عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 31,551,505
عدد مرات النقر : 2,269
عدد  مرات الظهور : 31,551,551
قناة حريب بيحان " يوتيوب "
عدد مرات النقر : 703
عدد  مرات الظهور : 31,552,353مركز تحميل منتديات حريب بيحان
ينتهي : 20-04-2022
عدد مرات النقر : 1,943
عدد  مرات الظهور : 29,958,216
تكريم للإداري المميز أبو سامي
عدد مرات النقر : 15
عدد  مرات الظهور : 238,258
آخر 10 مشاركات
حكاية زر البندورة ... للضحك فقط (الكاتـب : - المشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 03:10 PM - التاريخ: 07-05-2020)           »          أعطيك/ي كلمة مفردة وأعطني جمعها (الكاتـب : - المشاركات : 447 - المشاهدات : 11303 - الوقت: 03:01 PM - التاريخ: 07-05-2020)           »          حقائق مذهلة عن اللغة العربية (الكاتـب : - المشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 02:56 PM - التاريخ: 07-05-2020)           »          ســجــل حــضــورگ بــإْسـم إْحـد إْلأعــضــاء (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 542 - المشاهدات : 16056 - الوقت: 11:51 AM - التاريخ: 07-05-2020)           »          شفت الهواء لا من لعب في العبايه "!!!!! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 3 - المشاهدات : 26 - الوقت: 11:32 AM - التاريخ: 07-05-2020)           »          ضحكه وابتسامه (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 554 - المشاهدات : 16883 - الوقت: 10:54 AM - التاريخ: 07-05-2020)           »          متجدد :::: وش تكتب في يد غاليك لو سمح لك ’’’’’’ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 461 - المشاهدات : 14071 - الوقت: 10:52 AM - التاريخ: 07-05-2020)           »          تحدي المليوووون رد ،، (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 1357 - المشاهدات : 32715 - الوقت: 10:51 AM - التاريخ: 07-05-2020)           »          🍒 (الكاتـب : - المشاركات : 19 - المشاهدات : 202 - الوقت: 04:26 AM - التاريخ: 07-05-2020)           »          أخطف العضو وقول وين توديه (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 348 - المشاهدات : 6461 - الوقت: 03:29 AM - التاريخ: 07-05-2020)


الإهداءات



النقاش السياسي والمقالات السياسية افكار واراء بإقلام اعضاء المنتدى ..


هل تم تقسيم اليمن على دول الخليج بالتساوي

افكار واراء بإقلام اعضاء المنتدى ..


هل تم تقسيم اليمن على دول الخليج بالتساوي

حقبة جديدة في ثوب خليجي : اعتقد اننا على اعتاب حقبة جديدة من عمر الدول اليمنية القادم تم رسم معالمة وخطوطة العريضة الحالية والمقبلة من قبل الخارج .

الرد على الموضوع
#1  
قديم 01-31-2014, 05:32 PM

" أبو نجوى "

حبيب المنتدى غير متصل
Yemen     Male
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Darkgreen
 رقم العضوية : 505
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 فترة الأقامة : 2992 يوم
 أخر زيارة : 06-17-2020 (03:00 AM)
 المشاركات : 8,193 [ + ]
 تقييم العضوية : 873
 معدل التقييم : حبيب المنتدى is a splendid one to beholdحبيب المنتدى is a splendid one to beholdحبيب المنتدى is a splendid one to beholdحبيب المنتدى is a splendid one to beholdحبيب المنتدى is a splendid one to beholdحبيب المنتدى is a splendid one to beholdحبيب المنتدى is a splendid one to behold
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 14
تم شكره 36 مرة في 24 مشاركة
الإفتراضي هل تم تقسيم اليمن على دول الخليج بالتساوي




بالتساوي 1391176596.jpeg


حقبة جديدة في ثوب خليجي :



اعتقد اننا على اعتاب حقبة جديدة من عمر الدول اليمنية القادم تم رسم معالمة وخطوطة العريضة الحالية والمقبلة من قبل الخارج . وسوف يتم تطبيقها وتفعيلها نصآ وروحآ على الارض والانسان من قبل الخارج ايضآ .



سيناريو كلاسيكي :



هنالك سيناريو طويل المدى اقليمي دولي قديم يستهدف اليمن لاسباب اقتصادية جغرافية وامنية وعسكرية يعلمها الجميع وايضآ للاحتفاظ بحلفاء سياسيين يحفظون المصالح وينفذون الاجندة في الحاضر والمستقبل .



