عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 29,414,394
عدد مرات النقر : 2,089
عدد  مرات الظهور : 29,414,440
قناة حريب بيحان " يوتيوب "
عدد مرات النقر : 558
عدد  مرات الظهور : 29,415,242مركز تحميل منتديات حريب بيحان
ينتهي : 20-04-2022
عدد مرات النقر : 1,797
عدد  مرات الظهور : 27,821,105

عدد مرات النقر : 2,817
عدد  مرات الظهور : 29,213,181
آخر 10 مشاركات
"همس الآيام"و الالفية الخامسة (الكاتـب : - المشاركات : 0 - المشاهدات : 21 - الوقت: 11:09 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          هكذا تصلى الجماعة في البيت ،، (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 2 - المشاهدات : 22 - الوقت: 08:54 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          من وحي الواقع ومن تجارب الحياه (الكاتـب : - المشاركات : 356 - المشاهدات : 13839 - الوقت: 08:53 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          وقد يجمع الله الشتيتين بعدما يضنان كل الضن ان لا تلاقيا (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 1 - المشاهدات : 19 - الوقت: 08:50 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          من القايل (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 1 - المشاهدات : 30 - الوقت: 08:28 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          تغريدات سياسيه (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 105 - المشاهدات : 5320 - الوقت: 08:11 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          حواء تسأل وآدم يجيب~ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 70 - المشاهدات : 358 - الوقت: 06:37 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          **قصص واقعية**لأعضاء منتدانا ((متجدد)) (الكاتـب : - المشاركات : 302 - المشاهدات : 12252 - الوقت: 03:37 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          غرد ♡في صفحات حريب بيحان ♡ (الكاتـب : - المشاركات : 55 - المشاهدات : 239 - الوقت: 03:30 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          المنتدى في زمن الحضر (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 4 - المشاهدات : 51 - الوقت: 03:26 PM - التاريخ: 03-28-2020)


الإهداءات



النقاش السياسي والمقالات السياسية افكار واراء بإقلام اعضاء المنتدى ..


(( يمننة الجنوب التاريخ السياسي !!

افكار واراء بإقلام اعضاء المنتدى ..


(( يمننة الجنوب التاريخ السياسي !!

بسم الله الرحمن الرحيم يتسائل البعض من الشباب او البعض الاخر ممن لم يقراء التاريخ جيدا او لم يكن مطلع وسمحت له الضروف

الرد على الموضوع
 
LinkBack خيارات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
#1  
قديم 04-03-2014, 02:37 PM
ابو احمد ال احمد غير متصل
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 532
 تاريخ التسجيل : May 2012
 فترة الأقامة : 2886 يوم
 أخر زيارة : أمس (09:36 PM)
 المشاركات : 3,712 [ + ]
 تقييم العضوية : 5351
 معدل التقييم : ابو احمد ال احمد has a reputation beyond reputeابو احمد ال احمد has a reputation beyond reputeابو احمد ال احمد has a reputation beyond reputeابو احمد ال احمد has a reputation beyond reputeابو احمد ال احمد has a reputation beyond reputeابو احمد ال احمد has a reputation beyond reputeابو احمد ال احمد has a reputation beyond reputeابو احمد ال احمد has a reputation beyond reputeابو احمد ال احمد has a reputation beyond reputeابو احمد ال احمد has a reputation beyond reputeابو احمد ال احمد has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 797
تم شكره 525 مرة في 322 مشاركة
الإفتراضي (( يمننة الجنوب التاريخ السياسي !!






