قلق سعودي من تعنت الحوثيين - منتدى حريب بيحان
  التسجيل   المساعدة   التقويم   بحث   مواضيع اليوم   اجعل كافة المشاركات مقروءة

عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 27,199,505
عدد مرات النقر : 1,823
عدد  مرات الظهور : 27,199,551
قناة حريب بيحان " يوتيوب "
عدد مرات النقر : 440
عدد  مرات الظهور : 27,200,353

عدد مرات النقر : 2,708
عدد  مرات الظهور : 26,998,292
آخر 10 مشاركات
الصحابة الكرام من قبيلة كندة (الكاتـب : - المشاركات : 2 - المشاهدات : 18 - الوقت: 01:24 AM - التاريخ: 11-20-2019)           »          لسان الدين بن الخطيب (الكاتـب : - المشاركات : 4 - المشاهدات : 18 - الوقت: 01:18 AM - التاريخ: 11-20-2019)           »          عدنا ولكن (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 8 - المشاهدات : 38 - الوقت: 12:59 AM - التاريخ: 11-20-2019)           »          غلطان جفنك رقد وابطيت في الرقده (الكاتـب : - المشاركات : 6 - المشاهدات : 25 - الوقت: 07:38 PM - التاريخ: 11-19-2019)           »          الحمــد للــه بعد الظلم بان الحق (الكاتـب : - المشاركات : 6 - المشاهدات : 32 - الوقت: 07:30 PM - التاريخ: 11-19-2019)           »          يــــا قــلــــب شـــــبـــــــوة ~ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 10 - المشاهدات : 570 - الوقت: 07:26 PM - التاريخ: 11-19-2019)           »          أبواب كندة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 6 - المشاهدات : 40 - الوقت: 12:50 PM - التاريخ: 11-19-2019)           »          ياجميلة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 1 - المشاهدات : 12 - الوقت: 07:48 AM - التاريخ: 11-19-2019)           »          شيلة هاتي يميينك تجننننن (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 6 - المشاهدات : 36 - الوقت: 07:45 AM - التاريخ: 11-19-2019)           »          شيلة اذكر دموعي رووووعة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 5 - المشاهدات : 28 - الوقت: 07:36 AM - التاريخ: 11-19-2019)


الإهداءات



الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة الأخبار على المستوى العربي والعالمي


قلق سعودي من تعنت الحوثيين

على مدار الساعة الأخبار على المستوى العربي والعالمي


قلق سعودي من تعنت الحوثيين

2014 قلق سعودي من تعنت الحوثيين وتوترحيبرحيب قطري كويتي باتفاقية الشراكة والإمارات تنقل رفض اليمنيين لأي طرح مذهبي فئوي انصار الثورة - خاص حضرت اليمن

الرد على الموضوع
 
LinkBack خيارات الموضوع
قديم 09-28-2014, 11:30 PM   #1


ابو الحسين الطاهري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 481
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 أخر زيارة : 06-01-2016 (10:00 AM)
 المشاركات : 3,323 [ + ]
 تقييم العضوية :  15
 مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي قلق سعودي من تعنت الحوثيين




2014


قلق سعودي من تعنت الحوثيين وتوترحيبرحيب قطري كويتي باتفاقية الشراكة والإمارات تنقل رفض اليمنيين لأي طرح مذهبي فئوي

انصار الثورة - خاص


حضرت اليمن بقوة في الخطابات الرسمية للدول الخليجية أثناء انعقاد الدورة العادية التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة.


وركزت خطابات الممثلين الرسميين لتلك الدول على ما شهدته العاصمة اليمنية صنعاء خلال الأسبوع المنصرم من أعمال عنف تبنتها جماعة الحوثيين المسلحة وأفضت إلى دخولهم العاصمة صنعاء وتبنيهم لعمليات نهب وسلب وسيطرة على بعض المؤسسات وممتلكات المواطنين.


