضاً على رسم الخطط الحوارية تجاه الوطن .. الخ ..
وكما مايؤسفنا كثيراً أن السيد جمال بن عمر جاء بوثيقة جهنمية تدمر اليمن شر تدمير وتقسمه شر تقسيم والعياذ بالله .. ومن خلال متابعتنا من إعداد لهذه الحملة من قبل القائمين عليها .. وجدنا أن هناك تخبط كبير وغير منطقي في صناعة الخطط لهذه الحملة وقد يكون السبب في ذلك أنها لم تتوفق في شخصياتها القائمة عليها وكذلك عدم وجود قيادة كاملة وشاملة لهذه الحملة .. وإنما وجدنا فقط منسقين وكل من أعضاءها يحمل منصب منسق وبس والذي لم يحضى التنسيق فيها بما كنا نتمناه ..
وهذه مصيبة حلت على هؤلاء المنسقين والذين أكتفوا بأنفسهم في تنفيذ تلك الحملة وإقناع الناس بها وحثهم على النزول إلى الشارع .. وكان من المفروض والأحرى أن يتم أولاً تشكيل قيادة كاملة مكونة من عدة شخصيات سواءاً كانوا من الذكور ومن الإناث ويتم إسناد المهام لكلاً منهم ومن ثم يقوموا هؤلاء القياديين القائمين على هذه الحملة أن يعلنوا لعامة الناس بإنتماءهم الحزبي .. الخ . حتى تثق الناس فيهم وفيما يدعون إليه وكما يجب عليهم أول شي أن يقوموا يوضع دراسة كاملة لمشروع خارطة طريق مبنية على كل ماتدعيه مصلحة الوطن وأن يتم الرسم فيها لمستقبل الوطن وأن تكون تلك الخارطة مشروع بديل إذا سقطت الحكومة لكي يتم تقديمها إلى رئيس الجمهورية لكي يتخذ القرار المناسب تجاه ذلك .. وكما يؤسفنا جداً جداً أن القائمين على هذه المنطمة لم تقوم بعمل تحري وبحث عن شخصيات وهامات وطنية تحب الوطن وغير راضية عن تلك الدولة ولا عن الحكومة شكلاً ومظموناً .. لإن اليمن ملئ بكثير من الرجال والهامات الوطنية والشخصيات الإجتماعية وهناك الكثير من السياسيين العباقرة وهناك منظمات مجتمع وطني حتى يتم التشاور والتباحث معهم من أجل بناء ورسم مستقبل لليمن ولكن هؤلاء القائمين على هذه الحملة أعتمدوا على أفكارهم وخططهم ومما سبب لهم الإحراج تجاه الكثير من عامة الناس وكذلك الأحزاب التي أعلنت التخلي عنهم وعن ما يدعون إليه وكلاً أعلن ذلك عبر إصدار البيانات عبر وسائل الإعلام وهم المؤتمر الشعبي العام وحلفاءهم واللقاء المشترك وشركاءه .. لإن المثل يقول من أستشار ماخاب .. ومن ليس له شوير شويره الشيطان .. حتى فشلت فشلاً ذريعاً في تنفيذ خطتها وكما أنه لا يوجد فيها أي شخصيات سياسية أو إجتماعية او ثقافية معروفة حتى تهز عرش تلك الحكومة بهم .. وهذا أكبر غلط أرتكبوه هؤلاء القائمين على تلك المنظمة ..
ولما لهذا الفشل الذريع والذي حصل لهم والحياة تجارب ومواقف فعلى هؤلاء القائمين على تلك الحملة أولاً ترتيب إدارتها أولاً وتعمل على تشكيل هيئة إدارية واسعة النطاق تظم هامات سياسية وشخصيات إجتماعية لها تأثير في المجتمع وبعد ذلك يتم عقد إجتماع لهذه الهئية الإدارية وإجراء إنتخابات وإختيار قيادة لها وكذلك تشكيل وإسناد المهام لبقية الأعضاء ومن ثم إعلانها إعلان رسمي ويجب أن تحصل على ترخيص رسمي من الجهات الرسمية ذات العلاقة في مزاولة مهامها حتى تكون لهم حجة قوية تجاه أي مواجهات مستقبلية تؤدي إلى عرقلة عملهم .. الخ .
وأختم منشوري هذا بمسك الختام وأوجه النصيحة لهؤلاء القائمين على منظمة إنقاذ وطن أن يعيدوا ترتيب أوراقهم من جديد والعمل الجاد حتى يتم التمكن من إنقاذ الوطن اليمني من التمزيق والتشتيت وأن يتبنوا أول مشروع هو شرح وتفسير وثيقة جمال بن عمر لعامة أبناء الشعب اليمني وما تحتويه هذه الوثيقة من مصائب عبر وسائل الإعلام المختلفة .. والمطالبة بعرض تلك الوثيقة لإستفتاء شعبي وإسقاط أقلام من قاموا بالتوقيع عليها من دون أي تفويض شعبي وجماهيري قد سمح لهم أن يوقعوا عليها ..
وبعد ذلك إذا سقطت وثيقة جمال بن عمر سيكون هناك سقوط كبير لتلك الحكومة الفاشلة وكما أن الفرصة لا زالت سانحة وتسمح بذلك الترتيب وتقريباً باقي شهر زمان على إنتهاء الفترة الإنتقالية في 21/02/2014 م .. والتي سيطالبوا فيها إجراء الإنتخابات في وقتها وسيسقط التمديد المزعوم لهذه الدولة المرفوضة والحكومة الفاشلة ..
وعندما تراء الدولة والحكومة أن هناك جهوداً جبارة تعمل على مشروع وطني منقذ للوطن سنجد هناك جهوداً كبيرة أيضاً ستعمل على تشكيل لجنة صياغة الدستور وكذلك سيتم تمكين اللجنة العلياء للإنتخابات من العمل على تنفيذ مشروع السجل الإنتخابي وسيكون هناك أشياء كثيرة سيتم تنفيذها .. فأرجو من القائمين على هذه الحملة إعادة النظر في ترتيب اعمالها .. بالرغم من فشلهم الذريع في تنفيذ خططهم ولكن ليس عيباً أن يتم ذلك والعمل على تبني مشروعاً إنقاذياً للوطن ولوحدة الوطن .. ونسأل من الله العلي العظيم رب العرش العظيم أن يحفظ اليمن من كل سؤ ومن كل مكروه .. اللهم إنا نسألك بأننا نشهد أتك أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكون له كفواً أحد يا حي يا قيوم يا رحمن يا رحيم بأننا نستودعك اليمن أرضها وإنسانها وليلها ونهارها وامنها وإستقرارها وأمنها وأمانها وجوها وبرها وجوها فإنها لا تضيع الودائع لديك يا رب العالمين ..
وصلى الله على محمد إبن عبد الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين .. والله من وراء القصـــــــــــد ..