بسم الله الرحمن الرحيم





يتسائل البعض من الشباب او البعض الاخر ممن لم يقراء التاريخ جيدا او لم يكن مطلع وسمحت
له الضروف بالمتابعه يتسائل بل ويشمئز عندما يسمع مسمى (الجنوب العربي ) ويضن انها نغمه جديده او انفصاليه او تنكر لليمننه التي فرضة على الشعب الجنوبي اليوم ننقل له حقائق دامغه وتاريخيه عن الجنوب العربي ونؤكد ان هذه التسميه ليست وليدة اللحضه او الخلافات السياسيه الحاليه هذا تاريخ ونظال ابناء الجنوب الشرفاء الذين سفكت دمائهم ورحلو قصرا من وطنهم لانهم رفضوا ان يسمى وطنهم بغير اسمه وعروبته في شطحه تاريخيه نال مانال اجيال الجنوب المتعاقبه منذو ذالك التاريخ ,, ولهذا تسائل البعض ووجه لي الاسئله مستغربا عن هذا المسمى ومنهم اخونا ابن مارب الذي لايمني من اين هو فتعاملي مع ما يطرح فقط اليكم جميعا
والى من لايعلم سياسيا مسمى الهويه او القضيه نسرد الحقائق التاليه .

نقووووووووووول ؟؟



نعم، نقولها بكل ثقة "المفهوم اليمني لهوية الجنوب هو أساس الورطة" فهذا المفهوم الذي جرى التأصيل له في الذهنية الجنوبية مطلع ستينيات القرن الميلادي الماضي، وتم اعتماده رسمياً غداة استقلال الجنوب عام 1967م بتسمية الجمهورية الجنوبية الجديدة (جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية)، كان ذلك كله بالفعل الخطيئة الكبرى التي زجت بالجنوب في مجاهل النكبات وصولاً إلى كارثة (الضم والالحاق) عام 1990م والوجود العسكري كامل الأركان عام 1994م.. ولنا أن نسأل ا خواننا ان كان لديهم وعي تاريخي وسياسي !! متى أصبح الجنوب جنوباً يمنياً؟، ألم يكن ذلك "المفهوم" صنيعة الجبهتين القومية والتحرير اللتين نسبتا الجنوب لليمن في أكبر مغالطة تاريخية مطلع ستينيات القرن الماضي ؟، نعم نعترف ان دستور دولة "جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية" عام 1967م على أن الجنوب "شطر" من اليمن وأن "الجنسية اليمنية واحدة"، وأن "الوحدة اليمنية" هدف نضالي لا تكتمل الثورة إلا بانجازه؟، هذا من الجانب القومي والحزبي والشطحه للشباب يومها وهو ما تم عام 1990م وما ترتب عليه خلال الأربعة والعشرين عاماً الماضية من "ضم" و"الحاق" و"احتلال" للجنوب نتاجاً لخطيئة "يمننة الجنوب"
عام 1967م؟؟. والمثل العربي يقول ( يداك اوكت وفمك نفخ )

