عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 29,554,705
عدد مرات النقر : 2,111
عدد  مرات الظهور : 29,554,751
قناة حريب بيحان " يوتيوب "
عدد مرات النقر : 569
عدد  مرات الظهور : 29,555,553مركز تحميل منتديات حريب بيحان
ينتهي : 20-04-2022
عدد مرات النقر : 1,805
عدد  مرات الظهور : 27,961,416

عدد مرات النقر : 2,826
عدد  مرات الظهور : 29,353,492
آخر 10 مشاركات
خواطر ابورامي (الكاتـب : - المشاركات : 12 - المشاهدات : 95 - الوقت: 05:59 AM - التاريخ: 04-03-2020)           »          معنى السعادة "من أروع ماقرأت" (الكاتـب : - المشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 05:54 AM - التاريخ: 04-03-2020)           »          صباحيات ابورامي (الكاتـب : - المشاركات : 6 - المشاهدات : 60 - الوقت: 05:47 AM - التاريخ: 04-03-2020)           »          صـبـــاحكم سكــر // مســـاؤكم ورد معطر (الكاتـب : - المشاركات : 1010 - المشاهدات : 37863 - الوقت: 05:33 AM - التاريخ: 04-03-2020)           »          الإداري أبو أحمد تهانينآ لك ●○ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 5 - المشاهدات : 48 - الوقت: 05:26 AM - التاريخ: 04-03-2020)           »          شاركونآ جميعآ ❤🌼 (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 5 - المشاهدات : 36 - الوقت: 11:12 PM - التاريخ: 04-02-2020)           »          وأكثر ما يزيد الوَرد حُسناً (الكاتـب : - المشاركات : 6 - المشاهدات : 25 - الوقت: 10:17 PM - التاريخ: 04-02-2020)           »          مسائل والغاز ؟؟ متجدد (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 7 - المشاهدات : 39 - الوقت: 10:14 PM - التاريخ: 04-02-2020)           »          مستجدات كورونا" تغطية مستمرة" (الكاتـب : - المشاركات : 100 - المشاهدات : 266 - الوقت: 10:12 PM - التاريخ: 04-02-2020)           »          أهلا وسهلا بالصقر الذهبي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 6 - المشاهدات : 41 - الوقت: 09:33 PM - التاريخ: 04-02-2020)


الإهداءات


 

 

عـودة للخلف   منتدى حريب بيحان > الأقسام العامة > النقاش السياسي والمقالات السياسية
 

 


النقاش السياسي والمقالات السياسية افكار واراء بإقلام اعضاء المنتدى ..


مأزق بلد وشعب

افكار واراء بإقلام اعضاء المنتدى ..


مأزق بلد وشعب

طرفي المعادله القائمه حاليا في اليمن يقفان على طرفي نقيض في موقفيهما تجاه الخارج وكلاهما خاطئ في موقفه ونتيجته فاشله الطرف الأول ويمثله الرئيس هادي يعتبر

الرد على الموضوع

 

 

 
LinkBack خيارات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
#1  
قديم 03-14-2015, 11:17 PM

" شاعر الوطن "

مسعدحشوان غير متصل
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 921
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 فترة الأقامة : 2777 يوم
 أخر زيارة : أمس (06:35 PM)
 المشاركات : 911 [ + ]
 تقييم العضوية : 100
 معدل التقييم : مسعدحشوان will become famous soon enoughمسعدحشوان will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 0
تم شكره 9 مرة في 2 مشاركة
الإفتراضي مأزق بلد وشعب