hgjofJJJ' hgsdhsd ,hgjajdj hgt;vd ,hg`ikd





الرد باقتباس
قديم 01-20-2014, 04:57 PM   #2


الصورة الشخصية لـ ابن الجنوب
ابن الجنوب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 786
 تاريخ التسجيل :  Jul 2012
 أخر زيارة : 09-24-2015 (09:52 PM)
 المشاركات : 4,190 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي رد : التخبـــط السياسي والتشتيت الفكري والذهني




مقال جميل ورائع اخي الروهجان حول حملة انقاذ التي لم يعد بوسعها انقاذ شئ بعدما وقع الفاس في الراس فلا حكومة محترمة ولا توجد معارضة في الوقت الحالي فقد فرض المبعوث الدولي حلول لن تكون مرضية للجنوبيين ولا مناسبة للشماليين ولا اعتقد ان هناك ستكون انتخابات ولا تغيير حكومي اصبح التمديد هو السبيل الوحيد لتبقى هذه العصابات في مامن من المحاكمة والمسالة عن كل ما اقترفوا ، ختاما لا اعتقد ان حملة انقاذ ستعمل شئ اذا لم تكون مدعومة من الخارج كما ان حكومة الوفاق حكومة فاشلة بكل المقاييس وما تحقق سوى نهب المال العام وبناء فلل باهضة الثمن وفتح حسابات في الخارج ولن يتغير شئ سوى اقتصاديا او سياسيا او امنيا .


