عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 29,699,528
عدد مرات النقر : 2,118
عدد  مرات الظهور : 29,699,574
قناة حريب بيحان " يوتيوب "
عدد مرات النقر : 570
عدد  مرات الظهور : 29,700,376مركز تحميل منتديات حريب بيحان
ينتهي : 20-04-2022
عدد مرات النقر : 1,814
عدد  مرات الظهور : 28,106,239

ينتهي : 12-04-2020
عدد مرات النقر : 6
عدد  مرات الظهور : 20,664
آخر 10 مشاركات
هل من مرحب بعيد النظر هنا بينكم (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 1 - المشاهدات : 6 - الوقت: 05:51 PM - التاريخ: 04-08-2020)           »          الحمدلله على السلامة ^^ شموخ^^ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 5 - المشاهدات : 23 - الوقت: 05:49 PM - التاريخ: 04-08-2020)           »          الاعلامي مصلح الصافئي ~ (الكاتـب : - المشاركات : 15 - المشاهدات : 156 - الوقت: 05:46 PM - التاريخ: 04-08-2020)           »          غرد ♡في صفحات حريب بيحان ♡ (الكاتـب : - المشاركات : 70 - المشاهدات : 337 - الوقت: 05:44 PM - التاريخ: 04-08-2020)           »          12 وزير يحتجون لدى الرئيس هادي (الكاتـب : - المشاركات : 0 - المشاهدات : 2 - الوقت: 05:43 PM - التاريخ: 04-08-2020)           »          شارك ب أيات قرأنيه حديث نبوي حكمه محاضارت اناشيد قصص مواقف للصحابه (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 945 - المشاهدات : 39008 - الوقت: 05:41 PM - التاريخ: 04-08-2020)           »          الا بذكر الله تطمئن القلوب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 5799 - المشاهدات : 269082 - الوقت: 05:40 PM - التاريخ: 04-08-2020)           »          سجل حضورك باسم شخصية إسلامية (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 465 - المشاهدات : 11141 - الوقت: 05:39 PM - التاريخ: 04-08-2020)           »          الاذكار اليوميه في الصباح والمساء (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 344 - المشاهدات : 6830 - الوقت: 05:36 PM - التاريخ: 04-08-2020)           »          حواء تسأل وآدم يجيب~ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 81 - المشاهدات : 461 - الوقت: 05:10 PM - التاريخ: 04-08-2020)


الإهداءات


 

 

عـودة للخلف   منتدى حريب بيحان > الأقسام العامة > النقاش السياسي والمقالات السياسية
 

 


النقاش السياسي والمقالات السياسية افكار واراء بإقلام اعضاء المنتدى ..


ماذا يقول حكيم الحراك الجنوبي ح. محمد حيدره مسدوس

افكار واراء بإقلام اعضاء المنتدى ..


ماذا يقول حكيم الحراك الجنوبي ح. محمد حيدره مسدوس

القيادي الجنوبي د. محمد حيدرة مسدوس : علاقتي الشخصية بعبدربه جيدة .. ويستحيل على أي جنوبي في السلطة أن يحل القضية الأربعاء 09 أبريل 2014 12:25 مساءً عدن

الرد على الموضوع

 

 

 
LinkBack خيارات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
#1  
قديم 04-10-2014, 12:28 AM
ابوناصرالبيحاني غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 471
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 فترة الأقامة : 2908 يوم
 أخر زيارة : 04-18-2017 (11:20 PM)
 المشاركات : 660 [ + ]
 تقييم العضوية : 10
 معدل التقييم : ابوناصرالبيحاني is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي ماذا يقول حكيم الحراك الجنوبي ح. محمد حيدره مسدوس




القيادي الجنوبي د. محمد حيدرة مسدوس : علاقتي الشخصية بعبدربه جيدة .. ويستحيل على أي
جنوبي في السلطة أن يحل القضية

الأربعاء 09 أبريل 2014 12:25 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:
يكتسب الحديث مع الدكتور محمد حيدرة مسدوس أهمية خاصة لما للرجل من رمزية سياسية في الذاكرة الجنوبية، فقد كان عضوا في المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني الذي حكم الجنوب بعد الاستقلال وتبوأ عدة مناصب بينها نائب رئيس الوزراء, وبعد حرب 94 رفع مسدوس مع باعوم خيار إصلاح مسار الوحدة إلى أن انطلقت شرارة الحراك الجنوبي في العام 2007م .. حينها كان مسدوس من أوائل المؤسسين للحراك الجنوبي ومرجعية سياسية لعدد من مكوناته الجنوبية .