نتفق معاء المؤرخين لللتاريخ أن "اليمن" و"الجنوب العربي" مفهومان جهويان جغرافيان، وأن مفهوم "اليمن" بصفته دالاً على هوية سياسية لم يظهر إلا عام 1918م بتغيير اسم المملكة المتوكلية الهاشمية (لاحضو ايها الشباب هناء )إلى المملكة المتوكلية اليمنه,بمعنى ان هناك ما قبل هذا التاريخ قامت (دويلات يمنيه )في عموم اليمن لاحضو هناوان اليمن بذاته كتحديد هويه سياسيه وجغرافيه لم يقم الا في العام 1918 م بعد حكم الزيديين ولذلك فأن الوقائع التاريخية تؤكد أن مفهوم "الجنوب العربي" ظهر مطلع الخمسينيات من القرن الميلادي بإعلان تأسيس (حزب رابطة الجنوب العربي) عام 1951م، واتذكر ان الكاتب القدير ابن حشوان تطرق ذات مره لتاريخ هذا الحزب العملاق فهو أول حزب سياسي تجاوز واقع التشرذم الجنوبي آنذاك وحمل أول مشروع وطني ينشد تحرير الجنوب كله من الاحتلال البريطاني وتخليصه من حالة التمزق التي كرسها الاستعمار الغاصب، فكان هذا الحزب هو الحامل الاول لهموم الوطن والداعي الى تحرره من المستعمر البريطاني ومدافعا عن هويته الجنوبيه العربيه ,, متحدياً سلطات الاحتلال البريطاني التي كانت في ذلك الوقت تعتمد تسمية "عدن ومحمياتها الشرقية والغربية"، والتي أصدرت قراراً بمنع تسمية هذه المنطقة بغير اسمها المعتمد رسمياً، وشنّت حربها العسكرية وحملاتها القمعية على الرابطة ورجالها في مختلف مناطق الجنوب، لكنها لم تستطع إجهاض الحركة الوطنية التحررية الجنوبية التي قادها حزب الرابطة، ولم تستطع تكريس مسمى "عدن ومحمياتها ..." وحظر مسمى "الجنوب العربي"، لتجد نفسها مكرهة بعد تعاظم المد الثوري الجنوبي على اعتماد هذا المسمى رسمياً أواخر الخمسينيات والسعي إلى تجميع سلطنات ومشيخات المحميات الغربية، فقط، في "اتحاد الجنوب العربي".. كما شهدت اروقت المنظمه الدوليه تداول مسمى الجنوب العربي في العام 59م ان لم تخني الذاكره ,, وهنا يبرز الاختلاف بين مفهوم الرابطة للجنوب العربي ومفهوم الاحتلال البريطاني، فالرابطة ومنذ التأسيس حملت مفهوماً للجنوب العربي بامتداده الجغرافي من المهرة إلى باب المندب حيث طرحت الرابطة مشروع اتحاد فيدرالي يجمع كل ولايات الجنوب العربي عام 1956 وحاربته بريطانيا فنفت على اثره رئيس وامين عام الرابطة الذين كانا يلقبان بزعيمي الجنوب، ( المرحومان الحبشي والجفري المؤسسان )أما الإدارة الاستعمارية البريطانية فقد اختزلت مفهوم الجنوب العربي وحصرته في مستعمرة عدن والمحميات الغربية مستثنية سلطنات حضرموت والمهرة وسلطنة الواحدي – غرب شبوة ونعلم جيدا ما اقيم على اثر ذالك الاعتراف من عمله رسميه بمسمى الجنوب العربي التي تحمل جغرافيا الجنوب العربي الكبير والآن.. فإن الجيل الحالي لقيادة حزب رابطة الجنوب العربي الحر "الرابطة"، الوريث الشرعي لحزب رابطة الجنوب العربي – اسماً ونهجاً وهوية –، يعلّم الجميع، قولاً وفعلاً، دروساً في كيفية التعامل مع (لعبة الكبار)، بأن (لعبة الكبار) تحترم المواقف الوطنية وتتعامل مع أصحابها الند للند حتى تتحقق أهدافهم الوطنية، ولا تمانع من التلاعب بأصحاب المواقف السياسية وتنقلهم من دوامة إلى دوامة حتى تستنفد أغراضها منهم ثم تتركهم للعنات الأجيال القادمة.

من المؤسف أن هناك من لايزال مغردا عن "يمننة الجنوب" بعد كل ما جرى للجنوب – أرضاً وإنساناً وهوية –، مع إدراكه لحقيقة أن ذلك المفهوم الخاطئ لواحدية الهوية اليمنية الذي تم فرضه على الجنوب، هو الذي أنتج في ذهنيات الجنوبيين (وعياً مزيفاً )جعل "الوحدة اليمنية" هدفاً مقدساً و"صنماً" يُعبد، ما أفضى إلى التنازل عن الجنوب وتسليمه لحكام اليمن في واقعة لم يسجل تاريخ جنوب الجزيرة العربية لها نظيراً. وحتى لم تسعفهم ادبيات حزبهم وقوميتهم وحتى اخلاقهم ان يقدمو بيان اعتذار لشعب الجنوب عشية تسليم الدوله والشعب بيان اعتذار لم تفعله تلك العقليات القوميه حتى بنفس المستوى الادبي القومي او الحزبي الذي سلما به الجنوب العربي الى مسمى (الجنوب اليمني ) بالدافع القومي الذي اثبت فشله الذريع !!


نعم، من المؤسف أن هناك من لايزال يصر على إلحاق الجنوب بالهوية اليمنية، ولا يرى في ذلك ما يمنع الجنوبيين عن الاستقلال و"الانفصال" عن "الشمال ,, فهل يفهم أصحاب توجه يمننة الجنوب (لعبة الكبار)؟.