طرفي المعادله القائمه حاليا في اليمن يقفان على طرفي نقيض في موقفيهما
تجاه الخارج وكلاهما خاطئ في موقفه ونتيجته فاشله
الطرف الأول ويمثله الرئيس هادي يعتبر إن الخارج هو كل شئ ويستدعيه
للتدخل في كل صغيره وكبيره وهذا ماثبت فشله في الماضي وسيفشل
مره أخرى
الطرف الثاني يمثله الحوثي ويعتبر إن الخارج لاقيمة له بإستثناء دوله واحده
هي إيران ودول قريبه منها محدوده وهو بهذا الموقف يرتكب خطاء جسيم
إذ إن ليس بالإمكان لأي حاكم في أي بلد وخاصه اليمن أن ينجح دون
أن تكون له علاقات مع الخارج وبين هذين الموقفين يوجد موقف صحيح
وهو عدم الإرتهان الكامل للخارج وعدم الإستغناء عنه ولكن من يحمل
هذا الموقف الصحيح حاليا هو خارج المعادله ولا يستطيع أن يغير فيها
ولذلك فإن بلد وشعب يعيش مأزق ليس معروف كيف يمكن الخروج منه
لجان شعبيه في صنعاء ولجان في عدن
===============
في الوقت الراهن على الصعيد الداخلي طرفي المعادله كلاهما يعتمدان على مايسمى اللجان الشعبيه
خارج نطاق مؤسسات الدوله الرسميه ومن حيث الشرعيات لاشرعيه لمن تقوم سلطته على حماية
قوه مليشاويه قبليه وإذا كان الحوثيين مفروغ من كونهم غير شرعيين فإن المشكله هي إن الطرف
الذي كان يمثل شرعيه كرئيس للدوله بعد أن فقد السيطره على مؤسساتها وصار هو أيضا يبني
سلطته على مليشيات هو أيضا صار فاقد للشرعيه وهذا مأزق ثاني يعيشه بلد وشعب

lH.r fg] ,auf eg[ ,wuf





الرد باقتباس
قديم 03-14-2015, 11:51 PM   #2


ربيع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3137
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : 03-13-2018 (09:56 AM)
 المشاركات : 111 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي رد : مأزق بلد وشعب



رؤية جيدة ... عموماً ما ثبت من خلال الأحدث أن المشير عبدربه منصور هادي لا يتعلم من أخطاءه ولازال مرهوناً بمستشاريه والخارج .. وهذا ما جعل لأنصار الله قابلية لدى البعض كونهم على الأقل ينطلقون من نبض الشارع وعرفوا من أين تؤكل الكتف في المجتمع اليمني وأحيي فيهم نضجهم وذكائهم السياسيين ،

في ظل هذا التناقض الذي ذكرته .. أعود وأذكر بأن لا مخرج لليمن الآن سوى انتخابات رئاسية وبرلمانية .. أعتقد أن هذا هو الخروج من عنق الزجاجه بدلاً من مضيعة الوقت في الخارج ورخص كرامة اليمن أكثر من ذلك من قبل جميع الأطراف ..

هدوء اليمن وخروجه من أزمته سيستفيد منها الجميع سواء الساسة أو الشعب ما عدا الإعلاميين مسبقي الدفع والنائمون على بطونهم في فنادق الخليج وأوروبا


 


الرد باقتباس
قديم 03-15-2015, 12:12 AM   #3


الصورة الشخصية لـ روح السراب
روح السراب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1000
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 أخر زيارة : اليوم (05:56 AM)
 المشاركات : 23,610 [ + ]
 تقييم العضوية :  9297
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
شكراً: 1,237
تم شكره 834 مرة في 593 مشاركة
الإفتراضي رد : مأزق بلد وشعب



من الطبيعي أن نحتاج للأحداث لكي نتعلم منها ولكن يبدو إن البعض لن يتعلم
الا إذا مات ، مأزق صعب لن نخرج منه الا إذا ثار الشعب وأعلن رائه بكل صراحه
والغى كل وصاية شرعية او غير شرعية

الشعب اليمني شعب صبور ولكن مهما صبر لابد ما تجي لحظة ويثور،،


 
  مـواضـيـعـي


الرد باقتباس
قديم 03-15-2015, 12:19 AM   #4


الصامت غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3147
 تاريخ التسجيل :  Mar 2015
 أخر زيارة : 12-21-2015 (09:03 PM)
 المشاركات : 138 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي رد : مأزق بلد وشعب



اين القبول لانصار الشيطان الذي تتحدث عنه ( ربيع)
فقط عندك يلقوا القبول وعند كل رافضي
دمر الله الحوثي وعفاش ولصلاح وخلص اليمن منهم


 

آخر تعديل بواسطة حريب بيحان ، 03-15-2015 الساعة 12:57 AM السبب: تحريف المعرف

الرد باقتباس
قديم 03-15-2015, 12:21 AM   #5


الصورة الشخصية لـ روح السراب
روح السراب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1000
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 أخر زيارة : اليوم (05:56 AM)
 المشاركات : 23,610 [ + ]
 تقييم العضوية :  9297
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
شكراً: 1,237
تم شكره 834 مرة في 593 مشاركة
الإفتراضي رد : مأزق بلد وشعب