 


الرد باقتباس
قديم 01-21-2014, 03:16 AM   #3
[" كاتب مميز "]


ابن مأرب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1230
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 11-13-2014 (10:37 AM)
 المشاركات : 1,559 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي رد : التخبـــط السياسي والتشتيت الفكري والذهني



اخي العزيز ، اليمن مفلسه من الهااامات الوطنية ، نخبها السياسية جياع لديهم رغبة عارمة في التهام المناصب بشراهـــه، عن طريق ما يروجونة من أفكار حتى يحصلوا على مايريدون ، يا رجل جميع النخب تابعه لاحزاب ومستقلين مارسوا السلطة الطاغية!
طالما وهناك تمديد 25 شهرا للوفاق على تحقيق مصالح معينة على حساب المكدودين ، مساكين نحن الذين صدقنا المهرجانات الباهره لمؤتمر الحوار ، فطالما وهناك تمديد لحكومة وفاق بذلت أقصى جهدها في تسميم الشعب اليمني بثقافة التخريب ، للاسف كنا ضحية طوالع التنجيم واقامة احتفالات مخططاات مبيتة ، الوم على شعب مخدر يملك عقول مجرد اجهزة استقبال ، تاخذ ما يلقى اليها عن طريق الفااااسدين مأخذ التسليم ، جيل عاجز عن التفريق بين الحق والباطل والحقيقة والوهم ، نأمل في الجيل القادم ان يتخل عن مناصرة وحمائة هذه النخب الرهيبة التي تدعي عكس ما تعمل ويوجد التغيير على أرض الواقع فعلا لا قولا
تحياتي...


 

آخر تعديل بواسطة ابن مأرب ، 01-21-2014 الساعة 03:19 AM

الرد باقتباس
قديم 01-21-2014, 11:49 PM   #4

" شاكر الشريف "



الصورة الشخصية لـ الكمكازي
الكمكازي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 08-20-2019 (11:17 AM)
 المشاركات : 8,927 [ + ]
 تقييم العضوية :  6606
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkred
شكراً: 641
تم شكره 448 مرة في 277 مشاركة
الإفتراضي رد : التخبـــط السياسي والتشتيت الفكري والذهني



كاتبنا القدير الروهجاني

ما طرحته هنا جميل ورائع وفيه من المنطقية الكثير ولكن لي مداخلة بسيطة هنا حول الحكومة الحالية.
اخي الفاظل عندما تقوم الثورة في اي وطن فلا بد ان لها دوافعها المنطقية واهدافها المنشودة التي يجب عليها السعي لتحقيقها.
ومشكلتنا هنا في اليمن بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام اننا مقلدين بارعين ومتقمصين متميزين فعندما اشتعلت نيار ما يسمى بالربيع العربي في تونس ومصر قلدنا الدور وتقمصناه مباشرتا بالرغم ان لدينا من الاسباب لقيام تلك الثورة الكثير الذي يدفعنا للقيام بها قبل سنوات عديدة ولا انفي هنا ان بعض من هبو في تلك الثورة كانت تدفعهم تلك الاسباب وهم كثر بلا شك ولكن كثرتهم لم تمنع ان تخطف ثورتهم من اصحاب المصالح الضيقة واصحاب النفوذ وانت تعلم من اعني هنا ولمى ارمي.
فماذا عسانا ننتضر من حكومة اشتقت واسست من الفساد والمفسدين؟؟
اخي ثورتنا لم تبلع اهدافها ولم تحقق ما يتطلع اليه الشعب اليمني لماذا؟
لانها اختطفت وهي لا زالت في المهد التف عليها الملتفون.
كل الشكر وعظيم الامتنان لشخصك الكريم على الطرح الرائع والراقي
ودمت ودام اليمن شامخا عصيا على كل من اراد ان ينال منه على الدوام...


 
  مـواضـيـعـي


الرد باقتباس
الرد على الموضوع

Bookmarks

الكلمات الدلالية (Tags)
التخبـــط, السياسي, الفكري, والذهني, والتشتيت


Currently Active Users Viewing This Thread: 1 (0 members and 1 guests)
 
خيارات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
ابحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم

قوانين المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



شات تعب قلبي تعب قلبي شات الرياض شات بنات الرياض شات الغلا الغلا شات الود شات خليجي شات الشله الشله شات حفر الباطن حفر الباطن شات الامارات سعودي انحراف شات دردشة دردشة الرياض شات الخليج سعودي انحراف180 مسوق شات صوتي شات عرب توك دردشة عرب توك عرب توك


جميع الأوقات GMT +3. الساعة الآن 05:39 PM.


.
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
.

Search Engine Friendly URLs by vBSEO