إن شعب الجنوب الثائر سلمياً للعام السابع على التوالي لانتزاع تحرره واستقلاله وبناء دولته الفيدرالية الجديدة كاملة السيادة، هو أحوج ما يكون اليوم للرؤى الواضحة من كافة قوى ثورته وسياسييه تجاه موجبات الانتصار لثورته بالثبات والسعي الحثيث لأجل تجذير هويته وبناء دولته الجديدة..

وليعلم الجميع أنه لم يعد مقبولاً ترحيل الإجابة على سؤال الهوية الجنوبية إلى أجل مسمى أو غير مسمى، فمن لايزال مصمماً على تسويق وهم هوية الجنوب اليمنية، عليه أن يفصح عن ذلك وأن يعلن لثوار الجنوب أنه لا يروم غير "فك ارتباط" "الشطر الجنوبي" عن "الشطر الشمالي" و"استعادة جمهورية اليمن الجنوبية أو الديمقراطية الشعبية"، وأن يقنع شباب الجنوب الذين يقدمون أرواحهم الطاهرة ودماءهم الزكية في ساحات وميادين الثورة السلمية التحررية، بأن الوطن الذي ينشدون تحريره ليس إلا "جزء" من "كل" و"فرع" من "أصل" هو "اليمن"، وأن "يمننة الجنوب" قدر ومصير، وأن "الجنوب العربي" هوية زائفة ابتدعها الاستعمار البريطاني..
نعم، لا مجال اليوم أمام قوى الثورة الجنوبية وقياداتها إلا للوضوح في الرؤى الخاصة بحاضر الجنوب ومستقبله، فلا خوف من أي خلافات أو تباينات إذا فعّلنا الحوار الجدي المثمر، وإذا آمنا جميعاً بأن شعب الجنوب هو المرجع ومالك القرار..

ورسالتي الاخيره هي لاصحاب المؤتمرات التي عقدت او التي ستعقد وساكون واضح الى مؤتمر القاهره المزمع عقده في الايام القادمه ( العطاس , وعلي ناصر وغيرهم ) نقول الشعب الجنوبي هوصاحب القرار و عليكم احترام تضحياته الكبيره ومعاناته طوال العقود الماضيه منذو العام 67م عندما كنتم طلاب وتلامذت القوميه العربيه وتطورتم الى المسميات المعروفه , التاريخ لن يرحم وهبت الشعوب لن ترحم فسيرو في الركب الشعبي التحرري فاي خيارات غير خيارات الشعب الجنوبي على الارض لن تجدي نفعا الجنوب العربي يجب ان تكون له دوله فدراليه مستقله وذات سياده للحفاظ على هويته وتاريخة ونظالات وتظحيات ابنائه والحفاظ على الامن والسلم الاقليمي والدولي


(( dlkkm hg[k,f hgjhvdo hgsdhsd !!





الرد باقتباس
قديم 04-03-2014, 03:52 PM   #2


صمت الجريح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2484
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 أخر زيارة : 12-24-2017 (11:18 PM)
 المشاركات : 1,748 [ + ]
 تقييم العضوية :  710
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي رد : (( يمننة الجنوب التاريخ السياسي !!



مشكور علئ النقل واعطاك العافيه


 


الرد باقتباس
قديم 04-03-2014, 06:47 PM   #3


الصورة الشخصية لـ الربـــيع العـــربي
الربـــيع العـــربي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2402
 تاريخ التسجيل :  Feb 2014
 أخر زيارة : 02-12-2016 (07:44 PM)
 المشاركات : 259 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي رد : (( يمننة الجنوب التاريخ السياسي !!



اليمن الشمالي = اليمن (الجمهورية اليمنية )

اليمن الجنوبي (جمهورية اليمن الديمقراطية...) = الجنوب العربي



اذا

ما حدث في عام 1990 كانت وحدة بين اليمن الشمالي وجمهورية اليمن !!


سنتفق مع الاخ ابو احمد في هذا السرد التاريخي

ولكن عليه ان يتفق معنا ويوافق على ان

1- ما حصل في عام 90 كانت وحدة وليست احتلال كما يطلقون عليها

2- اليمن الشمالي ليس المسؤل عن طمس الهوية الجنوبية لابناء الجنوب العربي

واليمنيون ليسوا المسؤلون عن الحاق الهوية اليمنية بابناء الجنوب !!!