وعبرت المملكة العربية السعودية عن أملها بأن يحقق اتفاق السلم والشراكة الوطنية المبرم بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي تطلعات الشعب اليمني نحو وقف العنف والاقتتال واستكمال العملية السياسية، لكنها أبدت قلقها من تعنت الحوثيين قبل التوقيع على الملحق الأمني وعدم تنفيذ الاتفاق من جانبهم.


وأشاد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل في كلمة المملكة في الدورة العادية التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة وبثتها وكالة الأنباء السعودية (واس)، بما بذله الرئيس عبدربه هادي من جهود مكثفة للوصول إلى اتفاق يجنب اليمن الفوضى وإراقة الدماء.


وقال: تشهد الجمهورية اليمنية أوضاعاً متسارعة وبالغة الخطورة تستدعي منا جميعاً وقوفنا معها واقتراح الحلول اللازمة لمواجهة هذه التحديات غير المسبوقة، والتي يخشى إن لم نتداركها أن تقود لا سمح الله إلى مزيد من الانحدار نحو العنف والصراع الذي سيكون الشعب اليمني ضحيته الأولى.


وأضاف: إن ذلك سيتسبب أيضاً في تقويض ما توصل له اليمنيون من اتفاقات بناءة لاستكمال العملية السياسية السلمية وفقاً لمقررات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني ".


وتابع الأمير الفيصل قائلا: أضف إلى ذلك إن دائرة العنف والصراع ستمتد بلا شك لتهدد الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي، وقد تصل لمرحلة تجعل من الصعوبة بمكان إخمادها مهما بذلت لذلك من جهود وموارد.


واستطرد قائلا: وقد سبق لنا الترحيب باتفاق السلم والشراكة الوطنية المبرم يوم الأحد الماضي 21 سبتمبر بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي ، وكان أملنا أن يحقق تطلعات الشعب اليمني نحو وقف العنف والاقتتال واستكمال العملية السياسية واستئناف التنمية والبناء" .


واستدرك قائلا: ومع إشادتنا بما بذله الرئيس عبدربه منصور هادي من جهود مكثفة للوصول إلى اتفاق يجنب اليمن وأبناءه العنف والفوضى وإراقة الدماء، إلا أن عدم تنفيذ الملحق الأمني للاتفاق وعدم إنفاذ الاتفاق نفسه على الوجه المطلوب من قبل جماعة الحوثي قد بدد تلك الآمال".


وجدد وزير الخارجية السعودي، وفقاً لما نشرت وكالة «سبأ»، دعوة جميع الأطراف المعنية إلى التطبيق الكامل والعاجل لبنود الاتفاق كافة، مهيبا في ذات الوقت بالمجتمع الدولي تقديم جميع أوجه المساعدة لليمن في هذا الشأن.


إلى ذلك نبه رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح من مخاطر استمرار العنف في اليمن .. معتبرا أن ذلك يبعث على القلق من تأثيره السلبي على مستقبل العملية السياسية في اليمن، ويهدد وحدة وسلامة أراضيه.


وقالت وكالة «سبأ» الحكومية إن الشيخ الصباح أوضح في كلمته أمس الأول أمام الدورة الـــ69 للجمعية العامة للأم المتحدة بأن بلاده وفي إطار رئاستها للدورة الحالية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، حرصت على دعم ومساندة إحلال الأمن والاستقرار في اليمن والعمل على تحقيق تطلعات شعبه بالتنمية والرخاء استنادًا إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.


واستدرك قائلا: إلا أن التوترات الناتجة عن استمرار المواجهات المسلحة بين بعض الفصائل في اليمن وما نتج عنها من تدهور واضح في الأوضاع الأمنية والسياسية يبعث على القلق من تأثيرها السلبي على مستقبل العملية السياسية، فضلا عن كون ذلك يهدد وحدة اليمن وسلامة أراضيه ".


