عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 29,414,520
عدد مرات النقر : 2,089
عدد  مرات الظهور : 29,414,566
قناة حريب بيحان " يوتيوب "
عدد مرات النقر : 558
عدد  مرات الظهور : 29,415,368مركز تحميل منتديات حريب بيحان
ينتهي : 20-04-2022
عدد مرات النقر : 1,797
عدد  مرات الظهور : 27,821,231

عدد مرات النقر : 2,817
عدد  مرات الظهور : 29,213,307
آخر 10 مشاركات
"همس الآيام"و الالفية الخامسة (الكاتـب : - المشاركات : 0 - المشاهدات : 21 - الوقت: 11:09 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          هكذا تصلى الجماعة في البيت ،، (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 2 - المشاهدات : 22 - الوقت: 08:54 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          من وحي الواقع ومن تجارب الحياه (الكاتـب : - المشاركات : 356 - المشاهدات : 13839 - الوقت: 08:53 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          وقد يجمع الله الشتيتين بعدما يضنان كل الضن ان لا تلاقيا (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 1 - المشاهدات : 19 - الوقت: 08:50 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          من القايل (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 1 - المشاهدات : 30 - الوقت: 08:28 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          تغريدات سياسيه (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 105 - المشاهدات : 5320 - الوقت: 08:11 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          حواء تسأل وآدم يجيب~ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 70 - المشاهدات : 358 - الوقت: 06:37 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          **قصص واقعية**لأعضاء منتدانا ((متجدد)) (الكاتـب : - المشاركات : 302 - المشاهدات : 12252 - الوقت: 03:37 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          غرد ♡في صفحات حريب بيحان ♡ (الكاتـب : - المشاركات : 55 - المشاهدات : 239 - الوقت: 03:30 PM - التاريخ: 03-28-2020)           »          المنتدى في زمن الحضر (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 4 - المشاهدات : 51 - الوقت: 03:26 PM - التاريخ: 03-28-2020)


الإهداءات



النقاش السياسي والمقالات السياسية افكار واراء بإقلام اعضاء المنتدى ..


برنامج على الطاوله ( مشاركةالمراة بالمنتديات )

افكار واراء بإقلام اعضاء المنتدى ..


برنامج على الطاوله ( مشاركةالمراة بالمنتديات )

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بما ان قسم النقاش يعتبر ضعيف نوعا ما فسوف اتفرغ لهذا القسم ونتوقف عن الادب والخواطر ونناقش سويا كم

الرد على الموضوع
 
LinkBack خيارات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
#1  
قديم 04-20-2014, 06:01 PM
لمسات غير متصل
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1791
 تاريخ التسجيل : May 2013
 فترة الأقامة : 2495 يوم
 أخر زيارة : 01-03-2016 (01:50 AM)
 المشاركات : 785 [ + ]
 تقييم العضوية : 10
 معدل التقييم : لمسات is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي برنامج على الطاوله ( مشاركةالمراة بالمنتديات )





بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بما ان قسم النقاش يعتبر ضعيف نوعا ما
فسوف اتفرغ لهذا القسم ونتوقف عن الادب والخواطر
ونناقش سويا كم يوم موضوع شائع في مجتمعنا
واتمنى الرقي بالنقاش وعدم الردود الطفوليه التي متوقع ان يحدثها بعض ( الانفاصمين )

أين نجد اليوم مشاركة المرأة المتزوجة أو الرجل المتزوج في المنتديات ؟ وهل حال الزواج أمام مشاركتهم ؟ سؤالين أرى بإننا في حاجة إلى سرد تفاصيل الإجابة عنها .

بداية ً لماذا أخترت الزواج كسبب يمنع أو على الاقل يُضعف من دخول المرأة أو الرجل للمنتديات بعد الزواج بخلاف عن ذي قبل ؟ ببساطة لإنه أكبر عائق ملموس وذلك لما فيه من مسؤوليات كثيرة وإنشغال يأخذ من وقت اليوم الكثير .. فالمرأة حين تتزوج ستلتزم بأمور حياتها الزوجية من معيشة وإهتمام في البيت وقيامها بواجبها مع زوجها أضف أيضاً إذا كانت تعمل أو موظفة .. والرجل بالمثل تماماً هذا في بداية عمر الزواج ويزداد الوضع إنشغالاً عندما يُرزقون بأولاد فتتضاعف المسؤولية أكثر .


