عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 29,430,723
عدد مرات النقر : 2,090
عدد  مرات الظهور : 29,430,769
قناة حريب بيحان " يوتيوب "
عدد مرات النقر : 560
عدد  مرات الظهور : 29,431,571مركز تحميل منتديات حريب بيحان
ينتهي : 20-04-2022
عدد مرات النقر : 1,797
عدد  مرات الظهور : 27,837,434

عدد مرات النقر : 2,819
عدد  مرات الظهور : 29,229,510
آخر 10 مشاركات
مستجدات كورونا" تغطية مستمرة" (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 39 - المشاهدات : 115 - الوقت: 09:10 PM - التاريخ: 03-29-2020)           »          وقد يجمع الله الشتيتين بعدما يضنان كل الضن ان لا تلاقيا (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 5 - المشاهدات : 35 - الوقت: 09:03 PM - التاريخ: 03-29-2020)           »          "همس الآيام"و الالفية الخامسة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 5 - المشاهدات : 58 - الوقت: 04:50 PM - التاريخ: 03-29-2020)           »          ما ورثنا من الوحده الا نهب الأراضيوالثارات والقاعده وقطع الطريق والكبير يوكل الصغير (الكاتـب : - المشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 12:50 PM - التاريخ: 03-29-2020)           »          سؤال صريح (الكاتـب : - المشاركات : 6 - المشاهدات : 47 - الوقت: 10:03 AM - التاريخ: 03-29-2020)           »          آدم يسأل وحواء تجيب !! (الكاتـب : - المشاركات : 44 - المشاهدات : 225 - الوقت: 07:28 AM - التاريخ: 03-29-2020)           »          **قصص واقعية**لأعضاء منتدانا ((متجدد)) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 303 - المشاهدات : 12266 - الوقت: 07:24 AM - التاريخ: 03-29-2020)           »          حواء تسأل وآدم يجيب~ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 71 - المشاهدات : 367 - الوقت: 07:22 AM - التاريخ: 03-29-2020)           »          خواطر ابورامي (الكاتـب : - المشاركات : 8 - المشاهدات : 58 - الوقت: 06:24 AM - التاريخ: 03-29-2020)           »          صباحيات ابورامي (الكاتـب : - المشاركات : 3 - المشاهدات : 35 - الوقت: 06:10 AM - التاريخ: 03-29-2020)


الإهداءات



النقاش السياسي والمقالات السياسية افكار واراء بإقلام اعضاء المنتدى ..


وطن يئن وشعب يتألم !!

افكار واراء بإقلام اعضاء المنتدى ..


وطن يئن وشعب يتألم !!

متى يدركون حقيقة حب الوطن بأنه حقاً حبيب وعزيز وغالٍ على قلوبنا جميعاً وبأن هذا الحب الذي نكنه للوطن لا يكفي فيه أن يكون محتجزاً بداخل قلوبنا فقط؟، فلابد من

الرد على الموضوع
 
LinkBack خيارات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
#1  
قديم 11-22-2011, 12:29 AM
شموخ اليمن غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 125
 تاريخ التسجيل : Sep 2011
 فترة الأقامة : 3107 يوم
 أخر زيارة : 12-04-2011 (02:26 AM)
 المشاركات : 324 [ + ]
 تقييم العضوية : 10
 معدل التقييم : شموخ اليمن is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي وطن يئن وشعب يتألم !!