اصرار بالصميل :



الجوار والاقليم مصمم على انجاح مخططة بالصميل ولن يتردد في كسر الايادي و الاطراف المحركة للشارع في الشمال والجنوب ولن يتردد في تحويل ميادين المليونيات الى ثكنات عسكرية لمنع التجمهر .

وفي اعتقادي ان المشهد الدولي في اليمن يسير نحو التصعيد والحزم ولي الاذرع والقمع الميداني لانجاح عملية التحول السياسي والجغرافي والامني في اليمن لما يخدم دول الجوار يقابلة تراخي وفتور شعبي اجباري على الارض فلن يستطيع المواطن البسيط الصمود في وجة التيار الخارجي الضخم الذي اعتقد انة نجح في جرف ملفات اليمن شمالآ جنوبآ ورمى بها في عرض البحر .


لاترحيل كل شي محسوم :


وفي اعتقادي انه لايوجد ترحيل لبعض القضايا او الملفات كما يعتقد البعض وان موضوع اليمن شمالآ جنوبآ قد حسم من قبل الخارج بشكل نهائي وبالطريقة التي رسمها وخطط لها سوآ شئنا ام ابينا.وتبقى الملفات مجرد ذكرى عالقة في اذهان اصحابها وأي محاولات لتحريكها داخليآ او خارجيآ مصيرة الفشل .

واعتقد ان المبادرة الخليجية نجحت في وضع حاجز دولي عزل اليمن شمالآ جنوبآ عن العالم وحشر قضاياة ومشاكلة في اطار الداخل اليمني وتمكن من تفكيكها واذابتها داخليآ كما نجح في شل حركتها تمامآ فاذا ما صدرت عنها تحركات في المستقبل لن تجد لها اذان صاغية او قبول او اعتراف اقليمي او دولي .



استبعاد الجيش :



كما نجحت المبادرة الخليجية في عزل واستبعاد الجيش اليمني من الصراع بل احكمت قبضتها علية عن طريق الهيكلة لضمان انجاح العملية دون ازعاج واحتمال ادارتة وتحريكة من قبلها واتوقع تسليمة بعد ضمان السيطرة على جميع مفاصلة الى ايدي امينة موالية لها



استبعاد القيادات التاريخية:



اعتقد ان مسألة الاقاليم قد حسمت واتوقع استبعاد جميع القيادات التاريخية في الشمال والجنوب من هذة المعادلة وابقائها تحت الاقامة الجبرية باستثناء من شارك او تجاوب مع الحوار اليمني واتوقع تعيين عبدالله الاصنج ان ارتضى حاكمآ للاقليم الغربي في الجنوب وتعيين اللوا محمد ناصر احمد واليآ على عدن واتوقع تعيين احد رجال السياسة او الاعمال من الحضارم المقيمين في السعودية حاكمآ على الاقليم الشرقي ويكون والي المكلا من القادة العسكريين الموالين وكذا بقية الولاة



الحاكم مدني والوالي عسكري :



اتوقع ان يكون الحاكم مدني مستورد من الخارج والوالي عسكري مهيكل .


تقسيم اليمن على دول الخليج بالتساوي :



واتوقع ان تحكم دول الجوار و الاقليم قبضتها على الولايات من خلال تعيين او تزكية ولاة من القادة العسكريين الموالين لها وتعيين او تزكية حاكم مدني لكل اقليم ايضآ موالي .
وسيتم تقسيم اليمن على دول الخليج بالتساوي ضريبة مقابل جهودها ونجاحها في تجنيب اليمن حرت اهلية مدمرة وكذا مقابل خسائرها المادية الباهضة في دعم اليمن ماديآ وفنيآ ولوجستيآ وتقنيآ وعسكريآ واقتصاديآ وامنيآ وغيرة من الدعم السخي



مؤامرة ام حسن نية :



وفي اطار التقسيم المذكور اعتقد ان هذا المخطط قديم جدآ وكانت الازمة اليمنية بمثابة الذريعة المناسبة لتنفيذة على ارض الواقع وتم صياغته على هيئة مبادرة او حسن نية لحل الازمة اليمنية ( باطنها مؤامرة وظاهرها مبادرة ) فدول الخليج العشائرية لاترغب في ان ترى اليمن موحدآ قويآ ديمقراطيآ حر ففي ذلك اهانة لشعوب الخليج المقيدة . ولقد حاولت السعودية افشال الوحدة اليمنية في العام 94 م ولكنها فشلت .