لم يتحد اليمنيون مع ابناء الجنوب الا وهم بهوية يمنية ....وهنا

تعود المسؤلية على من الغاها من ابناء الجنوب وعلى الشعب الجنوبي انفسهم الذي تقبل طمس هويته الجنوبية و اللحاق بالهوية اليمنية وليس على اليمنينن واليمن


وسؤالي الان للاخ القدير ابو احمد

هل الشعب الجنوبي عامة يعلم بهويته الاصلية التي وضحتها هنا ؟؟

وهل لديهم التقبل للتنصل من الهوية اليمنية والعودة الى الهوية الجنوبية ؟؟


ام ان القائمين بهذه الرابطة والمنادين بالغاء الهوية اليمنية سيشطحون كما شطح من سبقهم بالغاء الهوية الجنوبية ؟؟

وكل الشطحات هذه على راس الشعب المغلوب على امره ؟؟؟؟


تقديري




 


الرد باقتباس
قديم 04-03-2014, 08:44 PM   #4


طاش غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 01-06-2020 (11:59 PM)
 المشاركات : 11,157 [ + ]
 تقييم العضوية :  538
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 13
تم شكره 38 مرة في 29 مشاركة
الإفتراضي رد : (( يمننة الجنوب التاريخ السياسي !!



وقال ابن خلدون في كتاب المبتدأ والخبر «ليس بين الناس خلاف في أن قحطان أبو اليمن كلهم».
وقال ابن منظور: «أول من أنطق الله لسانه بلغة العرب يعرب بن قحطان وهو أبو اليمن كلهم وهم العرب العاربة».

على أن اليمن توحدت لآخر مرة أثناء حكم الاسرة القاسمية، فقد شهدت آخر حكومة مركزية موحدة امتد سلطانها من ظفار عمان شرقاً حتى المخلاف السليماني غرباً، ومن عدن جنوباً حتى مشارف مكة المكرمة شمالاً، وذلك في عهد المتوكل على الله اسماعيل بن القاسم الذي حكم اليمن منذ سنة 1054ه - 1644 حتى سنة 1078ه/ 1676م.
وبعد ذلك عادت اليمن الى الاضطراب والتمزق من جديد.. وفي عام 1255ه/1839 احتل البريطانيون ميناء عدن وكان هذا الاحتلال يمثل بداية التجزئة اليمنية، حيث أفضى في النهاية الى توقيع تركيا وبريطانيا سنة 1323ه/1914م على الاتفاقية التركية التي عينت الحدود بين تركيا - في اليمن الشمالي وبين بريطاني في اليمن الجنوبي - ومنذ هذا التاريخ أُقر التقسيم السياسي لأول مرة لليمن الكبير الى شمال وجنوب، وكانت تلك هي الإشارة الاولى الى وجود شطرين منفصلين رسمت الحدود بينهما دولتان دخيلتان على الشعب اليمني الكبير الموحد منذ فجر التاريخ.

ابواحمد لوتم سؤال اي يمني جنوبي السؤال التالي . وش جنسيتك ؟


 


الرد باقتباس
قديم 04-04-2014, 01:11 AM   #5


الصورة الشخصية لـ النعيمي
النعيمي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 487
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 أخر زيارة : 12-01-2019 (09:23 PM)
 المشاركات : 6,995 [ + ]
 تقييم العضوية :  505
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 63
تم شكره 48 مرة في 21 مشاركة
الإفتراضي رد : (( يمننة الجنوب التاريخ السياسي !!