متى يدركون حقيقة حب الوطن بأنه حقاً حبيب وعزيز وغالٍ على قلوبنا جميعاً وبأن هذا الحب الذي نكنه للوطن لا يكفي فيه أن يكون محتجزاً بداخل قلوبنا فقط؟، فلابد من إعلان الصراحة نحو حبنا للوطن وفي إن نقدم له الغالي والرخيص وليس بالتغني بالشعارات وحدها وبالتواجد والبقاء والاحتشاد عبر ساحات الطرق العامة وبالشوارع التي انقطعت خلالها أرزاق الناس الغلابى وإنما بالاحتكام إلى طاولة الحوار السياسي والديمقراطي والذي بدوره يجب أن يعزز عوامل الأمان والاستقرار للوطن والمواطن، كما أن الحب الحقيقي للوطن يظهر معدنه وحقيقته عندما يمر الوطن بالظروف الصعبة فعندها يحتاج منا إلى سلوك عملي من أبنائه ليبرهنون على مدى حبهم للوطن وخوفهم عليه من أخطار أية انزلا قات ربما قد لا تحمد عقباها. فإن الوطن اليوم بحاجة إلي حب عميق من أبنائه لأن يمنحوا حبهم الكبير لوطنهم من اجل تحقيق الآمال المنشودة وأهمها عوامل الأمان والاستقرار والازدهار وتجنيبه مخاطر الانزلاق نحو الضياع والانقسامات السياسية المفتعلة وبتفويت الفرصة على من يتعمدون جر الوطن نحو الحروب واستمرارية تدهور الأوضاع المعيشية للمواطنين، وخصوصاً أمثال أولئك الذين يسعون إلى تكدير الحياة الطبيعية والزج بكل أبناء الوطن ورجاله وأهله إلى المزيد من الفوضى ومن باب النصيحة نقول لهم: كفاية تصعيداً وتخريباً لمنجزات الوطن وكفاية حشد الفقراء والمحتاجين وبتسييس مطالب الشباب المشروعة من الذين يعانون من عوامل البطالة باللف بهم عبر الشوارع متى يدركون حب الوطن وما ينمي لديهم القدرة على الإفصاح عملياً عن حبهم لوطنهم؟ وأن يدركوا حب الوطن الذي يقتضي أن يبادروا إلى تقديم مصلحته على مصالحهم الخاصة؟ وأن يتعلموا الولاء لحب الوطن الذي يتطلب منا إجبار النفس على الالتزام بأنظمته حتى وإن سنحت فرص للإفلات منه، والالتزام بالمحافظة على بيئته ومنشآته العامة والخاصة حتى وإن رافق ذلك مشقة؟ وهل يعرفون بأن حماية الوطن واجب مقدس وأن الوطن بقدر ما يواجه ويتألم اليوم هو بحاجة إلى إخلاصنا له.
كما أن الوطن اليوم يتألم ويئن مما أصابه من تناحر بين أبنائه حتى صار يبكي على فلذات كبده وعلى دمائهم الغالية التي تسيل بغزارة على أرضه، فالوطن يطالبنا جميعاً أن نسهم في حقن المزيد من الدماء وفي مقدمة ذلك العقلاء والراسخون من الشركاء في قيادة أحزاب اللقاء المشترك على الأقل بتوجيه الأبناء والشباب بعدم الانجرار وراء الداعين إلى الفساد والتخريب الذي طال كل شيء حتى طالت الاعتصامات الفترة الممنوحة قانونياً وصارت تشكل أضراراً بالغة على الناس والقاطنين من المجاورين في ساحة جامعة صنعاء منذ بداية يناير وحتى شهر أغسطس، أي أكثر من نصف عام، ولو رجعنا إلى الدستور اليمني في بعض المواد التي تعطي الحق في الاعتصام لوجدنا أن الحقبة المحددة لهم قد انتهت!!!
ولقد ضاق المواطن اليمني ذرعاً بالأوضاع الراهنة جراء هذه الأزمة التي طالت حبالها وأدت إلى انتشار المضايقات والمنازعات بين أبناء الوطن الواحد والأهم في الأمر الحقد الأعمى الذي يملأ القلوب السوداء لأولئك الحاقدين على هذا الوطن وأدلل على ذلك بما يحدث في الساحة اليمنية من تخريب وتدمير في عدد من المحافظات وأيضاً محاولة الاغتيال الفاشلة لروح الوطن وجسده والتي باءت بالفشل والخزي لأولئك الذين لم يعكسوا إلا حالة الإفلاس والانحطاط السياسي لهم !! هل الهروب من طاولة الحوار هو الحل الأمثل لهم؟! أم هو مشروعهم الجديد لفك شفرة كلمات السر التي تسعى لها إسرائيل والدول الغربية في العالم العربي لتدميره وشتاته تحت مسمى “الشرق الأوسط الجديد”؟!..الشاهد في الأمر أن مقالتي بعنوان وطن يئن وشعب يتألم ولا أريد الخوض في استراتيجيات الدول الغربية الهدامة للعالم العربي، وطن يتألم ويئن وأمهات يزداد نبض الخوف والرعب في قلوبهن.. حيرة.. ذهولاً.. ضياعاً.. تمادياً وعناداً واصطياداً في الماء العكر من الحاقدين والطامعين الذين أعمت أبصارهم رائحة الدولارات وأغوتهم..