واعتقد ان الفرصة الذهبية لن تفوت اطلاقآ وشرعت بالفعل في تفكيك اليمن الى ست دول او اقاليم ليسهل السيطرة والتحكم بكل اقليم على حدة وضرب الاقليم المعادي بالاقليم الموالي اذا دعت الحاجة اشبة بااللعب بالبيادق . كما ان تقسيم وتجزئة اليمن يخدم السعودية والخليج من الجوانب الامنية والحد من ظاهرة التهريب وتسلل اعضاء تنظيم القاعدة من والى السعودية وكذا الحد من ظاهرة حمل السلاح واضعاف القبائل والحوثيين وكذا التحكم في عمليات استخراج الثروات او التنقيب عن النفط والمعادن والغاز بالمناطق الحدودية .

ان بقاء اليمن موحدآ لايخدم دول الجوار كما ان اشثعال حرب اهلية فية لايخدمها ايضآ . وارى ان مخطط التقسيم جاء في صالح المهمشين والمدن المدنية الواقعة خارج نطاق شيوخ القبائل .


الختام :



ختامآ ان هذا التشجيع الاقليمي والدولي والتهاني على نجاح الحوار في اليمن اشبة بتشجيع طفل على شرب الدواء ثم التصفيق له .
فالحوار ماهو إلا غطاء شرعي لانجاح المخطط الخليجي وحتى لو فشل ناجح وكما قال الرئيس هادي لاطريق امام الحوار الا طريق (النجاح)

ig jl jrsdl hgdlk ugn ],g hgogd[ fhgjsh,d p,g il





الرد باقتباس
قديم 01-31-2014, 06:10 PM   #2


الصورة الشخصية لـ شامخ منيف
شامخ منيف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1088
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : 06-30-2020 (01:21 AM)
 المشاركات : 7,477 [ + ]
 تقييم العضوية :  1053
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 54
تم شكره 103 مرة في 66 مشاركة
الإفتراضي رد : هل تم تقسيم اليمن على دول الخليج بالتساوي



ممالاشك فيه انه هناك اطماع خارجيه للاستيلاعلااليمن وثرواته
وبذات من دول الجوار فهم يسعون الى السيطره علاليمن
لكي يستولوعلاثرواته واراضيه ويسعون جاهدين لاضعاف
قوته لكي يتسهل لهم الدخول اليه وهاذا شي لاغموض
فيه فهم يكرهون اليمنين الكره الشديد فكيف نامن لهم
ونريد منهم ان يحافضو علاسلامه وامن اليمن وشعبه
وكذالك هناك اطماع من الدول الاوربيه ودول اخرى لما
يتمتع به اليمن من موقع جغرافي وثروات هائله ومتعدده
ان تنفيذ الاقاليم واليتها سوف يجعلنا لقمه سهله الابتلاع
لمن اراد ان يطمع في ارض اليمن وان كان هناك توجه
واستعدادات لسياسه حول الاقاليم واخذها فان ابنا اليمن
لن يرضو لاي عميل اوطامع بالدخول لاراضيهم ووطنهم
صعب الدخول لليمن ولاستيلا عليه اردنا ان يكون شمالاً
وجنوباً كسابق عهده وفي مصلحه الوطن والشعب ولاكنه
تم رفضه ويردون تنفيذقراراتهم علينا بالقوه فهاذا مستحيل
تقسيم اليمن الى اقاليم اكيد سوف يدمر اليمن اويقضي
عليه ولاكننا رافضين رفض قاطع للاقاليم وتشتيت اليمن
مخرجات الحوار الوطني لسنامعترفين بها ولاتعنينا لامن
قريب ولامن بعيد الحوار الوطني ليس لنافيه ناقه ولاجمل


 


الرد باقتباس
قديم 01-31-2014, 07:55 PM   #3


ابو احمد ال احمد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 532
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 06-28-2020 (11:51 PM)
 المشاركات : 3,893 [ + ]
 تقييم العضوية :  7651
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 1,102
تم شكره 755 مرة في 464 مشاركة
الإفتراضي رد : هل تم تقسيم اليمن على دول الخليج بالتساوي






حقبة جديدة في ثوب خليجي :


اعتقد اننا على اعتاب حقبة جديدة من عمر الدول اليمنية القادم تم رسم معالمة وخطوطة العريضة الحالية والمقبلة من قبل الخارج . وسوف يتم تطبيقها وتفعيلها نصآ وروحآ على الارض والانسان من قبل الخارج ايضآ .



