نص وثيقة اتفاق الرياض التي تم التوقيع عليها قبل قليل - منتدى حريب بيحان
  التسجيل   المساعدة   التقويم   بحث   مواضيع اليوم   اجعل كافة المشاركات مقروءة

عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 27,116,161
عدد مرات النقر : 1,820
عدد  مرات الظهور : 27,116,207
قناة حريب بيحان " يوتيوب "
عدد مرات النقر : 435
عدد  مرات الظهور : 27,117,009

عدد مرات النقر : 2,705
عدد  مرات الظهور : 26,914,948
آخر 10 مشاركات
يــــا قــلــــب شـــــبـــــــوة ~ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 8 - المشاهدات : 541 - الوقت: 02:05 PM - التاريخ: 11-15-2019)           »          اللي يبي فرقاي.. قدامه الباب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 3 - المشاهدات : 10 - الوقت: 04:35 AM - التاريخ: 11-15-2019)           »          الحمــد للــه بعد الظلم بان الحق (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 2 - المشاهدات : 12 - الوقت: 04:33 AM - التاريخ: 11-15-2019)           »          الا بذكر الله تطمئن القلوب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 5668 - المشاهدات : 263299 - الوقت: 09:34 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          اخوي مسجون من ظلم البشر اللي ماتخاف الله (الكاتـب : - المشاركات : 6 - المشاهدات : 34 - الوقت: 09:10 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          اجب على السؤال واسأل العضو الذي بعدك (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 123 - المشاهدات : 9109 - الوقت: 09:10 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          ما ودي أتنـهــد ولا ودي ولـدكـــم يقتـلـوه ... (الكاتـب : - المشاركات : 8 - المشاهدات : 28 - الوقت: 09:01 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          هكذا انا ويومياتي (الكاتـب : - المشاركات : 176 - المشاهدات : 6365 - الوقت: 06:52 AM - التاريخ: 11-14-2019)           »          ســجــل حــضــورگ بــإْسـم إْحـد إْلأعــضــاء (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 486 - المشاهدات : 13764 - الوقت: 12:59 AM - التاريخ: 11-14-2019)           »          مرحبا مليوووون (الكاتـب : - آخر مشاركة : - المشاركات : 4 - المشاهدات : 28 - الوقت: 11:46 PM - التاريخ: 11-13-2019)


الإهداءات


عـودة للخلف   منتدى حريب بيحان > الأقسام الإخبارية > أخبار اليمن السعيد

أخبار اليمن السعيد دمت للتاريخ محراباً مهاباً .. أخبار اليمن السعيد


نص وثيقة اتفاق الرياض التي تم التوقيع عليها قبل قليل

دمت للتاريخ محراباً مهاباً .. أخبار اليمن السعيد


نص وثيقة اتفاق الرياض التي تم التوقيع عليها قبل قليل

تم توقيع وثيقة الاتفاق في الرياض قبل قليل الثلاثاء 05 نوفمبر 2019 06:07 مساءً بين الأطراف اليمنية التالية الطرف الأول الشرعية والطرف الثاني المجلس الانتقالي وإليكم نص

الرد على الموضوع
 
LinkBack خيارات الموضوع
قديم 11-05-2019, 10:12 PM   #1


الصورة الشخصية لـ روح السراب
روح السراب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1000
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 أخر زيارة : اليوم (01:56 PM)
 المشاركات : 23,007 [ + ]
 تقييم العضوية :  5547
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل : Brown
شكراً: 570
تم شكره 459 مرة في 306 مشاركة
الإفتراضي نص وثيقة اتفاق الرياض التي تم التوقيع عليها قبل قليل




تم توقيع وثيقة الاتفاق في الرياض قبل قليل
الثلاثاء 05 نوفمبر 2019 06:07 مساءً
بين الأطراف اليمنية التالية
الطرف الأول الشرعية والطرف الثاني المجلس الانتقالي
وإليكم نص الوثيقة

1. تفعيل دور كافة سلطات ومؤسسات الدولة اليمنية، حسب الترتيبات السياسية والاقتصادية الواردة في الملحق الأول بهذا الاتفاق.

2. إعادة تنظيم القوات العسكرية تحت قيادة وزارة الدفاع حسب الترتيبات العسكرية الواردة في الملحق الثاني بهذا الاتفاق.

3. إعادة تنظيم القوات الأمنية تحت قيادة وزارة الداخلية حسب الترتيبات الأمنية الواردة في الملحق الثالث بهذا الاتفاق.