هذه اليمن اليوم أرضاً وإنساناً منذ أشهر.. شعارات وخطب وتصريحات وتجمعات واجتماعات ومشاهد على المسرح السياسي في هذا الوطن الغالي الذي أصبح بفعل فاعل أسير الرعب والذعر والشتات، أصبح أقرب إلى الضياع والشتات والتوهان وكأن الحقيقة غائبة في مخيلة الجميع.. أصبحنا بحاجة ماسة إلى الأمن والأمان والاستقرار قبل الإصلاح الذي ينشدونه، إلى أين يبحر هذا الوطن الغالي على قلوبنا؟ هل سيبحر إلى الأمان قبل فوات الأوان؟ أم سيبحر إلى الهاوية المخيفة التي حتماً ستصل به إلى ما وصلت إليه الصومال الشقيقة من مجاعة وشتات وفقر وضياع وتشرد؟! كفى بالله عليكم نبشاً ولعباً في عقول الشباب ومشاعر الناس.. المواطن يبحث عن الحقيقة الغائبة والحل الذي يخرج البلاد من أزمته الراهنة ولا حل بدون تضحيات وحالة الوطن اليوم تحتاج إلى عملية جراحية فيها بتر وعلينا أن ندرك أنها لن تتم بدون ألم وأسألوا التاريخ، أما الحل فيكمن في صدق النوايا ومن ثم الأفعال.
عشق اليمن يا شباب الوطن لماذا توارى والتزم الصمت عند البعض خوفاً وخجلاً وانحازت ضد أمنه واستقراره واستسلم لشعارات الفتنة والتصعيد؟! أين هم صنّاع القرار بكل مجالاتهم ألا ترون ما يمر به الوطن من محنة ؟! إنه يتألم.. يصرخ.. يستغيث.. يرتجي ..لكن للأسف كما يقول المثل: “أبن عمك أدرن”، من منا بلا هموم ومشاكل؟ من منا بلا مطالب؟ لكن من منا يتنكر وينكر عطاء قياداتنا ورعايتها وحرصها واهتمامها في الحقب السابقة واللاحقة؟ كيف كنتم قبل الوحدة وكيف أصبحتم؟ !تحتاجون لتلبية المزيد من المطالب وهذا أمر لا خلاف عليه، لكن تتنكرون وتهتفون ضد رموزكم ورموز الوطن وتغتالونهم هذا هو العار الأكبر.. ليتحاور الساسة مع القيادة بنوايا صادقه وطيبة وبأسلوب حضاري دون المساس بأمن الوطن واستقراره واقتصاده ونهضته ومكتسباته وليسألوا أنفسهم بصدق وأمانة: ماذا يريدون؟ يمناً طائفياً ممزقاً مفلساً اقتصادياً ومضطرباً وكئيباً أم يمناً مستقراً وآمناً والديمقراطية والحرية المكفولة للجميع بالقانون والدستور؟!
مؤلم ما يمر به الوطن من محنة ومؤلم ما يعانيه الناس هذه الأيام والأشد إيلاماً ما يتقاذفه الناس بينهم من اتهامات هي كالجرح العميق الذي سيبقى ينزف على مر السنين، مؤلم أكثر ومحزن أكثر ما تمر به يا وطني !!أي قدر هذا الذي ينتظرنا وأي مستقبل هذا الذي سيكون في الأيام المقبلة؟ أي أرضٍ تلك التي سنورثها للأجيال القادمة وهي ملطخة بالدماء والألم والأنين؟ أي شعب هذا الذي فيه الأخ يقتل أخاه المسلم؟ هل هذا شعب اليمن بلد الحكمة والإيمان.. شعب الرقي والازدهار والحضارات والمعرفة والعلم وملتقى الحضارات؟
اعتذر إليك يا وطني عن فشلنا في حل مشكلاتنا بالطرق السلمية، أي عقل وأي منطق وحكمة تقبل بما يجري اليوم في هذا البلد، في أزقته وشوارعه من حمل للأسلحة والتفتيش في الهويات وكأن هويتنا تاهت في بلدنا؟! ألا يكفي أن هويتنا يمانية؟! أي كلام كالسم القاتل تعلمونه وتنفثونه في عقول الشباب “هذا بلطجي ومجنس وذاك عميل وخائن” كفوا عن ذلك أجلسوا وتحاوروا ولا تعميكم الأموال والغنائم وتذكروا “أنها اليمن مهد الحضارات إنها فخري وفخركم.. لتتحاور أحزاب اللقاء المشترك مع الحزب الحاكم ويحكّموا العقل والمنطق فاليمن تحترق وتئن.. نحن أسرة واحدة تعاضدت في السراء والضراء فما بالكم تحولتم إلى أسر تتربص ببعضها البعض ؟!هل تباعدت القلوب ببعد المسافات فكانت سهولاً وودياناً وأنهاراً وعقبات اصطناعية؟! التاريخ لن يرحمنا ونحن ننظر لهذا الوطن يتمزق وهو ملطخ بالدماء لن يرحمنا في كل شاردة وواردة فكيف كل هذا الذي يجري على أرض الحكمة؟.
من أجل هذا الوطن حكّموا العقل وانظروا إليه وهو يئن ويتألم من علمائه ويتألم من أفعال مرتكبي جرائمه، الوطن يريد الترفع عن الصغائر يريد استرجاع كرامته وكرامه قائده.. الوطن لا يريد من يستهزىء به.. الوطن يخاطبنا جميعاً بأنين وألم يُنزف القلوب دماً “ تحاوروا وتوصلوا إلى حل مقنع فإن الطريق الأفضل هو الحوار والتحاور للوصول بي إلى بر الأمان من أجل الأجيال القادمة فلا تحرمونهم نعمة وهبها الله لي ولكم”.
أخيراً:
أعطني أذنك يا وطني لأهمس فيها عذري واعتذاري...
أعذرني يا وطني..لست وحدك من يعاني
أعذرني يا وطني ...ضجيجهم صم آذاني..
سأراقبك وأنت تُذبح..وأنت ملطخ بالدماء..
أعذرني يا وطني..يريدون أن يفرضوا علينا غربة في الوطن ..لكن غيوم الخوف لن تحجب مساحات النور بيننا..وسنظل رغم أنف الخوف أوفياء الحب القديم ولك يا وطني وقائدي ..وطني أحبك فأنثر نسماتك الرائعة إليَّ لأحيا فيك حباً مادمت حياً.