"الأمناء" التقت بالدكتور مسدوس الذي كان يفضل عدم الحديث عن بعض المستجدات وحاول أن يتحفظ كثيرا في إجاباته عن عدد من الأسئلة وتحت إلحاحنا خرجنا منه بالحصيلة التالية :

حاوره / عبدالرحمن أنيس :


* انقضت سبع سنوات من عمر الحراك، ما هي الأسباب التي حالت دون أن تحقق أهدافه؟

- الحراك هو حراك شعبي ظهر دون قيادة سياسية، ومع ذلك حقق أهدافا عظيمة وجعل صنعاء والعالم يعترفون بالقضية الجنوبية، ولم يبق إلا حلها، أما اسباب عدم حلها فتعود الى بعثرة القيادة السياسية وعدم توحدها، وهو ما يجرى الآن تجاوزه.


* إلى أين وصلت المساعي المبذولة لتوحيد مكونات الحراك؟

- إلى الاقتراب من النجاح إن شاء الله.


* كيف تقيم وضع الحراك من وجهة نظرك؟

- وضعه افضل بكثير عما كان عليه قبل عام لأن مكوناته بدأت تنتقل الى العمل المؤسسي، وهو الضمانة لاستمراره وانضباطه وشعور أعضائه بالمسؤولية أكثر فأكثر.


* هل شكلت مخرجات الحوار في صنعاء إنجازاً للقضية الجنوبية؟

- شكلت دفنا لها بامتياز، لأنها طمست الهوية الجنوبية وحولت الجنوب الى وحدتين إداريتين تابعتين سيادياً لصنعاء، وهذا ما لم وما لن يقبل به شعب الجنوب مهما كلفه الثمن.


* ما الذي يمنع الحراك من الاستفادة من قرار مجلس الامن الدولي الاخير؟

- ليس هناك ما يمنع، والحراك أجمع على إعداد رسالة لمجلس الأمن الدولي يستجيب فيها لطلب المجتمع الدولي الوارد في القرار، ويبلغه باستعداده لمفاوضات ندية خارج اليمن وتحت إشراف دولي، وقد فهم الحراك أن دعوة مجلس الأمن له بالدخول في العملية السياسية هو اعتراف بالحراك كحامل سياسي لقضية شعب الجنوب، ويتضمن عدم الاعتراف بالعناصر الجنوبية التي شاركت في حوار صنعاء ووافقت على مخرجاته، كما أن ذلك هو اعتراف من المجتمع الدولي بأن القضية الجنوبية ما زالت باقية.


* ما رأيك باجتماعات القاهرة؟ وكيف تقييم أداء القيادات الجنوبية في الخارج؟

- اجتماعات القاهرة هي في إطار المحاولات لتوحيد الصف الجنوبي، والأداء لقيادات الخارج محكوم بالدول المضيفة التي قد تسمح وقد لا تسمح لهم بالنشاط الذين هم يطمحون إليه.


* ما رأيك بانسحاب محمد علي أحمد من مؤتمر الحوار، وهل كان مجدياً لو شارك الحراك بقوة؟

- تنبأت بانسحاب محمد علي قبل انسحابه، لأنني عارف بأن كل القوى السياسية في صنعاء لا تؤمن باطنيا بالوحدة، وإنما تؤمن بالضم والإلحاق، اي فرع عاد الى الاصل باستثناء الهاشميين الذين لم يكونوا صناع قرار في السلطة ولا صناع قرار في المعارضة، أما الجدوى من مشاركة الحراك بقوة فهي مستحيلة، لأنه مجرد الموافقة على حوار داخل اليمن وبآلية غير ندية هو اعتراف ضمني بأن قضية الجنوب قضية داخلية في اطار دولة واحدة مثلها مثل قضية الجعاشنة او قضية صعدة، وهذا دفن لها، وهو ما حصل بالفعل.