هل يعتقد المنظرون ان التسميات هي من سوف تفصل اليمن الجنوبي
وتعطية احقيت الانفصال وتضفي علية شرعيت فصله
لاجدو من ذلك مهما بررنا لانفسنا ذلك
فهناك عوامل موضوعية وذاتية متى اكتملت امكن تقسيمة تحت اي مسمى لان الاسم في الوضع الحالي لايغني ولايسمن جووع
واهم الشروط اتفاق ابناء الجنوب انفسهم الذي اعتبره شخصيا من المحال وواضح للعيان
وماتم ايضاحه من الاستاذ الربيع العربي كافي للرد على استاذنا القدير ابو احمد
مع تحياتي


 


الرد باقتباس
قديم 04-04-2014, 01:28 AM   #6


الصورة الشخصية لـ يمني
يمني غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 767
 تاريخ التسجيل :  Jul 2012
 أخر زيارة : أمس (11:45 PM)
 المشاركات : 4,827 [ + ]
 تقييم العضوية :  5444
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 200
تم شكره 440 مرة في 292 مشاركة
الإفتراضي رد : (( يمننة الجنوب التاريخ السياسي !!



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مافي مجال للحديث حول هذا الامر فالتاريخ لم نختطه لانفسناء بل رسمه واسسه وجذره رسول الهدى والرحمه وهو شرف كبير لمن اراد ان يسيير في ركب اهل الحكمه والايمان , ولا مجال لمن يحاولون اقول يحاولون بان الجنوب ليس من اليمن متبعين ومتوسدين اقوال الفاشلون الذين ادركوا عدم احقيتهم لذالك الشرف الكبير ذالك لانهم يرجعون الى اصول غير يمنيه متناسين ان اليمن احتظن تلك الاصول واعطاهم الكثير فكان يجب عليهم عدم تناسي ذالك الكرم , فكونوا على يقين بانكم تنتمون الى بلد لهاء في التاريخ صولات وجولات وفي الحظاره جذورة متجذره وفي المجد عنوان ( اصل العرب) فليفتخر ايا منكم بهذا الشرف الذي قلده اليمانيون اشرف خلق الله وخاتم انبيائه على واله افضل الصلاة واتم التسليم وشكرا ,,



هذا الرد أنت كتبته يأبو احمد على موضوع مشابه لموضوعك هذا طبعاً هذا يمكن له سنه

الحين قارن بين تساؤلك اليوم وبين ردك امس

اذا بغيت الموضوع السابق مستعد احط الرابط هنا

تحياتي ابو احمد


 
  مـواضـيـعـي


الرد باقتباس
قديم 04-04-2014, 02:14 AM   #7
[" كاتب مميز "]


ابن مأرب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1230
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 11-13-2014 (10:37 AM)
 المشاركات : 1,559 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي رد : (( يمننة الجنوب التاريخ السياسي !!



مرحبا بعودتك اخي ابو احمد
وأن كانت يمننة الشمال قدر ومصير ، فأن عروبة واسلام الجنوب قدر ومصير!
وبنسبة للاتحاد هناك دول اتخادية وغير اتحادية سكانها من أصول مختلفة تتار واتراك ومغول وهوياات وحتى ديانات مختلفة
وهناك الكوريتين دولتان وهم هوية واحدة ، والآن السودان ، وكانت المانيا واليمن دولتان وتوحدت!
وبنسبة للماضي القريب لاحضوا ( اتحاد الجنوب العربي ) يعني ذلك أن هناك شمال عربي!
والدول التي كانت مجاورة لليمن الجنوبي ايأم الاستعمار ولم تكن مستعمره من قبل بريطانيا
هي الشمال والسعودية
المملكة المتوكلية اليمنية ، يقولون ان اسم اليمن يغني عن اسم عربي لانه أصل العرب ولذلك تم حذفة من اسم جمهورية الوحدة ، وبريطانيا اطلقت اسم الجنوب العربي أعتقد أنه صحيح لانة عربي ويوجد في جنوب شبة جزيرة العرب ، لكنة كان يظم دول او دويلات مستقلة تم اتحادها!
والمسألة بسيطة جدا يا أستاذ ابو احمد ، طالما واسم اليمن واسم الجنوب جهوووين ، فـ المهم هو أن اسم مناطق الجنوب شبوة حضرموت عدن ابين الضالع المهره والشمال صنعاء مأرب الى آخـــره ، فاقترح اسما جديد يرضي الجميع أذا كانت المشكلة في الاسماء وهي الهوية التي أصل الهوية هو العروبة والاسلام
الاسم المقرح مني
جمهورية المنصور العربية الاتحادية
وتصبح هويتنا الجديدة ، عربي مسلم منصوري
المشكلة أن مساحة المحافظات الجنوبية لحالها لا تمثل الجنوب العربي!