أخي العزيز ربيع استغرب أن تقول وهذا ما جعل لأنصار الله قابلية لدى البعض كونهم على الأقل ينطلقون
من نبض الشارع وعرفوا من أين تؤكل الكتف في المجتمع اليمني وأحيي فيهم نضجهم وذكائهم السياسيين ،

ما لمسنا في الحوثيين اي ذكاء سياسي يذكر بل اتضح إنهم بمعزل عن الفكر السياسي بشكل عام
ولم يحسنوا سوى في كونهم تابعين لايران ينفذوا ما يطلب منهم ذون تفكير
وإلا لكان أول اهتماماتهم أن يكسبوا الشعب كما فعلوا في أول مرة حين طالبوا
بخفض قيمة الوقود ، شكلها كانت غلطة لن تتكرر ،،


 
  مـواضـيـعـي


الرد باقتباس
قديم 03-15-2015, 12:30 AM   #6


الصورة الشخصية لـ ذري قحطان
ذري قحطان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 85
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 أخر زيارة : 05-19-2017 (02:25 PM)
 المشاركات : 526 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي رد : مأزق بلد وشعب



ليس طرف سياسي في البلد في الوقت الحالي يتمتع بقبول او شعبيه فالكل اخطاء بحق الشعب باستثناء الشعبيه المذهبيه او المناطقيه لكل طرف وهذه خطر على المجتمع فالحوثيين وعبدربة منصور هم جزء من مشلكه البلد والمواطن العادي سئم من الاوضاع ويريد حلول تخرجه الى بر الأمان وليذهب كل المسؤولين والاحزاب الى الجحيم وربما جعل الكثير يترحمون على حكم علي عبدالله صالح رغم فساده لكن ما اتى بعده اسوى فهو ليس بفساد فقط ولكن تمزيق مذهبي ومناطقي يهدد وحدة البلاد ويهدد بحرب اهليه وخاصه ان كل طرف مرتهن الى دول خارجيه أي عميل للخارج وهذا ماكان يعتبر جريمة نريد احزاب وقادة جدد بعيد عن التشدد الديني لاي جهه او المناطقي حتى تجرى انتخابات ومن حصل على الاغلبية يحكم ولن يستطيع يحكم حزب بمفردة بل تكتل احزاب مع سحب كل المليشيات وبقا الجيش الحارس للوطن مهما كانت له بعض السلبيات


 


الرد باقتباس
قديم 03-15-2015, 12:42 AM   #7


ابو فراس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1099
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : 08-30-2018 (03:07 PM)
 المشاركات : 856 [ + ]
 تقييم العضوية :  30
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 2 مرة في مشاركة واحدة
الإفتراضي رد : مأزق بلد وشعب



حياك الله ابو صادق رايك قديكون صواب من جهه ومن جهه اخرى جانب الصواب
بالنسبه للرئيس هادي استعانته باللجان الشعبيه امر فرض عليه فرض ... كم من الوزارات او من العسكريين في كافة القطاعات يأتمر بأمر هادي او حتى يدين بالولاء للوطن بلاش للرئيس 1-100 هذا الاكيد وما شاهدناه على ارض الواقع الريس هادي والامر عفاشي لهذا اضطر هادي على راي المثل مكره اخاك لابطل
ولكن مع هذاء لازال هادي افضل السئيئن ان جاز التعبير واتمنى ان يكونوا كل الجنوبيين صف واحد دعم لهادي
الوضع المفروض الان فهمه من يفهم او تجاهله من لايريد ان يفهم ( ويؤسفني هذا التعبير ) ولكن كلنا نشاهد العنصريه بدء من عفاش وخطابه بالامس وتهكماته على الجنوب والجنوبيين وهذاء غيض من فيض وانتهاء بالحوثيين وعنجهيتهم واحتجازهم للجنوبيين من الريس وانت نازل ...... لهذاء من حق هادي الاستعانه باللجان الشعبيه ... وبالنسبه لاستعانته بالخارج فهذاء امر مفروغ منه تقتضيه المصلحه للمرحله الحاليه كلنا شاهدنا مافي حركه داخليه حصلت في اليمن من الاستقلال الى اليوم الا ولها دعم خارجي واملاءات وان كانت بالخفاء ... اما الوضع الحالي ع المكشوف ... شكرا اخي