4. الالتزام بحقوق المواطنة الكاملة لكافة أبناء الشعب اليمني ونبذ التمييز المناطقي والمذهبي ونبذ الفرقة والانقسام.

5. إيقاف الحملات الإعلامية المسيئة بكافة أنواعها بين الأطراف.

6. توحيد الجهود تحت قيادة تحالف دعم الشرعية لاستعادة الأمن والاستقرار في اليمن، ومواجهة التنظيمات الإرهابية.

7. تشكيل لجنة تحت إشراف تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية تختص بمتابعة وتنفيذ وتحقيق أحكام هذا الاتفاق وملحقاته.

8. مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في وفد الحكومة لمشاورات الحل السياسي النهائي لإنهاء انقلاب الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.

9. يصدر فخامة الرئيس اليمني فور توقيع هذا الاتفاق توجيهاته لكافة أجهزة الدولة لتنفيذ الاتفاق وأحكامه.

الملحق الأول: الترتيبات السياسية والاقتصادية

1. تشكيل حكومة كفاءات سياسية لا تتعدى (24) وزيرا يعين الرئيس أعضاءها بالتشاور مع رئيس الوزراء والمكونات السياسية على أن تكون الحقائب الوزارية مناصفة بين المحافظات الجنوبية والشمالية وذلك خلال مدة لا تتجاوز ثلاثون يوما من توقيع هذا الاتفاق.. على أن يتم اختيار المشهود لهم بالنزاهة والكفاءة والخبرة المناسبة للحقيبة الوزارية وممن لم ينخرطوا في أي أعمال قتالية أو تحريضية خلال أحداث عدن وأبين وشبوة.. على أن يؤدي أعضاء الحكومة القسم أمام الرئيس في اليوم التالي لتشكيلها مباشرة في عدن.

2. يعين فخامة الرئيس اليمني بناء على معايير الكفاءة والنزاهة وبالتشاور محافظا ومديرا لأمن محافظة عدن خلال خمسة عشر يوما من تاريخ التوقيع على هذا الاتفاق، كما يتم تعيين محافظين لأبين والضالع خلال ثلاثين يوما من تاريخ التوقيع على هذا الاتفاق وذلك لتحسين كفاءة وجودة العمل.

3. يباشر رئيس وزراء الحكومة الحالية عمله في العاصمة المؤقتة عدن خلال مدة لا تتجاوز 7 أيام من تاريخ توقيع هذا الاتفاق لتفعيل كافة مؤسسات الدولة في مختلف المحافظات المحررة لخدمة المواطن اليمني، والعمل على صرف الرواتب والمستحقات المالية لمنسوبي جميع القطاعات العسكرية والأمنية والمدنية في الدولة ومؤسساتها في العاصمة المؤقتة عدن وكافة المحافظات المحررة.

4. يعين فخامة الرئيس اليمني بناء على معايير الكفاءة والنزاهة وبالتشاور محافظين ومدراء أمن في بقية المحافظات الجنوبية، خلال ستين يوما من تاريخ توقيع هذا الاتفاق.

5 . إدارة موارد الدولة، بما يضمن جمع وإيداع جميع إيرادات الدولة بما فيها الإيرادات النفطية والضريبية والجمركية في البنك المركزي في عدن، والصرف بموجب الميزانية المعتمدة وفق القانون اليمني، وتقديم تقرير دوري يتسم بالشفافية عن إيراداتها ومصروفاتها للبرلمان للتقييم والمراقبة، وأن يساهم خبراء ومختصون إقليميون ودوليون لتقديم المشورة اللازمة في هذا الشأن.

6. تفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وتطعيمه بشخصيات نزيهة ومهنية واعادة تشكيل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وتفعيل دورها الرقابي.

7. إعادة تشكيل وتفعيل المجلس الاقتصادي الأعلى وتعزيزه بشخصيات من ذوي الكفاءة والخبرة والنزاهة والاستقلالية، ويرتبط برئيس الوزراء لدعم السياسات المالية والنقدية ومكافحة الفساد.

الملحق الثاني: الترتيبات العسكرية

1. عودة جميع القوات - التي تحركت من مواقعها ومعسكراتها الأساسية باتجاه محافظات عدن وأبين وشبوة منذ بداية شهر أغسطس 2019 م - إلى مواقعها السابقة بكامل أفرادها وأسلحتها وتحل محلها قوات الأمن التابعة للسلطة المحلية في كل محافظة خلال خمسة عشر يوما من تاريخ توقيع هذا الاتفاق.