لنعود قليلاً إلى الوراء .. قبل الزواج كان الوضع مُختلف تماماً لغياب هذا العائق حيث أن الفتاة في الغالب على فرضية أنها تعمل أو تدرس تعود إلى المنزل وهي تملك من أوقات الفراغ الكثير او فرصة سانحة لإن تشارك في المنتدى بعدما تُنهي مذاكرتها أو أعمالها المنزلية الموكلة إليها .. فبضع ساعات بالتالي قد تفي بالغرض لإن تدخل وتشارك في المنتدى والحال مشابه لوضع الرجل أو الشاب تماماً بيد أن الفرق يكون بسيطاً في مسألة الخروج من المنزل وهذا يعتمد على بيئة المرأة ووضعها في المنزل ومدى لن أقول الحرية ولكن السلاسة في التعامل مع هذه المسألة عكس الرجل الذي يتمتع بميزة الخروج من المنزل متى ما أشاء .


لكن يتسائل آخر .. بعض النساء يملكن خدم وحشم ومُربيات ولا يعملن ويتوّفر لهن الكثير من الوقت .. ولهذا يشاركن !!
أقول : هذا صحيح لإن الظروف ساعدتها في ذلك .. فالمستوى المعيشي والإجتماعي يلعب دوراً هاماً أيضاً ولذا فإن صور المشاركة تختلف من مرأة لإخرى وهذا ما يعني أن الزواج ليس عائقاً قويا للمشاركة متى ما كانت الأجواء والظروف مساعدة وبالتالي إختلاف في هذه النقطة ، وغير أمور أنهن يملكن خدم ومربيات لإطفالهن في حال أنهن أمهات هناك أسباب أخرى قد تُفسح المجال بناءا على الحالة الإجتماعية فهناك المطلقة وهناك التي لا تعمل وهناك التي لم يزرقها الله بإبناء .. وهذا يُعطي مجال لهن في المشاركة ولو كان نسبي .. ولا يجب أيضاً أن نتغافل عن دور الزوج ومدى إنفتاحه وتقبله في أن تشارك زوجته في المنتديات وهذا بالطبع يختلف من رجل لرجل ..
يسألني آخر : وما الأهمية من أن يتقبل الرجل مشاركة زوجته في المنتديات ؟
أقول : لإن البعض من النساء يحاولن تحاشي معرفة زوجها خوفاً من ردّة فعله وهذا الأمر لا أراه عيباً فيها بقدر ما أراه إحتراماً لرأي زوجها وهذا ينم عن آصاله وحِسن تربيّة .

يتسائل آخر : كيف يكون إحتراماً لزوجها وهي تفعل هذا الأمر مِن خلفه ؟
أقول وحسب فهمي المتواضع بإنه لا يوجد ما يحرم مشاركة المرأة في المنتديات وفق ضوابط معينه حتى وإن تداخلت مع الرجال هذا على الجانب الشرعي أما على الجانب الإجتماعي فهي تحاشت هذا الأمر إحتراماً كي لا تتسبب في مشاكل مع زوجها على أمر ليس مخالفاً وعادياً جداً بل وكأن وجوده وعدم وجوده بالمثل شرط عدم أن تتأثر حياتها وعلاقتها مع الزوج .. فأسباب مشاركتها في المنتديات تختلف فالبعض منهن يدخلن للبحث عن أمر يختص في مرض أو علاج أو فائدة أو آيه قرانية أو فتوى و و و و ... والبعض الآخر يرين أنهن يومياً يستفدن من دخولهن على الجانب الثقافي والأدبي أو حتى الجانب الترفيهي ولذا نرى الكثير منهن يتواجدن بإستمرار في مواقع معيّنة أو من زاوية أخرى هواية محُبّبة تُريد ممارستها بعيداً عن الروتين ومن دخل إحداث خلل في العِلاقة حيث أن لا ضرر مباشر مِنها على الحياة الزوجية إن توافرت الثِقة والأهداف المحددة مِن المشاركة .


من جانب آخر آثر الزواج بشكل كبير على مشاركة المرأة والرجل في المنتديات وهذا وضع ٌ طبيعي وظاهرة صحية فكما قلت في بداية هذا الموضوع أنا الأسباب ألجمت جموح النشاط والتواجد .. لإن المنتديات لا تعتبر شيء أساسي في الحياة تستحق أن نهتم فيها على حساب أمور أخرى هي أهم وألزم ..