* يقال إنكم أنتم من كتب رسالة انسحاب الصريمة من مؤتمر الحوار.. هل هذا صحيح ؟
- هذا غير صحيح، ولكنني أيدتها.

* علاقتك جيدة بهادي والبيض ناصر ومحمد علي أحمد.. كيف تقيم هذه المعادلة؟

- قلت اكثر من مرة عبر وسائل الإعلام المختلفة بأن العلاقات الشخصية شيء والعلاقات السياسية شيئا آخر، لأن العلاقات الشخصية هي خاصة بأصحابها اما العلاقات السياسية فهي عامة تخص الناس الآخرين، وبالتالي فإن إخضاعها للعلاقات الشخصية يجعلها تجارة سياسية على حساب الآخرين، كما أن إخضاع العلاقات الشخصية للعلاقات السياسية يحول أصحابها الى قبائل، وليسوا سياسيين، وهذا هو الفارق بين الوعي المدني والوعي القبلي في السياسة.. ولهذا علاقاتي الشخصية جيدة مع من ذكرتهم، وعلاقاتي السياسية غير جيدة مع بعضهم.


* هل أنت مع خيار الإقليمين؟
- أنا مع خيار شعب الجنوب، وأي سياسي جنوبي يخالف ذلك سيدان حتى بعد موته، لأنه يستحيل إيجاد حل شرعي لقضية الجنوب إلا بذلك، حتى ولو كان حلاً عادلاً.


* يدور جدل في الجنوب حول هل الجنوب يمني أم عربي .. ما هو المخرج برأيكم من إشكالية الهوية؟

- ما يقوي حجتنا السياسية أمام صنعاء نأخذ به، وما يضعفها نتجنبه.

* باعتقادك ماذا بإمكان الجنوبيين أن يعملوا لمواجهة مخرجات الحوار؟

- لم يخرج الحوار بشيء حول القضية الجنوبية حتى نقول كيفية مواجهته، وهو ما اعترف به مجلس الأمن الدولي الذي اعتبر ذلك خارطة طريق للحل، وليس هو الحل، ونحن كما قلت لك بصدد إعداد رسالة الى مجلس الأمن تؤكد استعدادنا التام لمفاوضات ندية خارج اليمن وتحت إشراف دولي.


* كيف ترد على ما قاله الشيخ طارق الفضلي في قناة (أزال) حولك، وما اورده عبدالسلام عاطف جابر من نقد لكم حول الهوية السياسية للجنوب، وما قاله علي الكثيري حول ذلك؟

- الشيخ طارق حبيته واحترمته عندما (حنق) على وطنه واعترضت على العملية العسكرية التي كانت ستقام ضده في جبل المراقشة مع نهاية عام 1990 وتم الغاؤها عندما وقف الرئيس السابق علي عبدالله صالح الى جانبي ضد هذه العملية، وبعد حرب 1994 عندما عدت من الخارج التقيته لأول مرة في بيت علي عبدالله صالح وكان معنا الرئيس الحالي عبدربه منصور هادي، ودار الحديث حول الرئيس "سالمين" ولم نتحدث حول الدين، وبعد ذلك زارني الشيخ طارق مع د. أحمد الشعناء الى بيتي في مدينة حدة بصنعاء، وقال لي سمعت انك على خلاف مع الحزب الاشتراكي، وأنصحكم بأن تحافظوا على الحزب، لأنه لا يوجد ما يخيف صنعاء غير الحزب، اما ما قاله عبدالسلام والكثيري فقد سبقت الاجابة عنه في السؤال السابق، وهي: أن ما يقوي حجتنا السياسية امام صنعاء نأخذ به اذا ما كانت لدينا قضية وطن، مع العلم ان من يجعل من (اليمننة) مشكلة قبل حل القضية مع صنعاء هو يخدم صنعاء ومخرجات حوارها ويبرر حرب 1994 سواء بوعي أم بدون وعي.