سيناريو كلاسيكي :


هنالك سيناريو طويل المدى اقليمي دولي قديم يستهدف اليمن لاسباب اقتصادية جغرافية وامنية وعسكرية يعلمها الجميع وايضآ للاحتفاظ بحلفاء سياسيين يحفظون المصالح وينفذون الاجندة في الحاضر والمستقبل .



اصرار بالصميل :



الجوار والاقليم مصمم على انجاح مخططة بالصميل ولن يتردد في كسر الايادي و الاطراف المحركة للشارع في الشمال والجنوب ولن يتردد في تحويل ميادين المليونيات الى ثكنات عسكرية لمنع التجمهر .

وفي اعتقادي ان المشهد الدولي في اليمن يسير نحو التصعيد والحزم ولي الاذرع والقمع الميداني لانجاح عملية التحول السياسي والجغرافي والامني في اليمن لما يخدم دول الجوار يقابلة تراخي وفتور شعبي اجباري على الارض فلن يستطيع المواطن البسيط الصمود في وجة التيار الخارجي الضخم الذي اعتقد انة نجح في جرف ملفات اليمن شمالآ جنوبآ ورمى بها في عرض البحر .

________________________

كتبت هناء بالمنتدى وبموقع اخر ووضعت علامات الاستفهام الكبيره عن (الصمت الدولي للرعاة المبادره حيال ما يجري وعدم اكتراثهم بتفكك الدوله وضياع هيبتها وتمزيق امنها , وقلت ان الاخوة الاعداء قد ادركو المخطط وبداء كلا منهم يتفهم وينسق مع الاخر لامتصاص المخطط فو ضعهم الدولي في الميزان فاي منهم يخرج عن الطاعه ستناله العقوبات الدوليه ويصنف في قائمة المعرقلين او ربما الارهاب لاكنهم ربما استوعبو اللعبه ويجري امتصاص المؤامرة (بالطريقه اليمنيه ) .


لاترحيل كل شي محسوم :

وفي اعتقادي انه لايوجد ترحيل لبعض القضايا او الملفات كما يعتقد البعض وان موضوع اليمن شمالآ جنوبآ قد حسم من قبل الخارج بشكل نهائي وبالطريقة التي رسمها وخطط لها سوآ شئنا ام ابينا.وتبقى الملفات مجرد ذكرى عالقة في اذهان اصحابها وأي محاولات لتحريكها داخليآ او خارجيآ مصيرة الفشل .

واعتقد ان المبادرة الخليجية نجحت في وضع حاجز دولي عزل اليمن شمالآ جنوبآ عن العالم وحشر قضاياة ومشاكلة في اطار الداخل اليمني وتمكن من تفكيكها واذابتها داخليآ كما نجح في شل حركتها تمامآ فاذا ما صدرت عنها تحركات في المستقبل لن تجد لها اذان صاغية او قبول او اعتراف اقليمي او دولي .
______________________

اتفق مع هذا المبداء وازيدكم من الشعر بيت تتذكرون ( ملف دار الرئاسه ) واللجنه الدوليه التي حشرت انفها فيه اين مصيره تم التحفظ عليه والزام الاطراف عدم الخوظ فيه بحجج واهيه لمارب اخرى ربما ضمن ما نناقشه الان ؟ وكذا ملفات عده تفجيرات النفط وملف الاسلحه المستورده والبواخر التي تحملها واخيرا ( ملف العرضي الخطير رغم فظاعة ما حصل تم حجبه وحتى اليوم لم يصدر اي حديث رسمي يوضح ما حصل ,

اذن نعم نجح الخارج وبايدن يمنيه تسليم اليمن للدولي ليصبح وصيا على اليمن وباعتقادي ان الازمه اصلا صنعت وخطط لها من اجل الوصول الى تسليم اليمن للخارج تحت غطاء التدخل لحل الازمه وبرضاء اهل اليمن


استبعاد الجيش :