ركزت على ذكر المنتديات كثيراً بخلاف نوعية المواقع الأخرى لإنها في الغالب شاملة لأشياء ٍ كثيرة وتغني عن عناء البحث في تفاصيل مُتخصصة .. فعلى سبيل المثال حينما أريد أن أحمّل إنشودة معينة سأبحث في قوقل عن الأنشود وحين أجدها سأحملها ومن ثم أضغط على علامة x وأخرج من هذا الموقع ويشابهه تماماً الوضع مع مواقع البرامج والأفلام وغيرة .. بينما الوضع في المنتديات يختلف لإن الأمر فيها قائم على التعوّد خصوصاً إذا كانت لنا فترة ليست بقصيرة في المنتدى وكما أسلفت الشمول في المحتوى والإختلاف في الطرح وكذلك وجود أعداد من الأعضاء والمستخدمين .

هنا نقطة أخرى لا يجب أن نتغافل عنها وهو الجانب النفسي والوضع الأسري ودورهما القوي في أما المشاركة أو عدمها .. فمتى ما كانت نفسيّة الشخص مرتاحة ومستقرة فهذا سيولد طاقة إيجابية في الدخول إلى المنتديات والمشاركة والعكس تماماً حينما تتزاحم المشاكل الأسرية أو حتى المجتمعية وفي إطار العمل على قلب الشخص فإن الطاقة السلبيّة ستتصدر عنوان يومه وبالتالي لا دخول للمشاركة وإن كان هناك أمل فأقصى ما سيفعله هو الدخول كزائر لمجرد دقائق معدودة ومن ثم الخروج .


تلخيصاً للموضوع :
- يؤثر الزواج على مشاركة الرجل والمرأة في المنتديات بنسبة 100% للفئة التي جانبتها الظروف من عمل ووجود أبناء وأيضاً مشاكل أسرية ونفسية وضغوطات أخرى .

- يؤثر الزواج على مشاركة الرجل والمرأة في المنتديات بنسبة 70% للفئة التي تعمل وتكون في بداية العمر من الزواج .

- يؤثر يؤثر الزواج على مشاركة الرجل والمرأة في المنتديات بنسبة 50% للفئة التي تعمل وتملك أبناء مع وجود مربيات وخدم وتعاني من ظروف نفسية أو أسرية متوسط .


- يؤثر الزواج على مشاركة المرأة في المنتديات بنسبة 20% للفئة التي لا تعمل وتملك خدم ومربيات وتعاني من ظروف نفسية بسيطة .


- لا يؤثر الزواج على مشاركة المرأة في المنتديات للفئة التي لا تعمل ولم تُرزق بأبناء أو التي رُزقت بأبناء مع وجود خدم ومربيات وتعاني من ظروف نفسية بسيطة جداً أو لا تُذكر .



وجهة نظر تحتمل الخطاء والصواب
فإن كنت مصيب فمن الله وإن كنت مُخطىء فمن نفسي والشيطان .

منقول بتصرف


fvkhl[ ugn hg'h,gi ( lahv;mhglvhm fhglkj]dhj )





الرد باقتباس
قديم 04-20-2014, 06:42 PM   #2


طاش غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 01-06-2020 (11:59 PM)
 المشاركات : 11,157 [ + ]
 تقييم العضوية :  538
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 13
تم شكره 38 مرة في 29 مشاركة
الإفتراضي رد : برنامج على الطاوله ( مشاركةالمراة بالمنتديات )



النت لكلا الجنسين فوايده اكثر من مضاره ,, وخاصة جيل المستقبل

والمنتديات منافعها كثيره بضوابط ذاتيه يتحكم فيها الشخص بذاته ,,

والمرأه جزء من عالم اليوم بتأثيراته وثورته العلميه بل جزء من صناعة ثورته العلميه ,,

وعلى مر التاريخ كانت المرأه مشاركه بفعاليه حسب المكان والزمان وبالقياس يحق لها المعرفه بعلوم النت
والإفاده من المنتديات وغيرها ,,
لايخلو القديم والجديد من المعارف العلميه من المنعطفات السلبيه وهنا وجب التنبيه والتحذير ,,
المرأه نص المجتمع المعرفي والعلمي وفي اكثر من موقع كان لها رأي سديد وشورى عظيم ,

ولنا أسوة في تاريخنا الإسلامي بالفايده المعرفيه للمرأة ممثلة في خيرة نساء العالمين وأمهات المؤمنين
أم سلمه رضي الله عنها ,,