* متى آخر تواصل لكم مع (هادي).. وكيف ترى موقفه من الجنوب؟

- لا اذكر متى آخر تواصل، اما كيف نرى موقفه من الجنوب، فاسمح لي ان اقول لك انه يستحيل على اي جنوبي في السلطة ان يأتي بحل شرعي لها، لأن القوى المهيمنة في صنعاء لن تسمح له حتى ولو ادى الأمر الى قتله، واذا ما اتى بحل يرضيها على حساب الجنوب فسوف تظل القضية باقية بقوة الواقع .. ولذلك لا يصلح اي جنوبي في السلطة لحلها .. وبالتالي فالحل الشرعي لها يتطلب حوارا نديا بين طرفيها .

* هل تتواصل مع علي عبدالله صالح؟

- لم نتواصل معه منذ ان رفض فكرة "إزالة آثار الحرب وإصلاح مسار الوحدة" رغم أنه كان يتمنى ذلك.
اقرأ المزيد من عدن الغد | القيادي الجنوبي د. محمد حيدرة مسدوس : علاقتي الشخصية بعبدربه جيدة .. ويستحيل على أي جنوبي في السلطة أن يحل القضية الجنوبية
http://adenalghad.net/news/100032/#....#ixzz2yTVjGqZl

lh`h dr,g p;dl hgpvh; hg[k,fd p> lpl] pd]vi ls],s Hpl] hg[k,fn ]>





الرد باقتباس
قديم 04-10-2014, 01:15 AM   #2


ابو احمد ال احمد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 532
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : اليوم (05:45 PM)
 المشاركات : 3,764 [ + ]
 تقييم العضوية :  5831
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 859
تم شكره 573 مرة في 358 مشاركة
الإفتراضي رد : ماذا يقول حكيم الحراك الجنوبي ح. محمد حيدره مسدوس








بسم الله الرحمن الرحيم

والله ياعزيزي ابو ناصر الدكتور مسدوس وغيره كثير مع الشعب الجنوبي في كل خياراته لاكن ما يؤاخذ عليه الاخ مسدوس هو بعض التعصب وعدم المرونه شخصيا انا اعرف الرجل عن قرب وزرته الى بيته في صنعاء عندما كان مريض شفاه الله وبصرحه انا لي بعض المؤاخذات ليس على مسدوس لوحده ولاكن جل القيادات التي تشبعت بالثوريه والمبدئيه التي قيدة تحركاتهم ومنهم البيض نفسه هذه الثوريه والمبدئيه في هذا التوقيت لاتصلح بصراحه فالسياسه ليس فيها عدو دائم ولاصديق دائم وهي فن الممكن وكثير من المواقف المتشدده اضرت كثير بالشعب الجنوبي وبتظحياته بكل صراحه فالمجتمع الدولي له نضره اخرى وتوجسات كثيره حيال موقع الجنوب واعتقد التطورات الاخيره ستحرك المياه الراكده ومؤتمر القاهره رغم الضغوط المسبقه بصراحه علىه لاكنه بنضري يجب ان ينطلق الى الامام ويكسر الجمود الحاصل وخاصه ان الجميع يعو اهمية المرحله واعتقد لم يفوة عليهم اشراك قيادات الداخل ابدا بنضري ستشترك في هذا المؤتمر الذي اتمنى ان يتم التشاور جيدا بين مكوناته لكي يخرج الجنوبيين بقرار موحد لصالح الشعب الجنوبي وخياراته الشرعيه لكي يرسم خارطة طريق جنوبيه تسمع محليا واقليميا ودوليا اتمنى ان نسمع قرار موحد جنوبي واحد لصالح الشعب الجنوبي وخياراته ,,,