كما نجحت المبادرة الخليجية في عزل واستبعاد الجيش اليمني من الصراع بل احكمت قبضتها علية عن طريق الهيكلة لضمان انجاح العملية دون ازعاج واحتمال ادارتة وتحريكة من قبلها واتوقع تسليمة بعد ضمان السيطرة على جميع مفاصلة الى ايدي امينة موالية لها .
_____________________________

ما في شك ان اي مخطط يضع في الحسبان كل شي له حسابه بل حتى يضع احتمالات فالجيش مؤسسه مهمه لابد من استبعادها تحت ذريعت عدم المواجهه ليتم التحكم فيها وهناك الغطاء الغير مشكوك فيه وهو تفكيك الولائات تحت هذا الغطاء تم استبعاد الجيش ليتم وضعه حسب الاستراتيجيه العسكريه المعده ضمن المخطط ,



استبعاد القيادات التاريخية:


اعتقد ان مسألة الاقاليم قد حسمت واتوقع استبعاد جميع القيادات التاريخية في الشمال والجنوب من هذة المعادلة وابقائها تحت الاقامة الجبرية باستثناء من شارك او تجاوب مع الحوار اليمني واتوقع تعيين عبدالله الاصنج ان ارتضى حاكمآ للاقليم الغربي في الجنوب وتعيين اللوا محمد ناصر احمد واليآ على عدن واتوقع تعيين احد رجال السياسة او الاعمال من الحضارم المقيمين في السعودية حاكمآ على الاقليم الشرقي ويكون والي المكلا من القادة العسكريين الموالين وكذا بقية الولاة
___________________

الربيع العربي كان المخطط الكبير الذي تم من خلاله النفاذ الى المارب المراد تنفيذه ضمن اجندة معده مسبقا لكل دول الربيع العربي ربما نجح بامتياز في ليبيا وبدرجه اقل في تونس ويراوح في اليمن لاعتبارات خاصه في التركيبه الاجتماعيه المعقده ولان اهل اليمن لديهم الخبره في المخططات التامريه والتعامل مع ( جمهوري بالنهار وملكي بالليل ) وهو ماجعل الخارج يترنح ويتاخر في اليمن ولاكنه وضع في حساباته كيف يخرج من اليمن ,



الحاكم مدني والوالي عسكري :


اتوقع ان يكون الحاكم مدني مستورد من الخارج والوالي عسكري مهيكل .


تقسيم اليمن على دول الخليج بالتساوي :


واتوقع ان تحكم دول الجوار و الاقليم قبضتها على الولايات من خلال تعيين او تزكية ولاة من القادة العسكريين الموالين لها وتعيين او تزكية حاكم مدني لكل اقليم ايضآ موالي .
وسيتم تقسيم اليمن على دول الخليج بالتساوي ضريبة مقابل جهودها ونجاحها في تجنيب اليمن حرت اهلية مدمرة وكذا مقابل خسائرها المادية الباهضة في دعم اليمن ماديآ وفنيآ ولوجستيآ وتقنيآ وعسكريآ واقتصاديآ وامنيآ وغيرة من الدعم السخي



مؤامرة ام حسن نية :


وفي اطار التقسيم المذكور اعتقد ان هذا المخطط قديم جدآ وكانت الازمة اليمنية بمثابة الذريعة المناسبة لتنفيذة على ارض الواقع وتم صياغته على هيئة مبادرة او حسن نية لحل الازمة اليمنية ( باطنها مؤامرة وظاهرها مبادرة ) فدول الخليج العشائرية لاترغب في ان ترى اليمن موحدآ قويآ ديمقراطيآ حر ففي ذلك اهانة لشعوب الخليج المقيدة . ولقد حاولت السعودية افشال الوحدة اليمنية في العام 94 م ولكنها فشلت .

واعتقد ان الفرصة الذهبية لن تفوت اطلاقآ وشرعت بالفعل في تفكيك اليمن الى ست دول او اقاليم ليسهل السيطرة والتحكم بكل اقليم على حدة وضرب الاقليم المعادي بالاقليم الموالي اذا دعت الحاجة اشبة بااللعب بالبيادق . كما ان تقسيم وتجزئة اليمن يخدم السعودية والخليج من الجوانب الامنية والحد من ظاهرة التهريب وتسلل اعضاء تنظيم القاعدة من والى السعودية وكذا الحد من ظاهرة حمل السلاح واضعاف القبائل والحوثيين وكذا التحكم في عمليات استخراج الثروات او التنقيب عن النفط والمعادن والغاز بالمناطق الحدودية .