لما تم الصلح بين النبي - صلى الله عليه وسلم - ومشركي قريش قام رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال: ( يا أيها الناس انحروا واحلقوا )، قال: فما قام أحد، قال: ثم عاد بمثلها، فما قام رجل حتى عاد بمثلها، فما قام رجل، فرجع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فدخل على أم سلمة فقال: ( يا أم سلمة ما شأن الناس؟ قالت: يا رسول الله قد دخلهم ما قد رأيت، فلا تكلمن منهم إنساناً، واعمد إلى هديك حيث كان فانحره، واحلق فلو قد فعلت ذلك فعل الناس ذلك، فخرج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لا يكلم أحدا حتى أتى هديه فنحره ثم جلس فحلق، فقام الناس ينحرون ويحلقون ) . فكان رأي أم سلمة ـ رضي الله عنها ـ رأياً موفقا ومشورة مباركة، قال ابن حجر : " وإشارتها على النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ يوم الحديبية تدلُّ على وفور عقلها وصواب رأيها " ..

محاولة لإثراء موضوع هام ومهم ,, يعطيك العافيه لمسات على الجرأة في الطرح ,,


 


الرد باقتباس
قديم 04-20-2014, 06:57 PM   #3


الصورة الشخصية لـ استثنائيه
استثنائيه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2594
 تاريخ التسجيل :  Apr 2014
 أخر زيارة : 09-10-2014 (11:22 PM)
 المشاركات : 964 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي رد : برنامج على الطاوله ( مشاركةالمراة بالمنتديات )



اول شي اووقف حاائره لكي اختتي مااعرف ماذا اقول ًلكي من الاخرف
على هذا الموضوع الهاام المميز الذي يتحدث عن وااقعنااا

بنسبه للمراءه في المنتديات فانتي ذكررتي كل انوواعهن ولكن ربمااقوول لكي خيه
البعض فيهن لايملكن الشخصيه القوويه حتى يتم اثباات نفسها وتقدير الووقت الضاائع للاستفاده في المنتديات
ففي هذا الجيل الاخير قد ماتت المنتديات بسسبب التوويت انستقرام والا اخ ولكن انا اشووف ان المنتديات مهمه للمراه في اشيا كثيرره وبذات مثل هذا المنتاديات التي تررجع لاصولنا فقد نتعلم منها الكثررر ونكون جاهلينها وحتىً عاداتنا وتقاليدنا بعضها لانعررفها بالصح واذا عن الرحل الذي يمنع المراءه من المنتديات فقد ربما تكوون غيره وهذا ليس مبررو اوو رجل وسوااسي ويصيب بالمررض الانفصامي. وقد يكون خايف ان يااخذ ووقتهاا منه وانا اررى بالفعل نفس مالرجل حق ان يشارك سوا مزوج او غيرره
فلها حق ان تشارك ان سمحت لها الفررصه وتنااقش ووربما تبني ششخصيه ثقاافيه بعيدا عن نضرات المجتمع لنا
عيب والكلام الداائم وانا هنا اقوول ليس عيب ان تعلم ونشارك في كل ماهوو ثقاافي ان كنت اثق في نفسيي واتعاامل كاامرراءه اعررف العادات والتقاليد واتخلى لها وديننا الشررعي واكوون عندي ووقت بين العمل والبيت ربما تكون اجازه او وقت فرراغ فالافضل. من التوويت وغيره هي المنتديات التتي تتحلى بثقافات العاميه والاجتمااعيه وانا عن نفسي اشتغل واطفال عندي وقت
للمنديات لااخفيكم كما ذكرتي اختي القديره لكون عندي خدم فعندي ووقت فراغ كبير وحتى عندما اكون بدووامي فيه وقت فراغ فاشاارك موضوع في غايت الاهميه تشكري عليه
ربما طال خطابي وطلعت عن الموضوع ولكننني لاثبت لكي ان المرراءه لها حق ان تشارك وين ماتشاء
تقديري


 


الرد باقتباس
الرد على الموضوع

Bookmarks

الكلمات الدلالية (Tags)
مشاركةالمراة, الطاوله, بالمنتديات, برنامج, على


Currently Active Users Viewing This Thread: 1 (0 members and 1 guests)
 
خيارات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
ابحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم

قوانين المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



شات تعب قلبي تعب قلبي شات الرياض شات بنات الرياض شات الغلا الغلا شات الود شات خليجي شات الشله الشله شات حفر الباطن حفر الباطن شات الامارات سعودي انحراف شات دردشة دردشة الرياض شات الخليج سعودي انحراف180 مسوق شات صوتي شات عرب توك دردشة عرب توك عرب توك


جميع الأوقات GMT +3. الساعة الآن 02:59 AM.


.
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
.

Search Engine Friendly URLs by vBSEO