2. تجميع ونقل الأسلحة المتوسطة والثقيلة بأنواعها المختلفة من جميع القوات العسكرية والأمنية في عدن خلال خمسة عشر يوما من تاريخ توقيع هذا الاتفاق إلى معسكرات داخل عدن تحددها وتشرف عليها قيادة تحالف دعم الشرعية، ولا يسمح بخروج هذه الأسلحة إلا بموجب خطط معتمدة وتحت إشراف مباشر من قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، وتشمل هذه الأسلحة على وجه الخصوص الدبابات، المدرعات، المدفعية، كاتيوشا، الهاونات الثقيلة، الصواريخ الحرارية، والأطقم المسلحة بعيارات ثقيلة والمتوسطة.

* 3. نقل جميع القوات العسكرية التابعة للحكومة والتشكيلات العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي في محافظة عدن إلى معسكرات خارج محافظة عدن تحددها قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن وذلك خلال ثلاثين يوما من تاريخ توقيع هذا الاتفاق، وتوجيهها بموجب خطط معتمدة وتحت إشراف مباشر من قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، ويستثنى من ذلك اللواء الأول حماية رئاسية والذي يناط به مهمة حماية القصور الرئاسية ومحيطها وتأمين تحركات فخامة الرئيس، وتوفير الحماية الأمنية لقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن تحت إشراف قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن.

4. توحيد القوات العسكرية الواردة في الفقرة (3)، وترقيمها وضمها لوزارة الدفاع وإصدار القرارات اللازمة، وتوزيعها وفق الخطط المعتمدة تحت إشراف مباشر من قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، خلال ستين يوما من تاريخ توقيع هذا الاتفاق.

5. إعادة تنظيم القوات العسكرية في محافظات (أبين ولحج) تحت قيادة وزارة الدفاع بذات الإجراءات التي طبقت في محافظة عدن، خلال ستين يوما من تاريخ توقيع هذا الاتفاق.

6. إعادة تنظيم القوات العسكرية في بقية المحافظات الجنوبية تحت قيادة وزارة الدفاع بذات الإجراءات التي طبقت في محافظة عدن، خلال تسعين يوما من تاريخ توقيع هذا الاتفاق.

الملحق الثالث: الترتيبات الأمنية

1 - تتولى قوات الشرطة والنجدة في محافظة عدن مسؤولية تأمين المحافظة مع العمل على إعادة تنظيم القوات التابعة للحكومة والتشكيلات التابعة للمجلس الانتقالي وفق الاحتياج وخطة التأمين، واختيار عناصرها حسب الكفاءة والمهنية والعمل على تدريبها، وترتبط بمدير الأمن في المحافظة وترقم كقوات أمنية تابعة لوزارة الداخلية، خلال ثلاثين يومًا من تاريخ توقيع هذا الاتفاق.

2 - إعادة تنظيم القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب في محافظة عدن واختيار العناصر الجديدة فيها من قوات الشرعية والتشكيلات التابعة للمجلس الانتقالي، والعمل على تدريبها، وتعيين قائد لها، وترقم كقوات أمنية تابعة لوزارة الداخلية مع مراعاة السرية فيما يتعلق بعناصر مكافحة الإرهاب، على أن تتولى عمليات مكافحة الإرهاب والمشاركة في تأمين عدن، خلال ثلاثين يومًا من تايخ توقيع هذا الاتفاق.

* 3 - إعادة تنظيم القوات المسؤولة عن حماية المنشآت في قوة موحدة باسم قوة حماية المنشآت خلال ثلاثين يومًا من تاريخ توقيع هذا الاتفاق وفق الاتي:

- يتم اختيار عناصر القوة بناء على الكفاءة من العسكريين الحاليين في قوات حماية المنشآت الحالية أو من قوات الشرعية أو التشكيلات التابعة للمجلس الانتقالي.

- يسند لهذه القوة الحماية الكاملة للمنشآت المدنية، وحماية مقر الحكومة والبنك المركزي وموانئ عدن ومطار عدن والمصفاة ومقرات فروع الوزارات ومؤسسات الدولة في عدن.

- ترتبط هذه القوة بوزارة الداخلية وترقم كقوات أمنية تابعة لها.

4 - تتولى قوة حماية المنشآت خلال تسعين يومًا من الاتفاق حماية باقي المنشآت المدنية والحيوية في باقي المحافظات المحررة وموانئ المكلا والضبه والمخا ومنشأة بلحاف.

5 - توحيد وإعادة توزيع القوات الأمنية وترقيمها وضمها لوزارة الداخلية وإصدار القرارات اللازمة، خلال ستين يومًا من تاريخ توقيع الاتفاق.

6 - إعادة تنظيم القوات الأمنية في محافظات أبين ولحج تحت قيادة وزارة الداخلية بذات الاجراءات التي طبقت في محافظة عدن، خلال ستين يومًا من تاريخ تويع الاتفاق.

7 - إعادة تنظيم القوات الأمنية في بقية المحافظات الجنوبية التي ليست ضمن قوائم وزارة الداخلية تحت قيادة وزارة الداخلية بذات الاجراءات التي طبقت في محافظة عدن خلال تسعين يومًا من تاريخ توقيع الاتفاق.



وعليه نأمل أن يتم تنفيذها وان يتحقق الأمن والأمان ويحسن الحال

kw ,edrm hjthr hgvdhq hgjd jl hgj,rdu ugdih rfg rgdg ,a



 
  مـواضـيـعـي


الرد باقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ روح السراب على المشاركة المفيدة:
قديم 11-06-2019, 08:35 AM   #2


حضرمي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5555583
 تاريخ التسجيل :  Jul 2019
 أخر زيارة : 11-12-2019 (05:21 AM)
 المشاركات : 105 [ + ]
 تقييم العضوية :  540
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 51
تم شكره 53 مرة في 39 مشاركة
الإفتراضي رد : نص وثيقة اتفاق الرياض التي تم التوقيع عليها قبل قليل



اتفاق الرياض تم لطرد الجماعات المتطرفة من المشهد السياسي من المناطق المحرره ومنها حزب الإصلاح ، لكن توقعاتي تقول سيفشل الاتفاق على أرض الواقع في الشهور المقبلة ولنا تجارب والتاريخ يشهد بذلك ، لكن في نهاية المطاف سينتصر المجلس الانتقالي الجنوبي بحول لله والطرف الآخر إما الحوثي سيحكم الشمال بتأييد دولي أو المؤتمر إذا لم يطعن بعهد الاتفاق ، الدول مصالح مشتركة .


 


الرد باقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ حضرمي على المشاركة المفيدة:
,
قديم 11-06-2019, 08:35 PM   #3


ابو احمد ال احمد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 532
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : اليوم (12:06 AM)
 المشاركات : 3,424 [ + ]
 تقييم العضوية :  2671
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 281
تم شكره 264 مرة في 150 مشاركة
الإفتراضي رد : نص وثيقة اتفاق الرياض التي تم التوقيع عليها قبل قليل



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احييك اختناء الفاضله وحقيقة القول الاجابه الحقيقيه واختبار الذات هو عند التنفيذ وفي باطن الملاحق المصاحبه
واعتقد سيختلف القوم في التفسير عند كل بند لان التشاور مع المكونات السياسيه لازال منافس ويقصي الجنوب
اخيرا عند جهينه(الملاحق) الخبر اليقين
ننتظر لنرى ..............


 


الرد باقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ابو احمد ال احمد على المشاركة المفيدة:
الرد على الموضوع

Bookmarks

الكلمات الدلالية (Tags)
التي, التوقيع, الرياض, اتفاق, تم, عليها, وثيقة, وش, قليل, قبل


Currently Active Users Viewing This Thread: 1 (0 members and 1 guests)
 
خيارات الموضوع

قوانين المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى المشاركات آخر مشاركة
مسودة اتفاق الرياض الأصلية حضرمي مقالات ومواضيع سياسية منقولة 0 10-27-2019 03:48 AM
عاجل : الحكومة اليمنية توافق على التوقيع على اتفاق سياسي ينهي الأزمة في اليمن . علي مارب أخبار اليمن السعيد 2 07-31-2016 12:21 PM
التفاصيل الكاملة لطبخة وثيقة الدكتور عبدالكريم الارياني والجهات والأحزاب التي تقف خلفها المسلماني أخبار اليمن السعيد 0 08-30-2013 09:21 PM
حادثة انتحار قبل قليل في الرياض بالصور ... ((سبأ)) الأخبار العربية والعالمية 13 10-02-2012 09:21 PM
الرئيس صالح يصل الى الرياض لحضور التوقيع على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية سمو المشاعر أخبار اليمن السعيد 1 11-23-2011 02:38 PM


جميع الأوقات GMT +3. الساعة الآن 04:02 PM.



Search Engine Friendly URLs by vBSEO