,'k dzk ,auf djHgl !!





الرد باقتباس
قديم 11-22-2011, 10:04 AM   #2


الصورة الشخصية لـ ابو هزاع
ابو هزاع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 132
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 أخر زيارة : 09-16-2013 (11:43 PM)
 المشاركات : 1,024 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي



أعطني أذنك يا وطني لأهمس فيها عذري واعتذاري...
أعذرني يا وطني..لست وحدك من يعاني
أعذرني يا وطني ...ضجيجهم صم آذاني..
سأراقبك وأنت تُذبح..وأنت ملطخ بالدماء..
أعذرني يا وطني..يريدون أن يفرضوا علينا غربة في الوطن ..لكن غيوم الخوف لن تحجب مساحات النور بيننا..وسنظل رغم أنف الخوف أوفياء الحب القديم ولك يا وطني وقائدي ..وطني أحبك فأنثر نسماتك الرائعة إليَّ لأحيا فيك حباً مادمت حياً.

كلام ولا اروع
اعذرني ياوطني لست وحدك من يعاني
المعاناه طالت الجميع صغير وكبير رجل وامراءه
المعاناه التي عانها الشعب اكبر مما نتصور
مشكوره شموخ لانحرمنا منككككككككك


 


الرد باقتباس
قديم 11-22-2011, 10:43 PM   #3


الصورة الشخصية لـ شموخ اليمن
شموخ اليمن غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 125
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 أخر زيارة : 12-04-2011 (02:26 AM)
 المشاركات : 324 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي



تسلم ع مرورك وطلتك الكريمه

(( ســ ^_^ــــهـــــ^_^ــيــل اليمـــانــــي ))


 


الرد باقتباس
قديم 11-23-2011, 01:25 PM   #4


الصورة الشخصية لـ صقرالعرب
صقرالعرب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 147
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 04-04-2013 (11:41 AM)
 المشاركات : 1,598 [ + ]
 تقييم العضوية :  10
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الإفتراضي



يسلموووو شــــــموخ ...


 


الرد باقتباس
الرد على الموضوع

Bookmarks


Currently Active Users Viewing This Thread: 1 (0 members and 1 guests)
 
خيارات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
ابحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم

قوانين المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



شات تعب قلبي تعب قلبي شات الرياض شات بنات الرياض شات الغلا الغلا شات الود شات خليجي شات الشله الشله شات حفر الباطن حفر الباطن شات الامارات سعودي انحراف شات دردشة دردشة الرياض شات الخليج سعودي انحراف180 مسوق شات صوتي شات عرب توك دردشة عرب توك عرب توك


جميع الأوقات GMT +3. الساعة الآن 09:18 PM.


.
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
.

Search Engine Friendly URLs by vBSEO