 


الرد باقتباس
قديم 04-04-2014, 02:26 AM   #8
[" كاتب مميز "]


ابن مأرب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1230
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 11-13-2014 (10:37 AM)
 المشاركات : 1,559 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي رد : (( يمننة الجنوب التاريخ السياسي !!



إقتباس:
إقتباس من مشاركة يمني مشاهدة المشاركة

هذا الرد أنت كتبته يأبو احمد على موضوع مشابه لموضوعك هذا طبعاً هذا يمكن له سنه

الحين قارن بين تساؤلك اليوم وبين ردك امس

اذا بغيت الموضوع السابق مستعد احط الرابط هنا

تحياتي ابو احمد
يقولون السياسة مصالح وحسابات ، وتقلبااات
وبعدين يا اخي يمني
لو هربوا منا وقالوا انهم بلد الجنوب العربي ، طيب ونحن أبنا المحافظات الشمالية أين نوجد على خارطة شبة الجزيرة العربية طبعا في جنوبها ، يعني كا يقولون يا شارد من الموت يا ملاقية ، ما اعتقد أن هناك فكة
قدرنا ومصيرنا أننا شعب واحد في جنوب جزيرة العرب!


 


الرد باقتباس
قديم 04-04-2014, 09:31 AM   #9


ابو احمد ال احمد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 532
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : أمس (09:36 PM)
 المشاركات : 3,712 [ + ]
 تقييم العضوية :  5351
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 797
تم شكره 525 مرة في 322 مشاركة
الإفتراضي رد : (( يمننة الجنوب التاريخ السياسي !!






جمعه مباركه على الجميع


يبدو انني ساشد الرحال واتجه مخاطبا منظمة حقوق الانسان ربما اجد من يفهم جوهر حديثي لديها ؟؟

يا اخوان لازلتم خارج التغطيه لما اتحدث عنه لماذا تتجهون بعيدا فقط شخص واحد ربما كان اتجاه رده صائب
وفهم وتسائل في جوهر ما اكتبه ( الربيع العربي) الجميع يحاسب وينتقد ويرفض لييييييييه كل هذا انا لست من وضع ذالك التاريخ والاحداث والمتغيرات هذه احداث تاريخيه (( وقعت وقعت وسجلها التاريخ )) لم اتي بشيء من عندي هل يمكنكم ان تنفوا وجود دولة المملكه المتوكليه الهاشميه وتنفو وجودها في التاريخ طبعا لا يمكن .؟
اذن مسمى الجنوب العربي دوله وتاريخه وموقع وجد ضمن تلك الحقبه فلماذا هذا الانكار وهذا الرفض ما حصل هي اتفاقية وحده ليس الا ؟

ثم ان محور حديثي كان يتجه نحو تاريخ وحقائق وجدت وشطحه قومية للقوميين العرب واتجهت بكلامي اليهم معاتبا تلك الشطحه التي هم انفسهم اليوم يدفعون ثمنها ويعضون اصابع الندم بمعنى ذالك حدث فعلا وليس وليد اللحضه لم نهاجم او نعاتب الشماليين فقط المحت ان كنتم تتابعون فالجمهوريه العربيه اليمنيه يومها زرعت الريبه والتوجس منذو اليوم الاول لو سلمنا بيمنية الموقع كيف ؟ جعلت من ذالك المسمى اصل يتبعه فرع فلو ان التسميه كانت الجمهوريه اليمنيه الشماليه لسلمنا ان هناك شطرين شمالي وجنوبي لان الجنوبيون اسمو جمهوريتهم اليمن الجنوبيه ( نحن نتحدث سياسيا ) ولسنا مؤرخين او صانعي وواضعي ذالك التاريخ ( الجنوب العربي حقيقه تاريخيه وجدت فلما الانكار والجحود استغرب الاصرار على طمس التاريخ ؟؟

من يتسائل ويضع مشهد لما كتبته اقول له وللجميع نعم اعترف وابصم بالعشره من قال لك انني انكر يمنية الموقع او لا اتشرف بدعوة رسول الهدى والرحمه علية الصلاة واتم التسليم يشرفني ذالك واتمنى ان اكون ممن شملتهم دعوته المباركه اللهم بارك في شامها ويمنها ,, لاكنني ادعوكم وادعو كل من لديه فهم لغوي واعرابي للغتنا العربيه ان يعرب تلك الدعوه والاشاره فما بالكم تنكرون تلك الامور ؟

دعوة مرارا وتكرارا لعدم التسرع والتمعن كثيرا فيما نكتب ,, لاتنكر على من يعيد كتابة التاريخ ويضع حقائق تاريخيه بين ايديكم لاتنكر عليه ذالك ثم لايجوز ان نرفض او نمحو التاريخ فتلك حقائق وجدت شاء من شاء وابا من اباء هل يجوز ان نقول لم تقم دولة سباء في التاريخ ,,

حذاري من ركوب ضاهرية ما يطرح والاتجاه به حيث نشاء وان ناخذها بالتدرج فلنقتنع اولا باول ونعترف ان تلك حقبه تاريخيه واحدات ضمن تلك الحقبه وبعدها لكل حادث حدييييييييييييييييييث ,,, تحياتي




 


الرد باقتباس
قديم 04-04-2014, 02:18 PM   #10
[" كاتب مميز "]


ابن مأرب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1230
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 11-13-2014 (10:37 AM)
 المشاركات : 1,559 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي رد : (( يمننة الجنوب التاريخ السياسي !!



اخي احمد المشكلة ليس فينا نحن اعضاء منتديات حريب بيحان ممكن نجاملك لننا نحبك ونقتنع من باب المحبة والمجاملة بما تطرح وهو أن الجنوب ليس يمني وحتى الشمال هو الاصل متوكلي وليس يمني
بس المشكلة الحقيقية تكمن في العالم العربي والاسلامي اعتقد اقناعة ان الجنوب ليس يمني صعب أن يقتنعوا التاريخ واضح

والشخص عندما يسمي طفلة بأسم وبعد مضي وقت طويلمن الزمن سهل علية أن يغير أسمه الى أسم جديد لكن الصعوبة لن يقبل الناس بسهولة بتغيير الاسم القديم لانه يعتبر أصل متآصل !

يقولون اصحاااب الاختصاص أن اسم جمهورية اليمن ، اسما لا يعترف بالحدود التي تم اعلان الاستقلال حينها وذلك يدل على اسم جمهورية الجنوب السابقة ، طبعا يختلف عن اسم دولة الوحدة الذي هو الجمهورية اليمنية!!!

وأي ريبة وأي تهجس من اسم الجمهورية العربية اليمنية ، صنعاء اليمن من يوم آزااال وحمير ، اسم يدل على العروبة والمكان اليمن ولم يلغي باقي اجزاء اليمن الكثيره الممتده من عسير الى ظفار الى عدن لكنة اسم لا يعترف بالتوسع والضم بالقوة فأين التوسع

وشطحات القوميين العرب الآن قادة الجنوب يتواجدون في عاصمة القومية العربية!


 


الرد باقتباس
الرد على الموضوع

Bookmarks

الكلمات الدلالية (Tags)
!!, ((, التاريخ, الجنوب, السياسي, يمننة


Currently Active Users Viewing This Thread: 1 (0 members and 1 guests)
 
خيارات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
ابحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم

قوانين المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



شات تعب قلبي تعب قلبي شات الرياض شات بنات الرياض شات الغلا الغلا شات الود شات خليجي شات الشله الشله شات حفر الباطن حفر الباطن شات الامارات سعودي انحراف شات دردشة دردشة الرياض شات الخليج سعودي انحراف180 مسوق شات صوتي شات عرب توك دردشة عرب توك عرب توك


جميع الأوقات GMT +3. الساعة الآن 02:51 AM.


.
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
.

Search Engine Friendly URLs by vBSEO