 


الرد باقتباس
قديم 04-10-2014, 02:15 AM   #3
[" كاتب مميز "]


ابن مأرب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1230
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 11-13-2014 (10:37 AM)
 المشاركات : 1,559 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي رد : ماذا يقول حكيم الحراك الجنوبي ح. محمد حيدره مسدوس



لا زال يفكر بعقلية الجبهه القومية التي أقصة جبهه التحرير بصدامات دموية في 67 حتى اجبرت كوادر جبهه التحرير الى النزوح الى شمال الوطن وستلمت الحكم واضاعت مستقبل الجنوب كاملا ونتهجة الرهاب بقطع الرؤوس لكل من يخالفها الرأي ورفعت شعارها المعروف لا صوت يعلوا فوق صوت الحزب (الخراب)
هادي يمتلك الحنكة والمصداقية ويتعامل بواقع مع المعطيات ومصر على رجوع الجنوب لكل الجنوبيين !
طبعا هادي تفكيرة يختلف عن الذين لا يناموا اليل ومصرين على رجوع دولة الجنوب المستقلة كما كانت !


 

آخر تعديل بواسطة شامخ منيف ، 04-10-2014 الساعة 02:21 AM السبب: تم حذف كلمات غيرلائقه

الرد باقتباس
قديم 04-11-2014, 12:27 AM   #4

" شاعر الوطن "



مسعدحشوان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 921
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : 04-06-2020 (04:19 AM)
 المشاركات : 912 [ + ]
 تقييم العضوية :  140
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 4
تم شكره 13 مرة في 4 مشاركة
الإفتراضي رد : ماذا يقول حكيم الحراك الجنوبي ح. محمد حيدره مسدوس



ما اشار اليه مسدوس في هذا الحوار وخاصه عن نقطه جوهريه تتعلق بعدم قدرة اي كان ان ياتي بحل
حقيقي يعبر عن ارادة شعب الجنوب من خلال موقعه في النظام القائم في صنعاء لانه من البديهي
ان لا يكون قادر مهما كان مركزه ان يصنع حلا لاترتضيه اقطاب ذلك النظام---والنقطه الثانيه ايضا
حقيقة ان اي حلول تفرض لاتعبر عن ارادة الشعب الجنوبي مصيرها الفشل ---وفي كل الاحوال
تضل قضية التوصل بين كل القوى الجنوبيه الى رؤيه موحده وتعبر عنها قياده موحده تمتلك
مشروعية تمثيليه للتفاوض باسم قوى الحراك الجنوبي في اطار اي تفاوض ندي مع الشمال
مستقبلا تحت رعايه اقليميه ودوليه وهي رعايه لا اظن الا انه لامناص منها في نهاية المطاف
وفي تقديري ان نتائج اي تفاوض مهما كانت مشروعية تمثيل القياده التي توصلت اليها لاتكتسب
تلك النتائج شرعيتها الا باستفتاء شعب الجنوب عليها وهو امر يتفق مع القانون الدولي الذي
ينص على حق الشعوب في تقرير مصيرها وهذا مهما تحاشته القوى الدوليه والاقليميه في
الوقت الراهن لكنها لا تستطيع تحاشيه الى مالا نهايه ----شكرا ابو ناصر البيحاني على هذا الموضوع


 


الرد باقتباس
قديم 04-11-2014, 01:28 AM   #5


طاش غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 01-06-2020 (11:59 PM)
 المشاركات : 11,157 [ + ]
 تقييم العضوية :  538
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 13
تم شكره 38 مرة في 29 مشاركة
الإفتراضي رد : ماذا يقول حكيم الحراك الجنوبي ح. محمد حيدره مسدوس



لمن يضع العربه قدام الحصان ,, وخاصة ابواحمد إقراء ماقال الحكيم على قولة ابوناصر البيحاني ..

مع العلم ان من يجعل من (اليمننة) مشكلة قبل حل القضية مع صنعاء هو يخدم صنعاء ومخرجات حوارها ويبرر حرب 1994 سواء بوعي أم بدون وعي.