 

آخر تعديل بواسطة ابو فراس ، 03-15-2015 الساعة 12:48 AM

الرد باقتباس
قديم 03-15-2015, 09:14 PM   #8

" شاعر الوطن "



مسعدحشوان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 921
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : أمس (06:35 PM)
 المشاركات : 911 [ + ]
 تقييم العضوية :  100
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 9 مرة في 2 مشاركة
الإفتراضي رد : مأزق بلد وشعب



أطلعت على التعليقات من قبل الذين علقوا شكرا لهم لكل منهم رأيه نحترمه
والفت إنتباه الاخ ابو فراس الذي رأى مجانبة الصواب تجاه هادي كونه مظطر
للمليشيات فاقول عند الحديث عن الشرعيات فلا شرعيه لمن يعتمد على مؤسسات
غير شرعيه مهما كان السبب مافيش مليشيات زينه ومليشيات سيئه


 


الرد باقتباس
قديم 03-15-2015, 09:28 PM   #9


الصااادق غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3015
 تاريخ التسجيل :  Dec 2014
 أخر زيارة : 02-14-2016 (09:57 AM)
 المشاركات : 525 [ + ]
 تقييم العضوية :  13
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي رد : مأزق بلد وشعب



كلام سليم

وهذه المئازق تفتح الطريق امام المنقذ القادم قريبا


 


الرد باقتباس
قديم 03-15-2015, 11:34 PM   #10


ربيع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3137
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : 03-13-2018 (09:56 AM)
 المشاركات : 111 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي رد : مأزق بلد وشعب



إقتباس:
إقتباس من مشاركة روح السراب مشاهدة المشاركة
أخي العزيز ربيع استغرب أن تقول وهذا ما جعل لأنصار الله قابلية لدى البعض كونهم على الأقل ينطلقون
من نبض الشارع وعرفوا من أين تؤكل الكتف في المجتمع اليمني وأحيي فيهم نضجهم وذكائهم السياسيين ،

ما لمسنا في الحوثيين اي ذكاء سياسي يذكر بل اتضح إنهم بمعزل عن الفكر السياسي بشكل عام
ولم يحسنوا سوى في كونهم تابعين لايران ينفذوا ما يطلب منهم ذون تفكير
وإلا لكان أول اهتماماتهم أن يكسبوا الشعب كما فعلوا في أول مرة حين طالبوا
بخفض قيمة الوقود ، شكلها كانت غلطة لن تتكرر ،،


هذا تقييمك أنتي ، وتقييمي أنا يقول أن أنصار الله لديهم نضج وذكاء سياسي لو كل الأحزاب اليمنية ( ما عدا المؤتمر الشعبي العام ) لديها ذلك الذكاء والنضج لكان المناخ صحيا أكثر من الآن ،

أختي روح السراب ، يجب أن تكون أحكامك منطقية أكثر وأن لا تجعلي مشاعرك تجاه أي حزب هي من تتحكم في آراءك نحوه ،


 


الرد باقتباس
 

 

الرد على الموضوع

Bookmarks

الكلمات الدلالية (Tags)
مأزق, ثلج, وصعب


Currently Active Users Viewing This Thread: 1 (0 members and 1 guests)
 
خيارات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
ابحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم

قوانين المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى المشاركات آخر مشاركة
تصدع البيت الخليجي يضع هادي في مأزق حبيب المنتدى أخبار اليمن السعيد 8 03-08-2014 10:43 AM
الحراك أمام مأزق دولي يؤيد الوحدة النعيمي أخبار اليمن السعيد 8 02-01-2013 03:24 PM
انتخابات الإعادة الرئاسية تضع منتخب مصر في مأزق صدى الوجدان حريب بيحان الرياضي 0 06-05-2012 10:31 PM
وطن يئن وشعب يتألم !! شموخ اليمن النقاش السياسي والمقالات السياسية 3 11-23-2011 01:25 PM
مأزق اليمن بعد اغتيال العولقي .. عبدالباري عطوان بيحان أخبار اليمن السعيد 1 10-02-2011 01:15 PM


جميع الأوقات GMT +3. الساعة الآن 07:41 AM.


.
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Slide Carousel Ads Hack By PrDevel Via Med Chouaib V 1.0.0.

تصميم: شبكة هابى ديزاين لخدمات التصميم

 


Search Engine Friendly URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65