ان بقاء اليمن موحدآ لايخدم دول الجوار كما ان اشثعال حرب اهلية فية لايخدمها ايضآ . وارى ان مخطط التقسيم جاء في صالح المهمشين والمدن المدنية الواقعة خارج نطاق شيوخ القبائل .
____________________

لاتعليق ربما فهمي في هذا الجانب محدود .



الختام :


ختامآ ان هذا التشجيع الاقليمي والدولي والتهاني على نجاح الحوار في اليمن اشبة بتشجيع طفل على شرب الدواء ثم التصفيق له .
فالحوار ماهو إلا غطاء شرعي لانجاح المخطط الخليجي وحتى لو فشل ناجح وكما قال الرئيس هادي لاطريق امام الحوار الا طريق (النجاح)

_____________

اختتام الحوار فعلا كان ملفت واسميت الختام الحواري ( بالكلفته اي انه تم كلفتت الجميع )

مافي شك كل شي معد ومرتب ولاكن مع بعض الترتيبات الازمه وانزاله على شكل جرعات ليتم امتصاص اي غضب او اعتراض فالجانب الاخر من الاقويا هم مامن وتم احتوائهم ولايستطيعون الاعتراض واذا لاحضتم كيف كانت اعتراضاتهم خلال الحوال كانت شكليه لا تلبث ان تنصهر ويقال عنها بعد يوم او يومين (تم التوافق )

على كل حال اعتقد واتمنى ان اكون مخطئ اليمن سيعود سنين عديده الى الخلف بل سيكون دوله افريقيه لو تم تمرير تلك المخططات ولو لم يتم فسيدخل حرب اهليه ,

فكرة الاقاليم والاصرار عليها فكره خبيثه فاليمن بوضعه القبلي لم يصل الى هذه الدرجه اذا كان اليمنيين فشلو فشل عمدوه بالد م في تطبيق الاشتراكيه الماركسيه في جنوب البلاد وما الت اليه الامور الى بعثرت الجنوب وشعبه ,
والشمال فشل في تطبيق التعدديه الحزبيه والديمقراطيه مجتمعيا ووحدويا وعاد الى الاصل وهي القبيله ولم يسجل طوال العشرين السنه او يزيد اي تقدم يذكر لممارسة الديمقراطيه والمؤسسات المبنيه على النظام والقانون ( ونريد نطيق عليه نظام الاقاليم دفعه واحده ) في مجتمع قبلي ومفكك ويملك ثار حزبي وقبلي ومناطقي , اعتقادي هذه الطريق السريع الى التقسيمات والحروب والانفصالاات ليضل في التخلف ويعود سنين عديده للخلف .



ملاحضه
_____________
اتمنى من الاخوة ان يزودونا باسم الكاتب او المصدر الناشر عندما يتم نقل اي موضوع فربما بعض الكتاب او الصحف تدس السم في العسل ... شكرا


 


الرد باقتباس
قديم 02-01-2014, 10:57 PM   #4


الصورة الشخصية لـ أاابـوســـلطان
أاابـوســـلطان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1290
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 03-10-2015 (08:47 PM)
 المشاركات : 3,204 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي رد : هل تم تقسيم اليمن على دول الخليج بالتساوي



الكاتب هنا شطح شطحات خرافية من نوع ارض جو وجعل من دول الخليج قوى عظمى ترسم وتخطط في اليمن هنا وهناك بل إنة محى ونسى باقي الدول ذات النفوذ والسياسة العالمية والمتحكمة في دول الخليج ‏‏"بكبسة‏" رز..أقصد بكبسة زر‏!‏‏!
بل إنة جعل من اليمن كالطريدة السهلة المنال امام قناصة البراري او كما يقال " صيد البر" الخليجي.
لايشك أي يمني عاقل في نفوذ وتدخلات دول الخليج في الشأن اليمني وبالذات مملكة عبدالعزيز ولكن في نفس الوقت هناك مجتمع دولي يراقب عن كثب او بالأصح اطماع أجنبية وتسابق على جزيرة النفط العربية بشكل عام تقف عائقا ودرعا حصينا امام دول الخليج المستسلمة مسبقا ثم أن دول الخليج ومبادرتها في اليمن تصب في حماية هذة الدول ومصلحتها الأمنية والإقتصادية قبل اطماعها المزعومة آنفا فأستقرار اليمن هو من إستقرار دول المنطقة والعكس تماما
اما اطماع دول الخليج في اليمن وبالذات المملكة فهي كالاتي: "ان لايستقر اليمن ويتطور بالدرجة التي يصبح منافسا وخصما قويا لها وان لايتدهور وينهار فيصبح خطرا يهدد أمنها واستقرارها.
ثم إن الكاتب شطح مرة أخرى هنا وأستبق الامور وحللها بنظرة سلبية مظلمة ومن يدري بالغيب سوى الرحمن علام الغيوب فمن يدري لعل ألاقاليم هي الحل الأمثل والمخرج من عنق الزجاجة إلى الفضاء الرحب والواعد لدولة كاليمن لم تنجح ككيان موحد نظرا للتنوع الإجتماعي والثقافي بل والإقتصادي فيها
أخيرا هناك إملاءت وضغوطات خارجية بالتأكيد في ول إنجاح الحوار وبالذات في وضع البلاد الراهن الضعيف والمتشرذم ولكن أملنا وتطلعاتنا بالله اولا كبير وبالخيرين في هذا البلد وكما يقول المثل "صنعاء مابنيت في يوم" فنسأل الله ان يحفظ اليمن ارضا وشعبا
تحياااتي ابوسلطااان


 


الرد باقتباس
قديم 02-02-2014, 01:46 AM   #5
[" كاتب مميز "]


ابن مأرب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1230
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 11-13-2014 (10:37 AM)
 المشاركات : 1,559 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي رد : هل تم تقسيم اليمن على دول الخليج بالتساوي



الله يسمع منه
ونصبح مثل دول الخليج
وش يدريكم يمكن الاقاليم الستة تحقق لنا استقرار واقتصاد مثل دول الخليج


 


الرد باقتباس
قديم 02-03-2014, 12:59 AM   #6

" شاكر الشريف "



الصورة الشخصية لـ الكمكازي
الكمكازي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 08-20-2019 (11:17 AM)
 المشاركات : 8,927 [ + ]
 تقييم العضوية :  6636
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkred
شكراً: 641
تم شكره 451 مرة في 280 مشاركة
الإفتراضي رد : هل تم تقسيم اليمن على دول الخليج بالتساوي



ما لن نختلف عليه نحن والكاتب ان لدول الخليج اهمية وقدرة اقتصادية لا محدودة ولكن ما يجب ان يفهمه ويفهمه كل ذي عقل بان اليمن ليس بجهاز يتحكم به بالريموت كنترول من قبلهم ابدا
ولا يمكن لكيان ككيانهم يحرك بكنترول ان يستخدم تلك الوسيلة مع كيان اخر وان استطاع فسيكون ذالك محدود التاثير
لا شك ان لهم نفوذهم ولهم اياديهم الطويلة وخاصتا للمملكة في اليمن من المتنفذين واصحاب المال والجاه وقد انقت عليهم الكثير والكثير ومكنتهم من السلطة من بعد ثورة 62 سبتمبر وحكمونا بلباس جمهوي وروح ملكي لا ننفي ذالك ولا يمكن ان ننساه او ننكره ولا زال هناك منهم الكثير الى يومنا هذه
ولكن لحظة الحقيقة قربة وكاني اراها بام عيني وستقلب الطاولة وسنرى اين سيذهبون فمن خان بلده لا يستحق الا ان يكون خائن حتى في نضر من خان ذالك البلد لاجله ولاجل مصلحته
نتمنى ان يعم الخير اليمن وان يكفينا الله شر الاشرار ومن يقف خلفهم..
كل الشكر لك اخي الغالي حبيب على النقل
ودمت بخير على الدوام...


 
  مـواضـيـعـي


الرد باقتباس
الرد على الموضوع

Bookmarks

الكلمات الدلالية (Tags)
الخليج, اليمن, تم, بالتساوي, تقسيم, حول, على, هم

مواضيع ذات صله النقاش السياسي والمقالات السياسية



Currently Active Users Viewing This Thread: 1 (0 members and 1 guests)
 
خيارات الموضوع

قوانين المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


 اهداء للجميع مقدم من منتديات طموح جنوبيه


جميع الأوقات GMT +3. الساعة الآن 03:43 PM.


.
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Slide Carousel Ads Hack By PrDevel Via Med Chouaib V 1.0.0.

Search Engine Friendly URLs by vBSEO