 


الرد باقتباس
قديم 04-11-2014, 07:04 AM   #6
[" كاتب مميز "]


ابن مأرب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1230
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 11-13-2014 (10:37 AM)
 المشاركات : 1,559 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي رد : ماذا يقول حكيم الحراك الجنوبي ح. محمد حيدره مسدوس



إقتباس:
إقتباس من مشاركة طاش ماطاش مشاهدة المشاركة
لمن يضع العربه قدام الحصان ,, وخاصة ابواحمد إقراء ماقال الحكيم على قولة ابوناصر البيحاني ..

مع العلم ان من يجعل من (اليمننة) مشكلة قبل حل القضية مع صنعاء هو يخدم صنعاء ومخرجات حوارها ويبرر حرب 1994 سواء بوعي أم بدون وعي.
اخوي طاش هولا عندما احسوا بالخطر في 1990 لجئوا الى صنعاء بحجة الوحدة
فكانت نهايتهم شردهم الله اشر شرده
عقابا لتشريدهم لشعب الجنوب من 1967 الى 1990
مختلفين فئة تطالب باستقلال الجنوب والاخرى تطالب باستقلال الجنوب العربي


العالم يريد أن يفهم
هل يقصددددون الجنوب اليمني!
لكي يفهم ويسمع
وبعد ما فاااات الزمن ظهرت الاقاليم
وانتهى كل شي لا تحرير ولا يحزنون
اليوم اقاليم وانتها كل شي ومن يخالف ذاااك البند السابع موجود
خسر شعب الجنوب بكملة ومعه باقي شعب المحفظااات الشمالية
بسبب تلك القيااادات الحمقى
الذين لا يدركون ماذا يريدون
لا يعرفون الا القفز ووضع العربة امام الحصان
او حرف الشين
من شوعية
الى شيعية
كرسوا جهودهم لتحرر من اليمننه
وكائن اسم اليمن هو الفساد الاسم هو الذي يسلب وينهب الثروات!


 


الرد باقتباس
قديم 04-11-2014, 11:45 AM   #7


الصورة الشخصية لـ النعيمي
النعيمي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 487
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 أخر زيارة : 12-01-2019 (09:23 PM)
 المشاركات : 6,995 [ + ]
 تقييم العضوية :  505
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 63
تم شكره 48 مرة في 21 مشاركة
الإفتراضي رد : ماذا يقول حكيم الحراك الجنوبي ح. محمد حيدره مسدوس



احلى مافي الطرح انهم يغلو الغير ويقبتو انفسهم
وﻻحل لقظايا الجنوب اﻻ منهم واليهم وبهذا العقليه
لن ترى قظايا الجنوب النور طالما ا لغاء وإقصاء ا ﻻخرين شعارنا
لانرى في اﻻفق قواسم مشتركة وﻻ بصيص امل للقبول بالخصم السياسي
وجعل الجنوب للجميع كل شريعته يستمدها من طرف ويلغي الطرف ا خر
وكلا يقول انه هو الطير لبيضاء
وهي عبدنه سوداء على ملت الحبوش
اكتفي بهذا واﻻيام كفيله باحقاق الحق
واظهار الصادق في حب الوطن
والطامح للعودة الى كرسي الحكم ﻻسوااه
ولكن تحياتي


 


الرد باقتباس
 

 

الرد على الموضوع

Bookmarks

الكلمات الدلالية (Tags)
ماذا, أحمد, مسدوس, الحراك, الجنوبى, د., حيدره, يقول, حكيم


Currently Active Users Viewing This Thread: 1 (0 members and 1 guests)
 
خيارات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
ابحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم

قوانين المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



جميع الأوقات GMT +3. الساعة الآن 06:09 PM.


.
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Slide Carousel Ads Hack By PrDevel Via Med Chouaib V 1.0.0.

تصميم: شبكة هابى ديزاين لخدمات التصميم

 


Search Engine Friendly URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65