وجدد الشيخ الصباح موقف بلاده ودعمها الكامل لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ومجابهة كافة صور وأشكال العنف والإرهاب التي تقودها بعض المجموعات في اليمن.


من جهتها عبرت دولة الإمارات العربية المتحدة عن قلقها البالغ للتطورات الأخيرة في اليمن.


وحذر وزير الخارجية الإماراتي سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في كلمته أمس أمام الدورة الـــ69 للجمعية العامة للأم المتحدة المنعقدة حاليا في نيويورك من خطورة استمرار العنف في اليمن الأمر الذي من شأنه تقويض المسار السياسي والشرعية الدستورية للدولة اليمنية


وقال، وفقاً لـ"سبأ": إن استمرار العنف يفرض علينا جميعًا ان نأخذ موقفًا حازمًا وعاجلًا يرفض تغيير الواقع بالعنف والقوة".


وأشار وزير الخارجية الإماراتي إلى أن الجميع يدركون أن الطرح المذهبي الفئوي لا يمثل خياراً مقبولًا للشعب اليمني الذي يتطلع إلى بناء دولة مدنية جامعة وقادرة من خلال الالتزام ببنود مخرجات الحوار الوطني واستكمال العمل على تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد أن دولة الإمارات ستواصل دعم عملية التحول السياسي في اليمن، ودعم جهود الدولة اليمنية في سبيل الاستقرار والتنمية.


ورحبت دولة قطر بالاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخراً لإنهاء الأزمة السياسية في اليمن، معربة عن تطلعها أن يؤدي تنفيذ هذا الاتفاق إلى إعادة الأمن والاستقرار وترسيخ مبدأ الشراكة الوطنية في إطار من المصالحة السياسية الشاملة بما يضمن حقوق الشعب اليمني.


جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها القائم بالأعمال بالإنابة لدى البعثة الدائمة لدولة قطر بجنيف المهند علي الحمادي، خلال جلسة النقاش العام حول تقارير المفوض السامي لحقوق الإنسان، في إطار الدورة السابعة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة في جنيف.


وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء القطرية فقد أشاد الحمادي بالجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية من أجل تعزيز وحماية حقوق الإنسان، وحرصها على المضي قدماً في تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.


وقال: "نرحب في هذا الخصوص بالاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخراً لإنهاء الأزمة السياسية في اليمن، ونتطلع أن يؤدي تنفيذ هذا الاتفاق إلى إعادة الأمن والاستقرار وترسيخ مبدأ الشراكة الوطنية في إطار من المصالحة السياسية الشاملة بما يضمن حقوق الشعب اليمني الشقيق".

rgr su,]d lk jukj hgp,eddk



 


الرد باقتباس
الرد على الموضوع

Bookmarks

الكلمات الدلالية (Tags)
من, الحوثيين, تعنت, سعودي, قلق


Currently Active Users Viewing This Thread: 1 (0 members and 1 guests)
 
خيارات الموضوع

قوانين المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى المشاركات آخر مشاركة
الأحمدي يكشف قيام الحوثيين باقتحام منزله من قبل الحوثيين ابو الحسين الطاهري أخبار اليمن السعيد 0 09-25-2014 04:34 AM
من الحوثيين ابو الحسين الطاهري أخبار اليمن السعيد 6 09-23-2014 07:14 PM
الحراكيين صف واحد مع الحوثيين ابو الحسين الطاهري أخبار اليمن السعيد 7 07-11-2014 05:54 PM
في ضل تعنت مدير عام صندوق النضافه بالمحافظه حريب تغرق في القمامه وضاح الشنواح المبادرة الشبابية من أجل حريب 8 12-19-2013 11:10 PM
كاتب سعودي . يرد على الشريان أنا سعودى ..وانت .. وافد جرح الزمن الأخبار العربية والعالمية 6 10-08-2012 04:13 PM


جميع الأوقات GMT +3. الساعة الآن 05:43 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO